تفاحة واحدة كل صباح تغنيك عن الطبيب

3
0

التفاح من الفواكه الهامة في الوقاية و العلاج . وبالنسبة إلى طعمه فهو على ثلاث أنواع "الحلو , المر , الحامض "

فوائد عامة عن التفاح الأخضر :

1) يغسل الأسنان و يقوي اللثة لاحتوائه على حامض الأوكساليك .

2) يحارب الآثار السيئة لمادة الكولسترول الذي يتجمع في شرايين الجسم .

3) يخلص جسم الإنسان من السموم لأن ثمرة التفاح لها خاصية مهاجمة الفيروسات

4) يعالج الإمساك و الإسهال الشديد .

5) يهدئ السعال و يسهل إفراز البلغم .

6) مفيد في الأمراض الالتهابية الحادة و ذلك لاحتواء القشرة على مادة البكتين .

7) يساعد على تفتيت حصى المرارة .

8) غني بالأحماض المقاومة للأورام السرطانية.

9) مضاد لاحتمالات إصابة العظام بالهشاشة لاحتوائه على مادة البورون .

10) يقوي عمل الرئتين و يقلل من احتمالات سرطان الرئة .

11) يحتوي على الألياف الغنية بالبكتريا التي تساعد على نضارة البشرة .

استخدام التفاح في العلاج :

2) لعلاج التقيؤ : شرب عصير التفاح مع ملعقة زيت زيتون و ذلك قبل الأكل قدر كوب .

3) لتنظيف صفار الأسنان : يؤخذ من قشرة التفاح و تدلك به الأسنان .

4) للروماتيزم و إدرار البول و النقرس : يغلى 30 جرام من قشر التفاح في حوالي ربع لتر من الماء لمدة ربع ساعة و يشرب من هذا المغلي 4 أقداح يومياً .

5) لعلاج السعال : يؤكل التفاح الممزوج مع سكر النبات و الينسون .

6) لعلاج الإسهال : خلط التفاح المبشور مع الزبادي يكون علاجاً مساعداً للإسهال



{{uf:2336}}

 

إضافة منذ 7 عام
tafatifi
5264
منقول
تعديل منذ 7 عام

التعليقات

tafatifi منذ 7 عام
وعلى رأي المثل :
apple a day ,keep a doctor away.
زغباوية منذ 7 عام
😞
الباشمهندسة منذ 7 عام
حلو المثل دا 😞
safaa منذ 7 عام
تسلم الايادى ياقمرات
tafatifi منذ 7 عام
تسلمي يا صفصف
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy