...... ليست مفاجآت

6
0

ليست مفاجأة طوابير المقترعات المصريات من أمهات وشابات وجدّات يسند كلاً منهن حفيدتان، غلبت في تحشّدها طوابيرَ المقترعين الذكور، من هذا المشهد قفز أمامي مشهد الوطن في خارطة ذهنية غلب عليها ربّات الخصب والحياة –لم أقل آلهة- وموطدات جغرافيات الأوطان واستعرضت كل الحضارات القديمة فرأيت الحكمة في ربط الحياة الكونية –الحياة الدنيا- بالانثى التي تربّى في حضنها الرجل والتي كانت له السكن بدءً من السومرية-الآكادية مرورا بجلجامش البابلية والفرعونية والآرامية والسريانية والأريوسية القبطية واليونانية-الفينيقية والرومانية وجميعها اتحدت على الأنثي الحاضنة للحياة ومرتع استمرارها، فكان الاختيار لمن تراه القادر على استرداد دولة الوطن وبسرعة.

ليست مفاجأة أن يزحف المغتربون السوريون إلى سفارات دولتهم التي لم تطلها قرارات إقفال أصدقاء سوريا الديموقراطيّين ليقترعوا لأسدهم بتضامن رائع مع دولتهم المستقلّة سيّدة قرارها والمحترمة لدستورها، وما كان مفاجئاً أن يتجمع السوريون أمام سفاراتهم المغلقة رافعين صور الأسد المحضون بأعلام دولتهم التي يحافظون عليها.

ليست مفاجأة أن ينكشف دور قلّةٍ تموّلت وتدربت هناك ليجلسوا مجتمعاتهم على بيضة –كما يقول المثل العربي- وتبقيه على رجرجة أي تحرك تطويري بذات الوقت مع خوف المجتمع أن تنكسر البيضة، وكذلك قلّةٍ شذّت عن ملل الناس من سماع أي تبرير للتدمير الواقع على ما بناه جيل سابق وتدمير أي صرح منتج أو فكر تطوير وتحسين، لكني تفاجأت من عمى مَن افترضت فيهم قراءة حاجة الناس.

ليست مفاجأة أن تيأس الصحافة الغربية من فشل كل فبركاتها واستثاراتها التي ما منعت الهزائم عن المجرمين وتستبق انتصار سوريا لتقول التايم أن السوريين سيعيدون انتخاب الأسد لأنهم –هكذا- لم يروا حولهم نموذجاً يشجعهم على التغيير.


ليست مفاجأة أن يستمر الاخوان وأمثالهم على الكذب والفبركة فتقوم الجزيرة بنشر صور للجان اقتراع بمصر بلا مقترعين لكن المفاجأة أنها كانت أولا أنها بلا حراسات وثانياً أن يتداولها بعض المثقفون الذين يعيشون في بلدان الغرب والذين أثق في وطنيتهم ووعيهم الدقيق بقضايا غير الانتخابات، كما تفاجأت بعدم تصديقهم للعودة للنِسَب المرتفعة في التأييد الشعبي.

أكتفي ....

فايز انعيم

 

إضافة منذ 7 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

Menem منذ 7 عام
وبفضل الله نفرح قريبا باستقرار سوريا الحبيبة
زغباوية منذ 7 عام
يارب هى وكل البلاد العربية
الباشمهندسة منذ 7 عام
الاخوان يتمتعوا بعقلية خصبة في الشر بس ويتفننوا في ازاي يزيفوا ويقلبوا الحقائق ... واللي بيؤسفني ان نسبة مش قليلة بتصدق روايتهم الكاذبة ...بس ان شاء الله مصر والدول العربية كلها تنضف منهم ومن دماغهم ومن شرهم
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy