صباحكم جميل .. السبت 6/9/2014

4
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

كان ملفتاً للنظر شرود ذهن أوباما الواضح أثناء مؤتمره الصحفي حيث تركزت أسئلة الصحفيين على موضوعين أساسيين هما أوكرانيا وداعش أو ما صار يسميها منظومة الدولة الاسلامية.

قال أوباما: حشدنا القدرات والموارد لمواجهة "تنظيم الدولة الاسلامية"،
جون كيري فصّل الموضوع أكثر حيث الحشد سيكون بمظلة الناتو لقوة تدخل سريع قوامها 4000 جندي تتمركز في إحدى دول شرق أوروبا، دول شرق أوروبا؟ علمي أن الدولة الاسلامية الداعشية تقع في آسيا وليست العراق من دول شرق أوروبا، هل تفكر أمريكا بنقل العراق من آسيا إلى شرق أوروبا؟ أمن المعقول أن تفكر أمريكا بنقل العراق إلى شرق أوروبا ولا يخطر ببالها فكرة نقل إسرائيل إلى شرق أوروبا ومعظم الهجرات إلى إسرائيل جاءت من شرق أوروبا؟
جون كيري كذلك عوّل على اشتراك قوى سنية محلية في هذا الحشد فقد أكّد أن أمريكا أولا لن تزجَّ بجنودها بمعارك الشرق الأوسط وسيقتصر دورها والناتو على الزحف الجوّي وثانيا أنه يشنرط طلب من الحكومة العراقية الموحدة الصريح لتدخل الناتو الفالح.
بعد انحسار خطر داعش على العراق واستمرار جيش سوريا في كيل ضرباته ضدها لم تعد هناك حاجة لحشود أوباما-كيري، هناك مثل شامي يقال عمن يتأخر في تحركه فتضيع عنه الفرص بأن يُقال لهؤلاء "يطعمكم الحجَّ والناس راجعة" بمعنى أنالكم الله فرصة الذهاب للحج بعد فوات موسمه.

قال أوباما: لأوكرانيا الحق في الدفاع عن نفسها وعن استقلال أراضيها،
استبعدنا في مقال الأمس قدرة أمريكا على الزج بأوروبا في حرب كونية ثالثة وصدق ما توقعناه أن تقف ألمانيا ضد أي إنزلاق لهكذا حرب، هذا لو راودت أمريكا هذه الفكرة حيث أميل عدم وجودها من الأساس، حتى قرار تكوين قوة التدخل السريع الذي كان وكأنه ما كان في شرقنا العربي كذلك كان وكأنه ماكان في أوكرانيا، استمرت سرعة انحسار قوات أوكرانيا عن مناطق شرق أوكرانيا كما استمرت سرعة تقدم القوات الشعبية لأقاليم أوكرانيا الشرقية وسيطرتها على الأرض.
بدأ تطبيق وقف إطلاق النار في أوكرانيا الموقع بين حكومة أوكرانيا والمتمردين ضمن خطة بوتين أي والله خطة بوتين ذات السبع نقاط لإحلال السلام في أوكرانيا بما يعني مكسب بالنقاط لروسيا على أمريكا وفشل أمريكي في جذب روسيا بعيدا عن محور المقاومة.

الواشنطن بوست نشرت خبر إرغام إيران لطائرة أمريكية على الهبوط، الخارجية الأمريكية نفت الإرغام وقالت أن طلب انزال الطائرة كان بيروقراطيا -هكذا قالت- وأضافت أن الطائرة ستغادر بيروقراطياً برضه.

صباحكم جميل .. على قمر صناعي متطور تكنولوجيا باسم أيجبت 2 انطلق للفضاء ولا تفاصيل عن الغرض منه ولا كيف ستستفيد مصر منه، كلكم ستفكرون بالغرض مثلما أنا فكرت وأؤكد لكم أن ما فكرتم به صحيح.

فايز انعيم

 

إضافة منذ 7 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

Menem منذ 7 عام
هكذا التاريخ صفحات تقلب وصفحات تفتح..
Menem منذ 7 عام
نرجو توحيد الصف فى فلسطين هذه المرة .. ولتكن وقفة واحدة والى الابد!!
Fayez Eneim منذ 7 عام
الانتهازية بلاء عظيم يجهز على انتصارات الشعوب.
الباشمهندسة منذ 7 عام
إيجيبت سات - 2 اللي أُطلق من روسيا في 16 ابريل 2014 واللي كان ضمن برنامج الفضاء المصري والذي يهدف إلى تطوير استخدامات تكنولوجيا الفضاء في مصر وان شاء الله ان شاء الله يبقي عندنا وكالة فضاء مصرية ودا أكيد هيساعد كتير علي تطوير الحياة في مصر من جوانب عدة من أهمها تخطيط المدن والكشف عن الثروات المعدنية والزراعة والري ودا علي حد علمي وفهمي البسيط ......والله اعلم اذا كان هناك أغراض أخري خفية من إطلاقه
Fayez Eneim منذ 7 عام
هناك أغراض عسكرية كذلك ستساهم في تأمين مراقبة لمساحة مصر عموماً. ربما يكون قد بدأ دخوله الخدمة بعد الانتهاء من البرمجة.
الباشمهندسة منذ 7 عام
مبدئيا اي كان الغرض هو حاجة كويسة و وهتجعل مصر تلحق بركب الدول التي لديها وكالات فضاء متخصصة
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy