الأغذية العشرة التي تمنحك الحيوية والنشاط

3
0

1-البيض:
مصدر غني بفيتامينات B المسؤولة عن تحويل الطعام إلى طاقة، فضلاً عن احتوائه على فيتامين D الذي يضمن للأشخاص الحفاظ على عظام قوية.

2-القهوة:
ثبتت فعاليتها في تحسين الأداء المرتبط بالتمارين الرياضية وهي بالفعل تحارب الخمول لاحتوائها على الكافيين المنشط.

3-فول الصويا:
مصدر غني بالمواد المغذية التي تمنح الجسم الحيوية والطاقة، خاصة فيتامينات B ، النحاس والفوسفور. كما أنه يساعد على نقل الأكسجين عبر الجسم.

4-الحبوب الكاملة:
مصدر غني بالألياف، يبطئ إفراز الجلوكوز في الدم، وهو ما يعمل على زيادة مستويات الطاقة على مدار اليوم.

5-وجبة تريل ميكس:
ثبت أن المكسرات والفواكه المجففة هي التركيبة المثالية للدهون الصحية، الألياف والبروتين.

6-المياه:
ثبت أنها من أهم العوامل التي تحدد مستويات الطاقة. وثبت كذلك أن المياه مسؤولة عن نقل كل المواد المغذية الموجودة في الدم والتي نستعين بها للحصول على الطاقة وكذلك التخلص من تراكم النفايات الذي يؤدي إلى الشعور بحالة من التعب والوهن. اشرب كميات وفيرة من الماء يومياً للحصول على طاقة وحيوية ونشاط.

7-فاكهة غرنا الحمراء:
تستخدم في المكملات الغذائية والمشروبات التي تعنى بدعم الطاقة وزيادة القدرة على التحمل والنشاط البدني.

8-الكينوا:
عبارة عن حبوب خالية من الغلوتين، تحتوي على قدر كبير من البروتينات أكثر من أي نوع حبوب أو أرز آخر. كما أنها غنية بالأحماض الأمينية، التي تعتبر مصدراً كاملاً للبروتين، وغنياً بعناصر ليسين، ميثيونين وسيستين، وكلها وجبات تفيد عقب الانتهاء من التمارين الرياضية للمساعدة في بناء العضلات.

9-بذور القرع:
تمنح الجسم دفعة طبيعية لتعزيز مستويات الطاقة خلال التمارين، خاصة وأنها مصدر غني بالبروتين، الدهون الصحية والألياف، وهو ما يمنح الأنسان شعوراً بالشبع ويمده بطاقة تدوم لفترات طويلة.

10-فاكهة التوت:
يستخدم منذ آلاف السنين في الطب الصيني لدعم مستويات الطاقة وتعزيز قدرة الجسم على إفراز الهرمونات وزيادة قدرة الجسم على التعامل مع الضغوط والتوترات ودعم الحالة المزاجية الصحية، الصفاء الذهني والذاكرة.

 

إضافة منذ 10 عام
safaa
50518
منقول

المصدر

مجلة طبيبي

التعليقات

الباشمهندسة منذ 10 عام
القهوة ..... مش عارفة ليه شاكة في المعلومة دي 😞
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy