التجويف بالتجريف

4
0

في ردِّه بكلمة على ما طرحته زينة يازجي عن قراءته لهزيمة الـ 67 قال السيسي بداية ضياع الحلم المصري، بينما ردّ على استطرادها "والحلم العربي كذلك؟" بقوله –بعد تمعن- خلينا أتكلم عن مصر، وفيما أظن أن فصل السيسي مصر في هذه الصورة عن العالم العربي –وهو العائد بمصر وبقوة لعالمه العربي- ما كان ليفوت على استدراك زينة يازجي ليشرح ما يعنيه لولا حكم نهاية الوقت المحدد.
عن نفسي صفقت له عندما قال "خلينا نتكلم عن مصر" بعد استهجاني قوله "ضياع الحلم العربي" وحرصت على التجوّل على قنوات مصر علّي أسمع فهما لكلمات محدودة ينطق بها رأس الاستراتيجية المصرية يتقارب مع ما فهمت وطلع نقني (نأبي كما تلفظ) على شونة.

الرجل أشار إلى إعطاء "مصر أولاً" ظهرها لكل قضاياها الداخلية والخارجية وتوجهها المخلص لتقديم فروض الولاء والطاعة لأمريكا وقرأ على النقيض الصمود والتصدي العربية والتي انتهت باحتلال العراق ووقوف منفرد لسوريا الأسدين والذي أبقى على المساعدة لحركات المقاومة لإسرائيل ومخططات أمريكية للشرق الأوسط وصولاً لتحرير جنوب لبنان واضطرار أمريكا للهروب من العراق ثم انتصار 2006 الذي تحقق بأقل من 3000 مقاتل من حزب الله قاتلوا 38000 اسرائيلية مدججة برأ وبحراً وجواً وفرض حزب الله على إسرائيل توازن الردع وقد أؤكد أن الرجل قد قرأ ما كتبه العسكريون عن حروب العرب وإسرائيل واستنتاجهم أن الجيش الاسرائيلي سقط في عجرفة انتصاره في معركة 67 وبدأ مسلسل خساراته المتتابعة فور انتهاء حرب الستة أيام فتجلت خسارته الاستراتيجية خلال ست ساعات بعد ظهر السادس من أوكتوبر/تشرين1 1973.

والرجل يعرف أن الحرب على سوريا بدأت 2011 وسورية تنعم بفائض من المدخرات وبنظام تعليم راق ومجاني وبنظام صحة راقٍ ومجاني وبمخزون غذائي استراتيجي تصدر منه قمحاً وزيتونا وزيتاً وفواكه على نقيض ما انتهى له وضع مصر من شيخوخة ويأس وتبديد ثروات وانحطاط التعليم والصحة والأخلاق والثقافة والتي جلست على ديون على مصر يتكرر إعادة جدولتها عاماً بعد عام.

نعم هي قراءة استراتيجية صادقة من استراتيجي صادق يعيد لمصر شبابها وعنفوانها ولتعود ولادة.

وما أرجوه من الناس ألا تتكبّر على القراءات المختلفة عن قراءاتهم وألا تتكبر على من قد يعرف معلومات غير ما يعرفون فتأخذهم العزّة بالإثم.

فايز انعيم

 

إضافة منذ 7 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

محمد عبد المنعم منذ 7 عام
الحديث يبدو أنه جدير بالبحث عنه ومشاهدته من يوتيوب
محمد عبد المنعم منذ 7 عام
لكن عندي صعوبة في ربط المقال بالعنوان
Fayez Eneim منذ 7 عام
تجريف عقول الناس من التاريخ جوفهم فصاروا كالطبل المهم أن أبين دقة قراءة كلمات قليلة تخبئ وراءها حقائق أُخفيت عن المصريين.
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy