صباحكم جميل .. الثلاثاء 14/10/2014

3
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

أمريكا ترفع حجم انتاج البترول من حقولها ليزيد عن 12 مليون برميل يومياً فتتخطى السعودية لأول مرة منذ أكثر من عقدين، والسعودية تقود انخفاض سعر البترول عالميا، وفنزويلا تطلب اجتماع أوبك لحماية سعر البترول من الانهيار.
الحرب العراقية الإيرانية تسببت بارتفاع أسعار البترول واستفادت من هذا الارتفاع سماسرة البترول بالدول الغربية كما كدّس هذا الارتفاع في سعر البترول مليارات البترودولار في حسابات دول الخليج في بنوك أمريكا، بمجرد توقف الحرب العراقية الإيرانية عمدت أمريكا وبمساعدة سعودية صادقة في الضغط لخفض سعر البرميل لحضيض أثّر سلباً على قدرة كل من العراق وإيران لإعادة الاعمار في بلديهما وكان التأثير الأكثر سلبية على العراق تمثّل في عجزها عن تسديد ديونها مما دفع دولة الكويت –رغم سرقة بترول العراق- من توجهها لبيع ديون مزيفة على العراق لأمريكا وانجرت العراق إلى احتلال الكويت فانتهى العراق إلى إحتلال أمريكي كامل قضي على ثاني أكبر جيش عربي،
يبدو أن التاريخ يعيد نفسه وهذه المرة المستهدف شعوب دول أمريكا اللاتينية بهدف كبح تسارع التغيير الاجتماعي الحادث في معظم دول القارة، آخر الصفعات لسياسة أمريكا كان الفوز الساحق لمورالس لرئاسة ثالثة لبوليفيا.

تركيا صرّحت للتحالف بقيادة أمريكا باستعمال قواعدها العسكرية وأراضيها لمحاربة داعش! تركيا تنفي أنها صرّحت للتحالف بقيادة أمريكا باستعمال قواعدها العسكرية وأراضيها لمحاربة داعش! تركيا فقط وافقت على تدريب معارضة سورية معتدلة لمحاربة سوريا الأسد!
صمود سوريي عين العرب/كوباني ونجاحهم في طرد الدواعش من نقاط احتلّوها سابقاً ونجاح اليمن السعيد باختيار رئيس للوزراء وتحذيرات نائب وزير الخارجية الإيرانية أمير حسين عبد اللهيان أصدر تحذيرات واضحة لتركيا من أي تدخل يخل بموازين استقرار سوريا، العوامل الثلاث تركت أعضاء التحالف إما في اشتباك معاً وإما في صمت أهل القبور، حاولت أن أمنطق سبباً يجعل أمريكا تتحول عن مركز تدريب المعتدلين من السعودية لتركيا وليس لكردستان مسعود البرزاني –التي منحت الجيش الأمريكي الوضع الخاص مخالفا دولة المركز في بغداد- إلا لمعاقبة كردستان ومسعودها البرزاني على تصريحه أن قوات إيران هي من أنقذ أربيل من السقوط في قبضة داعش وليس ضربات أمريكا الجوية!

صحيفة الأهرام المصرية وبعد 4 سنوات من العسل صحت من الغفوة وفهمت أن ما يحدث في سوريا هو إرهاب يشبه الارهاب الذي تتعرض له مصر منذ فض الاعتصامات أي منذ أكثر من سنة، العسل حلو! هل يعني تغير الأهرام قيادة لاتساق بين توجه الرئاسة المصرية السياسي والاسترايجي مع فهم محللي مصر وإعلامها؟ علَّ وعسى!

صباحكم جميل .. مع جميلات عين العرب وجميلييها يكشفون بإرادة صمودهم فشل تحالف الأربعين .. بل كذبهم ونفاقهم ..

فايز انعيم

 

إضافة منذ 7 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

Menem منذ 7 عام
الحمد لله ان امريكا والغرب ولاول مرة فى تاريخهم اصبحوا مسخة امام بقية العالم . وبعون الله سكونون هم المكيدون!!
Menem منذ 7 عام
ياريس المركب اعمل لنا امكانية لتصحيح الخطأ فى التغليقات..!!!!
محمد عبد المنعم منذ 7 عام
حاضر يا والدي
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy