صباحكم جميل .. الاثنين 21/7/2014

4
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

الحشود على غزة وصلت 80 ألف جندياً مدججين بالاجرام والحقد والقوة النارية، المقاومة في غـــزّة تسقط 13 جندياً إسرائيلياً وحوالي الـ 100 جريحاً خلال قتال دام 25 دقيقة فقط فجر أمس الأحد فكان رد فعل الجبناء مذبحة الشجاعية لمدنيين عُزَّل، وقال إعلام إسرائيل أن الشجاعية وجهت للواء جولاني –لواء النخبة للمهام الخاصة- ضربة قوية تذكرهم بضربة بنت جبيل في العام 2006 وتذكرنا بمذبحة قانا الثانية.

شاؤول أرون أول أسير إسرائيلي في حرب غزة 2014، هذا ما أعلنتة القسّام مشفوعاً بهويته ورقمه العسكري وبعد 24 ساعة من أسره، جيش إسرائيل –حتى كتابة المقال- لم يؤكد الخبر لكنه صرح أنّه لم ينته بعد من حصر شخصيات جثث لجنود من شدة احتراقها، هذا الاعلان أطلق احتفالات الغزّاويين في شوارع غزة وتوزيعهم البقلاوة ودفع أهالي ضحايا مذبحة الشجاعية إلى الطلب من الشهداء القيام من الموت ليحتفلوا بهذا الحدث.

لاحظت في خلفية نقل مباشر لقناة الميادين من غزة هدوء الجبهة واستقبلت على هاتفي خبر اتصال أوباما الهاتفي بنتنياهو يعرب له عن قلقه من إصابات المدنيين بغزة فبادرت بالاتصال بأخي في غزة وتشع فرحته الغامرة خلال الهواء والذي أكد لي أن الهدوء يسود فعلاً سماء غزة إلا من تحويم طائرات بدون طيار فأكدت على سؤالي عن الجبهات التي لا أرى في سماءها قنابل الإنارة الميدانية فأكد لي أنه لا صوت لقصف إطلاقاً.

ما أقرأ الآن أن إسرائيل قررت الهروب من ميدان المعركة وهو تكرار لهروبها من جنوب لبنان ومن مستعمرات غزة، لعلّى أتسرع قليلا لكنّي أراه واقعاً مؤكداً، وما أقرأ كذلك أن مسارعة كيري للشرق الأوسط يهدف للحد من انهيار حكومة نتنياهو والتي من المؤكد أن يجري تغييرها والذي يتطلّب انتخابات مبكرة طبقاً لنظام الدولة العبرية، وكيري يشعر الآن أن إسرائيل خذلته بفشلها هذا، فبوتين وضعنا أمامه إشكال اسقاط الطائرة الماليزية، وإيران أجلنا الاتفاق النهائي معها، وحركنا الدواعش في العراق، وما سبق من قبّة حديدية وكل هذا الجو وتفشل إسرائيل! وكيري الذي سخر منه نتنياهو قبل شهور يرد عليه كيري بسخرية لاذعة تسبق حضوره للشرق الأوسط.

ماذا عن الأعراب أو المعتدلين؟ سيحاول مقاومو غزة إركابهم قاطرة النصر والعزة لصياغة شرق أوسط جديد زال منه الخوف من إسرائيل.

وأختم بقول كسينجر:
الجيش خاسر إذا لم يربح الحرب،
والمقاومة رابحة إذا لم تخسر الحرب.

فايز انعيم

 

إضافة منذ 7 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

Menem منذ 7 عام
ولى زمن الهزائم!!!
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy