هدية إيرانية جميلة لأشتون

4
0

اتجه وفد إيران لاجتماعات النووي الإيراني بالـ 5+1، وسبق تاريخ سفر الوفد الإيراني رسائل إعلامية خائبة أطلقتها صحافة الغرب وإسرائيل تضمنت تلميحاً على ترسانة إيران الصاروخية ومحاولات ربطها بمباحثات النووي. المؤكد أن وفد التفاوض الإيراني فصل الملف النووي عن جميع الملفات الأخرى ونجح في ذلك تمام النجاح.

ظريف لا يتوقع شيئا كثيراً من اللقاء هو تصريح له سبق السفر، وقبل قليل دعا سعود الفيصل ظريف لزيارة السعودية في وقت مناسب يحدده وبمقابلة السيسي على سكاي نيوز أشار إلى نصيحته الأشقاء بإعادة الحسابات مع الدولة السورية وقوله كذلك ألا عداوة مع إيران طالما لم تهدد أمن دول الخليج !!! لا تنتظروا مني أي سؤال خبيث يربط ما سبق معاً أو يسبب أحها بآخر واللبيب بالإشارة يفهم.

كذلك سبق تاريخ ذهاب الوفد كشف إيران عن منظومة الدفاع الجوي المصنوعة محليا وإدخالها الخدمة الفعلية كما كشفت عن أنظمة طائرات بدون طيّار محلية وبناء مركز إطلاق وتحكم قرب مضيق هرمز لتغطية المحيط الهندي والخليج وبحر العرب بقدرة الرصد والمهاجمة.

وعلى الجانب النووي، كشفت إيران عن أجهزة فحص وعلاج إشعاعي محلية الصنع كنواتج البرنامج النووي السلمي وكذلك الاعلان عن جيل جديد من أجهزة التخصيب.

أعود للهدية الإيرانية لأشتون وهي عبارة عن ثوب للسيدة أشتون قامت بتصميمه مصممة أزياء إيرانية لم تعتمد يتصميمه على عراقة الشعب الإيراني فحسب بل عادت بالتصميم للحقبة الآرامية السريانية. تضمّن التصميم خطوطاً وألواناً معناها التراثي غنيّ بالفرح والتوفيق والنجاح والسلامة.

فايز انعيم

 

إضافة منذ 7 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

Menem منذ 7 عام
اللعب الايرانى بيعجبنى .. عالى الجودة .. من زمان !
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy