صباحكم جميل .. الأحد 31/8/2014

3
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

الدكتور الأزهري الملك أبو متعب حكيم العرب والعجم جمع سفراء دول العالم وقال لهم أنه متأكد أن الارهاب سيصل أوروبا بعد شهر وسيصل أمريكا بعد شهرين.

وزير خارجية عُمان يعلن عن حلّ المشاكل كلها التي كانت بين قطر وبعض دول مجلس التعاون وردّ على استفسار عودة سفراء المقاطعين إلى الدوحة بانها ستتم سريعاً، يبدو –وهو تحليل- أن إعلان وزير خارجية عُمان للحل وهو من هددت بلاده على لسانه بالانسحاب لو أصرّت السعودية على فرض سياستها على باقي أعضاء المجلس أنَّ الحل هو في توقف الكل عن فرض نظرتياته على الباقين وما أراه يخالف ما أكده أمين المجلس من اتفاق النقاط الست إياه لقناعتي أن كل أداة منهم له دور ترسمه له أمريكا والتي لا زالت تستفيد من الاخوان والدواعش والقواعد حتى القواعد من الملوك.

الأمل معقود على الجهاد الاسلامي للحد من هذا الانجرار السريع للمناكفات بين جُهّال فتح وجُهّال حماس وأظن أن خيبة الأمل كبيرة جداً بيننا كفلسطينيين.

أمريكا تدّعي رغبة جامحة في خلق جبهتي حرب: الأولي في شرقنا العربي لمحاربة الدواعش والقواعد وأظن أن خيالها الواسع أن تضم الجبهة إسرائيل والذي أجهض –برأيي- هذا الخيال خيبة إسرائيل في حرب غـــزة والتي وضعت عوائق جمّة لتقارب البترودلار معها، أما الأخرى فتتكون من الناتو بهدف وقف تدهور أوكرانيا إلى تقسيم حتمي، أمريكا تضع عراقيل في طرقها سواء على مسار إيران أو على مسار سوريا وأراها تسقط من يدها كل أوراق المساومة كمقامر يلعبها صولو.

الجيش العربي السوري يحارب شبكة أنفاق الدواعش بشبكة أنفاق مضادة، هل يمكن لجيش إسرائيل أن يلتقط الوسيلة؟ وهل جنوده على استعداد للموت؟

ظهر اليوم أغادر القاهرة –إن شاء الله- إلى دبي وسأغيب مدة شهر، سأصل بيت ابنتي في دبي حوالي 11:00 مساءً مما يضع أمامي صعوبة أن أكتب مقال الاثنين، إذن نلتقي صباح الثلاثاء على صباح جميل..

فايز انعيم

 

إضافة منذ 7 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

Menem منذ 7 عام
امريكا بتستهبلنا كلنا !!! وانت ترجع بالسلامة
زغباوية منذ 7 عام
تروح وترجع بالسلامة وفي انتظار صباح جديد باذن الله
محمد عبد المنعم منذ 7 عام
بالسلامة ... عجبني قوي المجاز المرسل اللي في أول المقال
الباشمهندسة منذ 7 عام
توصل بالسلامة ان شاء الله ... وفي انتظار مقال صباحكم جميل .. الثلاثاء 2/9/2014
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy