صباحكم جميل .. الثلاثاء 24/6/2014

4
0
صباحكم جميل ,,
صدرت أحكام خلية صحافة وتلفزيون الفبركة التي دعّمتها بيان الخارجية القوي .. أراها إعلان مصري سيسيٍّ صميم يقول لأمريكا في مصر هناك الكثير ممنوع على أمريكا والغرب خاصة لا الاقتراب منه ولا تصويره. من المؤسف أن يشارك أي فلسطيني خاصة في جوقة التشكيك هذه وقد فبركوا عنا بإعلامهم عدم الوجود على أرض فلسطين بكذبة "وطن لشعب بلا أرض على أرض بلا شعب"، أما من ينسى فبركة عراق أسلحة الدمار الشامل وسوريا الثورة المجرمة وسماء الناتو في ليبيا واغتيال رفيق الحريري و.. و..

لم يقتصر رد مصر على الوديع كيري على محاكمات صحفيي الجزيرة فقد سمع رفض مصر طلب تنحي المالكي مما منع الوديع كيري من طلب التنحي في حضرة رئيس الوزراء العراقي المنتخب منوري المالكي وتنجنّب بالتالي حذاء من ماركة الزيدي يقذف به، الوديع أكد أن أمريكا –بالإضافة إلى أنها لن تضع أي أمريكي على أرض العراق ثانية في غير خدمة الأمن الأمريكي وليس الأطماع الأمريكية- لن تستخدم طائرات بدون طيار في العراق.

أكمل الوديع كيرى رحلته لكردستان العراق يسبقه خبرعلى شريط أخبار سكاي نيوز العربية بأن أمريكا حصلت من الحكومة العراقية على امتيازات لأفراد الجيش الأمريكي وأؤكد أنه خبر ملفق لكن الوديع كيري سيحصل عليه في كردستان وأؤكد أنه لن يستطيع الاستفادة منه لتعارضه مع الاتفاقية مع العراق وأذكّر أن زيباري استبق زيارة المالكي لواشنطن أن أعلن موافقة الحكومة العراقية على الامتيازات ليُتأكد بعد وقت أنه تلفيق.

في جبهة الشمال اختفي ثلاث جنود إسرائيليين وتصرّف الجيش الاسرائيلي بصلف كعادته مع الآمنيين أو الأضعف مما أعجز الغرب عن التغطية بل وأفصحت عن انتقاداتها ولسّة الحبل على الجرّار، يحدث ذلك بالتوازي مع تقدّم الجيش السوري وتقدّم المصالحات في سوريا والمباشرة بخطط إعادة البناء في كل المناطق الآمنة.

وجديد الجبهة الشمالية مبادرة الشعب العربي السوري بشن حرب العزّل من السلاح الفتاك السعودي الأمريكي العودة لمنازلهم في مناطق وجود الارهابيين غير عابئين بتهديدات المجرمين الذين سيضطرون لترك هذه المناطق بعد أن أصبح رصد أماكن مرابضهم ومخازنهم وتجمعاتهم نُقَطِيّاً تصيبه صواريخ سوريا الدقيقة التوجيه.

وعلى ذكر الصواريخ الدقيقة أؤكد لكم أن غارات إسرائيل فجر الأمس على مواقع سورية قرب منطقة العزل في الجولان تمت بناء على تحليلات اسرائيلية دقيقة عن مقتل جندي اسرائيلي –مدني وصدّقوا- بصاروخ سوري أظن –لا معلومات عندي- استهدف مساعدات لوجستية إسرائيلية لإخوانهم ثوار سوريا.

كما كنا ننتظر بدء حرب إزالة آثار العدوان ننتظر في جبهة الشمال استكمال الاستعدادات لمعارك تحرير باقي الجولان وباقي جنوب لبنان واحتلال الجليل لفرض قواعد تفاوض جديدة مع الكيان الاسرائيلي، وكما كانت عين إسرائيل ترصد الاستعدادات للحرب على جبهتي سيناء والجولان قبل حرب أكتوبر فإن عين إسرائيل ترقي تطور قدرات الجبهة الشمالية بعد أن تخطت الردع –فاكرين حرب الاستنزاف؟- وآذان إسرائيل سمعت من نصر الله أن أقدام المحاربين ستشمل الجليل، في النصف الثاني من سبتمبر/أيلول 1973 –أي قبل بدء حرب أكتوبر بأيام- شنّ الطيران الاسرائيلي غارة جويّة على سوريا بحجّة تسهيل عبور المقاومة الفلسطينية واكتفت سوريا بمجابهة الغارة بمعركة جوية وليس بالدفاع الجوي فكانت الحادثة أحد أوجه مفاجأة إسرائيل في توقيت بدء معارك أكتوبر 73، وأربط –تحليلاً- بين الغارتين وبين الردود السورية في الحالين.

ليطمئن المصريون من تقييم الرئاسة المصرية –القادمة من المعلومات المؤكدة- والجيش المصري بمعلومات المؤكدة أن مصر تتوحد مع جبهة الشمال مما سيحفظ فعلا مصالح العروبة وقضاياها وهي تحاول بحضارة وذوق وكياسة وسياسة تعديل فكر أهوج للبترودولار ليبقى العدو كما كان هو وألّا نخترع وهماً، ليس ذلك فحسب فالتقارب مع إسرائيل لم يقتصر على قطر بل امتد لمعظم البترودولار فمخابرات الجيش المصري رصدت تقارب تركي الفيصل وبندر بن سلطان مع المخابرات الإسرائيلية بتسهيلات المخابرات التركية التي كانت دائماً مع إسرائيل بتفريغ حقد على العرب.

فايز انعيم

 

إضافة منذ 7 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy