الحقيقة فى البخارى ومسلم!!!

1
0
كلام معقول ، و هناك الكثير من الأحاديث المنسوبة الي النبي صلي الله علي وسلم قد وضعها الخوارج و الشيعه و الرافضة و المجوس و اليهود الذين أعلنوا إسلامهم و أبطنوا الكفر لتحريف السنه بعد فشلهم في تحريف القران الكريم ليصلوا المسلمين بالأحاديث الغير صحيحه و ادخال البدع علي صحيح الاسلام,,,, (عصام نوفل )

كتب: المستشار أحمد عبده ماهر

نحن نتحارب على الأوهام ، أريد أن أقول عن كتاب البخاري الذي بين أيدينا هل هو ما كتبه البخاري؟، لابد أن نتبين حتى نُنفِّذ قول ربنا [إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا]،

ولقد تصدر الأمر الباحث العراقي عواد كوركيس عضو المجلس العلمي العراقي، بكتابه [أقدم المخطوطات العربية في مكتبات العالم] وهي المخطوطات المكتوبة منذ صدر الإسلام حتى القرن الخامس الهجري.

ونسخة الكتاب محفوظة بمكتبة جامعة الدول العربية بميدان التحرير بالقاهرة، وهو من منشورات وزارة الثقافة والإعلام بالجمهورية العراقية عام 1982. وتم توثيق الكتاب بدار الكتب والوثائق المصرية عام 1983.

وتجد بالكتاب المعلومات الخطيرة الآتية:

أولا: لا توجد أي مخطوطة لأي كتاب في القرنين الأول والثاني الهجريين سوى مخطوطات القرءان الكريم ويستثنى من هذا التعميم مخطوطة كتاب سيباويه.
ثانيا: أرجو العلم بأن البخاري [يرحمه الله] توفي عام 256 هجرية وتوجد لكتاب البخاري المنسوب له مخطوطات ثلاثة هي كالتالي:

1. أولها وأقدمها بالعالم تمت كتابتها عام 407 أي بعد رحيل الإمام البخاري ب151 سنة وهي الوثيقة رقم 303.
2. ثانيها في القدم الوثيقة رقم 304 والتي كتبت في عام 424 بالقرن الرابع أي بعد رحيل الإمام البخاري ب 168 عام تقريبا.
3. ثالثها في القدم الوثيقة رقم 305 والتي كتبت في عام 495 هجرية أي بعد رحيل الإمام ب 239 عام.

ولم يذكر أي من المخطوطات الثلاثة المذكورة والمنسوبة زورا للبخاري... اسم الذي قام بكتابتها.

كما لم يذكر أيضا أنها مستنسخة من الأصل المكتوب بيد الإمام البخاري وهو الأصل غير الموجود له أثر بالعالم.

وجدير بالبيان أن ابن حجر قد دون بكتابه [فتح الباري بشرح صحيح البخاري] بجزء مقدمة الكتاب بالفصل الثاني صفحة 10 نقلا عن الحافظ أبو إسحق إبراهيم بن أحمد المستملي قال:

[انتسخت البخاري من أصله الذي كان عند صاحبه محمد بن يوسف الفربرى فرأيت فيه أشياء لم تتم، وأشياء مبيضة منها تراجم لم يثبت بعدها شيئا، ومنها أحاديث لم يترجم لها، فأضفنا بعض ذلك إلى بعض].

وهو الأمر الذي يؤكد أنه حتى أصل البخاري [الذي لم يكن موجودا ]تم العبث به وباعتراف شراح الحديث للبخاري، لأن ابن حجر الذي كتب هذا الكلام الأخير قد توفي عام 852 هجرية. أي بعد وفاة البخاري بستمائة سنة ومع هذا فهو يؤكد العبث بتلك المخطوطات التي لم تكن بخط يد البخاري.

وجدير بالبيان أيضا أنه لا توجد مخطوطة بخط يد الإمام مسلم عن صحيحه، لكن توجد مخطوطة بالعالم كتبت عام 368 هجرية على انها صحيح مسلم، أي بعد وفاة الإمام مسلم ب 107 سنة.

وهكذا تجدنا نتصارع لأجل أوهام مزيفة على المسلمين بل ونجعلها مصدرا من مصادر الدين بينما ليس لها أي مصداقية تاريخية تثبت صحتها أو نسبتها لأصحابها.....وبهذه المناسبة فأنا أتحدى الأزهر وجميع المجامع الفقهية الإسلامية بالعالم أن تثبت غير ما ذكرت بهذا المقال.....وأقول كفاكم تعليقا لنا في طواحين هواء البخاري ومسلم المزيفة.
مستشار/أحمد عبده ماهر

 

إضافة منذ 7 عام
Menem
5403
منقول

المصدر

عصام نوفل ----ايات الصباح------فيسبوك

التعليقات

Menem منذ 7 عام
الموضوع غاية فى الاهمية وارجو ممن لديه حقائق ان يزودنا بها
Fayez Eneim منذ 7 عام
أنت محق جداً في أهمية الموضوع خاصة فيما نتج عنه الآن من تصارع ومقاتل يقوم بها مجرمون يقودهم فكريا مجرمون ويقودهم ميدانيا ممجرمون.
Fayez Eneim منذ 7 عام
من أهم الحقائق التي وصلت لها في هذا الأمر أن الرسول صلى الله عليه وسلّم قد منع/حرّم كتابة أقواله لكي لا تختلط بنص القرآن مشيرا للكتب السابقة سواء التوراة أو الانجيل، بل أنه طلب استحضار كل الرقاع حيث حرقها كلها أمام صحابته تأكيداً على منع كتابتها وهو ما يفسر ما وجده الباحث العراقي.
Fayez Eneim منذ 7 عام
فإذا كان القرآن -بنصه الاجمالي- محفوظ لمناسبته لعقولنا حتى قيام الساعة فإن السنّة على المجمل تصلح لزمنها حيث لكل زمان أدواته ومعارفه العامة وإبداعات عمارة أهله ويخرج عنها تعليم المشاهدة والممارسة للقيام بالشعائر، حتى أداء الصلاة -كما نؤديها الآن- بها اختلافات بسيطة تبين لنا عفوية أداء الرسول لها. أنهي هنا بالإشارة أن الفقه الجعفري الذي عليه ما نسميهم الشيعة هو كفقه الشافعي أو الحنبلي أو المالكي وعلينا أن نفهم أن أكثر أئمة إخواتنا الشيعة هم علماء ومفكرون وفقهاء عظام فلنتق الله بما يروجه عامة السنة وإرباع مثقفيها والذين لا يتقون فتنة أمرنا الله باتقاءها.
Menem منذ 7 عام
احب ان اسمع منك المزيد فى هذا الموضوع ..
Fayez Eneim منذ 7 عام
سأفعل ان شاء الله
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy