بغداد .. كعبة المجد والخلود

4
0

أخبار سيطرة داعش على مدينة الموصل لم تثر بي أي خوف على العراق مع ضربات الجيش العربي السوري المتقنة ليس فقط لداعش، بل لكل أخواتها من نصرات وجبهات وكلها سبحان الله يذيلونها بإسلامهم. كانت ردّة فعلي حقيقة غاضبة اقتصرت على صفحة الفيسبوك باستفهام مفاده أن متى سيدرك السنّة أن كل جماعات القتل والتدمير والفساد جماعات سنِّية المرجع وتقوم بكل شوائنها تجللها بالتكبير لإلاههم الذي أباح لهم أرواح والناس وأموالهم وأعراضهم ومصانعهم وكهربائهم ومدارسهم ومستشفياتهم وتتغطّى هذه المجموعات إما بتأييد صريح الذي لو تضاءل لاستقر عند التبرير لأعمالهم.

البترودولار السنِّي الذي تناغم بالكامل مع أهداف أمريكية-إسرائيلية قد موّل وساند إسقاط دولة العراق التي كانت –دققوا ملاحظة أنها- حكومة سنّية تظلم الأغلبية الشيعية وهو ذات البترودولار السنّي الذي يظلم شيعة يسكنون فوق خزائن البترودولار، وذات الترودولار السنّي يستمر في تناغمه مع ذات الأهداف الأمرواسرائيلية بدعوى استرداد حقوق السنّة في الحكم في العراق فتمول القاعدة السنّية لقتل الشيعة وتدمير مزاراتهم مؤسساً لفتنة مذهبية كبرى شملت كل العالم العربي والاسلامي بدرجات كان أدناها تربية الحقد والكره في غالبية جيل السنّة الحالي مشيراً إلى أن جيلنا –وأنا ستيني العمر- لم نكن نعرف أن هناك فرقة اسلامية نكرهها ولا أن نكفرها ونقتلها، نعم كنّا ننتقد غلو ما بالتشيع وبذات الوقت غلو ما بالتسنّن إن صحّ القياس الذي أبتدع.

باختصار شديد الاستهدافات لمحور المقاومة له هدف واحد أوحد وواضح بجلاء يتمثل في مصالح الغرب التي أساسها إسرائيل القوية المهيمنة على فتافيت تجمعات عربية-اسلامية متناحرة تستعين بها ولمن يعرف التاريخ ويقرأ تسعى لخلق وضع دول الطوائف بالأندلس، فسوريا حافظ الأسد رفضت تجزئة القضية بصلح منفرد على شاكلة كامب ديفيد ووادي عربة وتمسكت بالحل العادل للقضية الفلسطينية ودخلت في تعاون استراتيجي مع إيران ما بعد الشاه وعارضت –وحيدة- حرب العراق إيران بدعوى حماية جبهة العرب الشرقية وزادت في دعمها للمقاومات العربية وعلى رأسها المقاومة اللبنانية، وسوريا بشار الأسد وقفت ضد غزو العراق ورفضت –وحيدة- طلبات كولن باول التسعة بعد إحتلال العراق واستمرت في تطوير المقاومة اللبنانية عبورأ بنصرها عام 2006 بحرب طالت ل 33 يوماً ثم بوصول لبنان الصغير إلى مستوى الردع أمام قوة إسرائيل المصنّفة دولياً على رقم 6، رئيس أركان جيش إسرائيل صنّف قوة حزب الله على رقم 7 –أي بعد جيش إسرائيل- وبدون تردد أقول أن قوة حزب الله تتقدم على إسرائيل بالفرق الشاسع بين كلفتي التدمير عند كل منهما في أي حرب قادمة ذلك دون الخوض بما أعلن عنه حزب الله أن الحرب القادمة ستضم جغرافية الجليل ولن تقتصر فقط على جنوب لبنان، واستطرد بثقة أن كل جغرافية الجولان ستكون ضمن ساحة الاشتباكات.

لم ترض أمريكا أن يعود المالكي –الذي رفض قطعاً التوقيع على امتياز أفراد الجيش الأمريكي- بنصر كاسح في انتخابات العراق الأخيرة، كما لم ترضَ عن نتائج انتخاب الرئاسة السورية الكاسحة وعياناً محاولات أمريكا وأدواتها تغيير إرادة الغالبية بفرض أعوانها وأدواتها فانزلقوا إلى فشل جديد أراه متحققاً، نعم تتواتر الأخبار –أثناء كتابة هذا المقال- يتسارع على القنوات، بل ومن المؤمل أن يسارع في إدماج كامل للعراق في محور المقاومة.

سينحصر انتشار داعش في الصحراء التي بين العراق وسوريا وذلك ضمن خطة الإطباق النهائية عليهم ملفتاً انتباه القراء أن الجيش العربي السوري يغض النظر عن الرقّة لكي يجمعهم حولها، وبخبر عاجل الآن يصرِّح لافروف أنَّ مغامرة العراق الحالية تعبّر عن فشل جديد لأمريكا وبريطانيا وقبل هذا نفى أوباما أن أمريكا ستعود للقتال في العراق وقبلهما تصريح روحاني الذي قال أن إيران لن تسمح بوجود هؤلاء المجرمين على حدودها وستتدخل لو استدعى الأمر وتصريح الأسد ليلة أمس بأنتهاء جنيف بضربة الشعب السوري القاضية وثقتها أن الجيش العراقي -الذي تمنع أمريكا عنة تسلم مشتروات أسلحة بقيمة 14 مليار دولار- قادرٌ بإصدقاءه الحقيقيين على القضاء على داعش.

أكرر امنياتي أن يراجع السنّة أنفسهم ويدركوا أن التعصب الجاهل هو الذي يخرج من بين ظهرانيهم مجرمين يعيثون في الأرض فساداً ويكبِّرون على ما يفعلون.

فايز انعيم

 

إضافة منذ 7 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

محمد عبد المنعم منذ 7 عام
معلومات استنبطها من المقال أريد منك تأكيدها أو نفيها

1- سوريا كانت على خلاف مع صدام حسين
2- صدام حسين كان أحمق وكان أيضا يظلم الشيعة
Fayez Eneim منذ 7 عام
1. نعم سوريا كانت على خلاف مع صدام حسين بدأ بخلاف داخلي في صراعات بين القيادة القطرية والقيادة القومية وتفاقمت بعد أن طاوع صدّام البترودولار وهاجم إيران.
2. صدّام طوّر العراق وبسرعة رائعة لكنه وقع في إغراءات الرضاء الأمريكي عنه بتمهيد من البترودولار وهي حماقة واحدة تكفي لكي ينتهي هذه النهاية ولعلّي أضع بجواره معمر القذافي فكلاهما توهم فسقطا في وهمهما،
أما ظلم الشيعة فهو إدعاء كاذب وملفق، ببساطة حزب البعث العربي الاشتراكي حزب علماني وعابر للطوائف والمذاهب ونسبة الشيعة في حكومات صدام حسين تتخطى الـ 80% وكافة رؤساء الوزارات كانو من الشيعة والخارجية إما مسيحية أو كردية. هجومه على إيران خلق عدم ارتياح كبير بين الشيعة فتعرض لمحاولات اغتيال عديدة نظمها افراد شيعة ورغم ذلك لم يستبعد الشيعة لا من الوزارة ولا من الجيش. كما تم تنفيذ حكم الاعدام في أحد كبار الأئمة (باقر الصدر) لتجويزه محاولة اغتيال صدّام.
لا تتردد في الاستفسار.
محمد عبد المنعم منذ 7 عام
سؤال متوقع طبعا عن معنى الصراعات بين القيادة القطرية والقومية ... تقصد أنه كان هناك فريقان من القادة في زمن صدام ... فريق قومي وفريق قطري
محمد عبد المنعم منذ 7 عام
؟
Fayez Eneim منذ 7 عام
بدأ الشعور القومي العربي بالتنامي في جغرافيا العراق والشام مع استفحال التعصب التركي والسلجوقي الاسلامي الذي شمل المسيحيين مع باقي العرب في تمييز بغيض وغضطهاد فتكونت تجمعات مثقفين عرب يتداعون بشخصية عربية تسعى لكسب الاعتراف بها واحترامها. جغرافيا الوطن العربي كانت موحدة تحت الخلافة ومقسمة بولايات وولاة أتراك يشترون كراسيهم من الخليفة آخذاً الحرية في فرض الضرائب التي تنتهي غالباً باستيلاء الوالي على أراضي الناس ولا يتورعون عن إبادة عائلات بكاملها أو تشريدها وطالت الاعدامات الكثير من الأطباء والمهندسين والعلماء بتهمة الاتصال بالأجانب .
الأحزاب القومية بدأت بالشام والعراق وأُنشأت على أساس وطني وانتشرت خارج الشام والعراق، وبعد الحرب الأولى وتقسيم سايكس بيكو قامت هذه الأحزاب بهيكلة قياداتها التي يتم انتخابها مباشرة من أعضاء الحزب حيث ينتخب أعضاء القطر السوري -كمثال- قيادته القطرية لمدة معينة وهكذا للعراق ومصر واليمن ووو، ثم يُدعى الأعضاء من جميع الأقطار العربية إلى اجتماع على المستوى القومي بحضور القيادات القطرية لمناقشة خطط العمل الوحدوي والاجتماعي للوطن العربي وكذلك اختيار القيادة القومية والتي تعتبر رأس الحزب ومخطط أهدافه.
بعد نجاح ثورة الخميني ارتفع صوت يبرز الصراع العربي الفارسي والذي غذته أمريكا والبترودولار، نشأ تعريفان مختلفان لتعريف العروبة، البعث القطري في سوريا عرّف العروبة كثقافة جامعة للعربي والكردي والأرمني والتركي والفارسي بينما أصر البعث القومي على استبعاد الفرس لأنهم اختاروا ولاية الفقيه كأساس للحكم ورأوه مناقضاً للمواطنة كأساس للحكم ونتج عن هذا فرقة بين سورية والعراق وانتقل للعراق قادة ومفكري البعث في القيادة القومية إلى العراق.
هذا هو الخلاف وأظنك ستستنتج أنني من مجموعة عروبية الثقافة وكذلك كان جمال عبد الناصر.
آسف على الإطالة لكن السرد التاريخي المختصر هام لمعرفة أسباب الهيكلية.
محمد عبد المنعم منذ 7 عام
واضح إني أثقلت عليك جدا
HoSSaM منذ 7 عام
من وجهة نظر حضرتك يا دكتور هل تنظيم داعش صناعه أمريكية أما صناعه إيرانيه ؟؟؟
وما المكسب السياسي من إعلانه كتنظيم منشق عن القاعده ؟؟؟
Fayez Eneim منذ 7 عام
لا تقل ذلك محمد وحرصي دائماً أن يعرف جيلكم المعلومات الصحيح.
Fayez Eneim منذ 7 عام
ولحسام أقول: كل القاعدة صناعة أمريكية-إسرائيلية-سعودية أُوجِدت لخدمة المصالح الأمرواسرائيلية والسعوديون أداة تغليف الاجرام بالاسلام. أما عن إنشقاقات فهم مجرمون حتى ببعضهم فبأسهم بينهم شديد ومتشابه عالميا فانظر للمافيا وعصاباتها.
الأهم في الموضوع هو تركيبة العقل الجدلي في قدرته على تركيب صورة منطقية من معلومات صحيحة. فالظن أن تكون داعش إيرانية لا يستقيم مع الفكر الأساس للقاعدة والمعتمد على تكفير الشيعة وإخراحهم كلية من ملة الاسلام فهم يحاربون الشيوعية على أساس كفرهم بالأديان ويحاربون البوذيين كعبدة أصنام ويحاربون علمانيين كمستخفين بدين الله ويحاربون الصوفية الاسلامية لأنها تتحد بالله لكنهم -علي النقيض- لا يحاربون إسرائيل التي تهِّد القدس وسائر فلسطين ولا يحاربون سرقة الثروات العربية ولا يحاربون الفساد الديني في حكام ونصابين طالما يدفعون لهم.
قد أكون أطلت لكنني حرصت على لفت الانتباه إلى استحالة الجمع بين عنب الشام وبلح اليمن كما تقول العرب في المثل. حماكم الله.
Fayez Eneim منذ 7 عام
أما عن مكسب الاعلان، فهو مقصود لإعلام جاهل يلوكه ويستخف به عقول الغالبية الكبرى من الناس ذات التفكير المحدود فتوسوقها للاتجاه الذي تريد.
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy