صباحكم جميل .. الجمعة 14/11/2014

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

الجنرال ديمبسي يُقِرّ بالنجاحات الهامّة والسريعة التي حققها الجيش العراقي -وبمساعدة إيرانية فقط- على داعش، لكنه استدرك بالقول أن بعض مواقع الإرهابيين ستستعصي عليه لذا هو يفكِّر في إرسال مستشارين أمريكيين موديل 2014 إياه –ومن طراز الذين حققوا نصراً باهراً في فيتنام وأفغانستان- لمرافقة القوات العراقية البرِّيّة.

شاك هاجل –سكرتير الدفاع الأمريكي- يؤكد علنا أن الحل السياسي في سوريا هو الطريق الوحيد المطروح، واستطرد بالقول أن أمريكا لا تعترض أن يتم الحل التوافقي السوري تحت مظلّة النظام القائم، وأضاف أن هدف أمريكا مقدّس وهو إسقاط الأسد سياسياً، وبيني وبينكم هو يقصد بعد أن استحال عليها عسكرياً.

في لقاء الجي 20 في أستراليا، أوصل مديفيدف رسالة روسيا واضحة أن روسيا الرأس ستكون مستعدّة أمريكا الرأس بعد أن ينفض أمريكا الرأس من رأسه رعونة الطفل ويلغي قرارات الضغط الاقتصادي على روسيا.

في مصر، لاحظوا تزامن تدفق زيارات الاستثمار الأمريكي المتزامن مع تصاعد الإرهاب الذي يبدو وكأنه يغطي كل الأرض المصرية!!
وفي مصر لاحظوا الاتفاق الاستراتيجي بين مصر والجزائر المتزامن مع تصعيد الإرهاب، والذي تزامن مع تقدّم مصر لدور متقدم في حماية سوريا مذكراً بمواقف الجزائر في جامعة الخليج،
صور أخرى من اكتشاف الدور السعودي.

نفي الحوثيين مشاركة القبائل القاعدة في مهاجمتها لدارع أرجو الله أن يكون صحيحاً، نجاح الإرهاب في تدمير البلدان يتطلّب ضرورة وجود البيئة الحاضنة،
أتمنّى أن يعي اليمنيون دروس السنوات الثلاث ودروس العراق وسوريا وليبيا والصومال وأن يهتموا بإزالة البيئة الحاضنة أولاً.

فايز انعيم

 

إضافة منذ 7 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy