عشرة أطعمة تبقيك جائعا فاحذرها!

4
0

على الذين يهدفون إلى التخلص من الوزن الزائد أن يجتنبوا 10 أنواع من الأطعمة الخادعة التي لا تمنح الإنسان شعوراً بالشبع رغم تناولها. فما هي هذه الأطعمة؟

1- الخبز الأبيض مصنوع من القمح منزوع القشرة، فقير بالألياف، تناوله يرفع نسبة الأنسولين في الدم ويرفع نسبة الإصابة بالسرطان وزيادة الوزن.

2- العصائر تمد الجسم بالطاقة والحيوية، إلا أن العديد منها ليست كذلك لأنها ترفع مستويات السكر في الجسم، وتشعرنا بالجوع، لذلك يُنصح بشرب العصائر الطبيعية.

3- المخبوزات المملحة لها تاثير كبير على زيادة الوزن، والسبب بسيط جداً، إذ أن النفس تصبو إلى أكل حلويات بعد الطعام المالح، مما يؤدي إلى الشعور بالجوع.

4- يحذر خبراء التغذية من خطر الوجبات السريعة لاحتوائها على الدهون المهدرجة بكميات كبيرة، والتي ترفع من نسبة الانسولين في الجسم، وتشعره بالجوع.

5- استهلاك الكحول حتى بنسبة بسيطة له تاثيراته الكبيرة على الجسم، ومن خطورته أنه يؤثر على إفراز هرمون اللبتين في الجسم، مما يؤدي الى الشعور بالجوع.

6- استهلاك المعجنات سيء للجسم تماما كاستهلاك الخبز الأبيض، كما أنه سريع الهضم، ومن تأثيراته أيضا تقليل إفراز الجسم للأنسولين فيشعر الإنسان بالجوع.

7- يعتقد الكثيرون أن السوشي وجبة صحية لاحتوائها على سمك طازج، إلا أنه يكون ممتلئا عادة بالرز الذي له تأثير سلبي على الجسم تماما كالمعجنات والخبز الأبيض.

8- المحليات الصناعية تأثيرها سلبي على الجسم، سواء أكانت على شكل أقراص بديلة للسكر أم ممزوجة بالمشروبات، لأنها تؤثر مباشرة على مستوى السكر في الجسم.

9- البيتزا لها تأثير مضاعف على الجسم، لاحتوائها على مكونات عديدة منها الخبز الأبيض والزيوت المهدرجة والجبن المطبوخ. وهذه تمنع إفراز هرمونات الشبع.

10 - الحبوب والرقائق الملونة وخاصة المصنوعة للأطفال، تحتوي الدقيق الأبيض والسكر. لذا يفضل استبدالها برقائق مصنوعة من الذرة الخالية من السكر.

 

إضافة منذ 9 عام
safaa
50518
منقول

المصدر

صحف خانة

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy