صباحكم جميل .. الأحد 12/10/2014

4
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

تقدم الجيش العربي السوري يتسارع في القضاء على كل الدواعش وعلى بقاع واسعة جداً،
على حدود لبنان مصيدة لدواعش جرود لبنان الذين ينتحرون على ثلاث وجوه: ينتحرون في محاولات تسلل لسوريا على عيون رصد الجيش السوري، وينتحرون ثانياً في محاولات تسلل للبنان على عيون رصد حزب الله، وينتحرون أخيرا في بقاء العاجز على عيون ثلوج جبال القلمون، كلهم وينتحرون وعلى كل العيون على سفوح القلمون ووديانه.
نقترب كثيرا من دمشق الآمنة من قذائف الكفر اليائس والبضائع، جوبر سقطت ووادي عين ترما سقط تماماً وبذلك تم قطع طرق إمداد ودوما في نزع الخنّاق الاخير.
في ريف حلب الجنوبي طهر الجيش العربي السوري قرى ريفها الجنوبي وتقضي على محاولات العودة لمعامل الدفاع، سيتلاقى التطهير جنوب حلب مع تطهير شمال حماة، ودرع درعا يتوسع ليلتقي مع ريف القنيطرة
من الحسكة تتمدد القوات السورية غرباً الذي شد في عضد الدفاع الشعبي المدافع عن عين العرب/كوباني حيث تأكد صد هجوم داعش من جنوب وشرق البلدة فنجحت هذه المقاومة في وقف زحف داعش والذي فشلت ضربات التحالف الجوية الدقيقة جداً في تحقيقه.

تحرك كرد تركيا داخل تركيا وخارجها بات مقلقاً لأردوجان ورئيس وزراءه داوود أوغلو ومحرجا لها خاصة بعد اضطرار قوى الأمن لاستعمال العنف ضد المتظاهرين، حتى الآن اعترفت الحكومة التركية بمقتل 31 كردياً والذي يفاقم من إحراجها.

هناك تقارير تحدثت عن نجاح أمريكا في فك اشتباك أدواتها وتوزيع المهام والأدوار بين السعودية وتركيا، جزء من هذه التقارير يتفق مع ما ذكرناه عن اليمن بمقال الأمس، ولا زلت مقتنع بما عبرت عنه بالأمس من ميل أمريكي في تغطية علاقة تركيا بداعش لإبقاء ورقة تركيا كورقة ضغط على سوريا في وقت انتصارات سورية متتالية وعجز داعش عن دخول عين العرب الذي أتعس امريما وتركيا تمسك كرد سوريا بسوريتهم وتأكيدهم أن التدخل التركي عدوان صريح من عدو صريح.

فايز انعيم

 

إضافة منذ 7 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

محمد عبد المنعم منذ 7 عام
الله
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy