سد النهضة الاثيوبى.. قنبلة زمنية !!

2
0
كلام معقول و لا تنسوا ان اسرائيل ضربت موقع المفاعل العراقي و مركز الأبحاث النووية في سوريا و قد كان خطرهم اقل من خطر سد النهضة علي مصر لكن من يتخذ القرار و من ينفذه و من يساند مصر في الدفاع عن حقها بعد ان اكتسبت مصر عدواه الكثير من الدول او عدم الاهتمام بها نتيجه لسياسته مبارك لمده ثلاثين عاما ولا تنسوا ان دول الخليج تسند مصر في معركتها ضد الاخوان لضمان أمنها هي و ليس حبا في مصر



لماذا يجب ان يتم ضرب السد الاثيوبي ؟!.
---------------------------------
بصفتي مواطن حفيد الامبراطورية الفرعونية العظيمة التي حكمت العالم ، وكوني عاشق لوطني كاره لكل عدو يخطط لعدوان على بلادي ...
أتوجه الى من يقرأ كلماتي التالية بسؤال ...
ألم يكن السد العالي السبب الرئيسي للعدوان الثلاثي على مصر عام 1956 ؟؟
فماذا سيكون الرد المصري على العدوان القادم من سد النهضة الإثيوبي والذي سيمنع نصيب المياه الطبيعي للوصول الى أهل بلدي مصر ؟
إثيوبيا تنوي بناء سبعة سدود علي أعالي النيل الأزرق وضفاف بحيرة تانا وبدأت بالفعل انشاء أضخمها علي الاطلاق علي حدودها مع السودان ألا وهو سد الالفية التي غيرت اسمه مؤخرا ليلقب بسد النهضة والذي وصل نسبة بناؤه 33% من الهدف ، وهناك خبراء إسرائيليون متخصصون في المياه وبناء مشروعات السدود العملاقة علي الأرض الإثيوبية وزيارات متبادلة سرية في أحيان كثيرة ما بين أديس أبابا وتل أبيب ...!
وماذا بعد ...
جميعنا يعلم ان الخطوات الطبيعية لأي مشكلة بعد تعريفها وتوصيفها ، تبدأ دائماً بالحوار ، وإذا فشل الحوار يتم التحكيم بموافقة الطرفين ، والفشل في التحكيم ، يعني فورا استخدام الأدوات الاخرى المتاحة ومنها الحل العسكري .
أما اذا استخدمنا الشكوى للامم المتحدة او مجلس الامن ، فلن يسفر عن ذلك اي نتائج ولنا في القضية الفلسطينية خير المثال ..
وهنا يكمن التحدي الخطير الذي يواجه شعب مصر كله لمشكلة سد اثيوبيا ، ودول حوض النيل الصديقة لن تفعل شيئا لمساعدة مصر ... فكما نعلم ان المصالح تتصالح فقط بين الأقوياء ، ومصر لو لم تدافع عن حقوقها وبأي وسيلة لن يقوم لها قائمة وسيتطاول عليها صغار الدول كما يحدث من دويلة قطر .. وهو أمرا غير مقبول وليس من طبيعة شعب مصر الحر .. ونحن لا نعتدي على احد وانما نحافظ على مصالحنا وامننا القومي وكرامتنا بين الأمم ....
إذا بصفتي مواطن ارى ان القرار السليم للمواجهة والذي يجب ان يكون في الوقت المناسب للفعل ، وبعد فشل كل الأدوات لرد العدوان وفي ضوء ان الفترة المتبقية لنا للمواجهة حدها الأقصى من ستة الى تسعة أشهر ، لا اكثر ! ..
هو المواجهة ... بان تبدأ مصر فورا بإعلان ان اثيوبيا وكل الدول المشاركة فى مشروع سد النهضة دول معادية لمصر وبالتالى تقوم بمنع مرور سفنها فى قناة السويس حسب معاهدة القسطنطينية وبالتبعية يتم منع طائراتها من عبور الاجواء المصرية ..
وإذا لم تستجيب اثيوبيا لحقوق مصر بعد هذا الإجراء ...
يتم ضرب السد فورا دون تردد ، لان العالم لا يحترم الا القوة ، ولان كل الطرق القانونية فشلت ، ولكون اثيوبيا قد ألغت من طرف واحد التزامها القانوني لتوزيع حصص دول المصب الواردة في المعاهدات الدولية التي وقعت عليها ، ولأنه لا مفر من المواجهة ، والأمثلة كثيرة ، آخرها ما فعلته روسيا فى القرم وماتفعله اسرائيل يوميا ضاربة بالقوانين الدولية عرض الحائط ... ولن ننس ضربها للمفاعل النووي العراقي وكذا محطة اخرى في سوريا ، وغيرها من العمليات الاستباقية ، ودون اي سلبيات على أفعالها .. لذا لابد من ان تقوم مصر وبالقوة بفرض حقوقها على من يريدون الضرر بنا ..
والسؤال لماذا يتم ضرب السد في اقرب وقت ممكن .؟ .
الإجابة لان اثيوبيا ستبدأ في حجز المياه خلفه فور بناءه ، وهو أمرا خطيرا ، وضرب السد يمثل هدفا هاما لتقليل المخاطر على مصر فلو تم الإنتهاء من عملية التخزين فإن ضربه سيكون جنون لأن السد وقتها سيصبح بمثابة قنبلة موقوتة هائلة عند انفجارها وسيحدث بإنهياره إغراق مصر كلها وهذا هو السر وراء معامل الآمان التصميمي المتردي لهذا السد في ظل زيادة السعة التخزينية التصميمية له من 11 مليار متر مكعب الي 74 مليار متر مكعب !!؟؟
اضافة لذلك تواجده علي الحدود مع السودان وبناؤه علي تربة من طبقات الصخر الغير مستقرة ، وكل ذلك يحقق الهدف الاسرائيلي من بناؤه ، وهو اغراق مصر بانهيار السد بعد استكمال البناء والتخزين بفترة وجيزة تحت تأثير ضغط المياه والطمي المحجوزان خلفه مقابل التربة الضعيفة ، لان معامل امان السد الاثيوبي 1.5 ، مقارنة ب 8 معامل امان السد العالي ، وبالتالي سيحدث انهيار للسد العالي دون ان تكلف اسرائيل نفسها بإرسال طائرة واحدة لضربه وبدون ان تتضرر اثيوبيا حليفتها وسيكون المسئول الوحيد عن انهيار السد وقتها والذي سيعلن عنه ، هو الخطأ الغير متعمد في التصميمات الهندسية ومعامل الامان التصميمي المتردي وتقارير اختبار التربة المنشأ عليها السد الملعون !!! ...
انها تشبه تماما مسئولية الماس الكهربائي عن حريق مكتبة ، او مسئولية الذئب عن دم ابن يعقوب !!

والخلاصة هي ان اثيوبيا تقوم بحرب وعدوان بالوكالة بهدف أضرار مصر بعدوان تاريخي لامحدود ، ولايوجد مفر من مواجهة هذا العدوان ..

إذن آليات التنفيذ واضحة جداً ويجب استخدامها فورا لان الكلام خلص مع الإثيوبيين ، والمجتمع الدولي لن يكون حكما بيننا وبينهم ، والحل الوحيد واضح جداً .. تفعيلا للمادة 44 من الدستور المصري الجديد ... رحم الله القائد السادات الذي لو كان عايش لتعامل مع الأزمة بكل حزم حتى ولو كان القرار ضرب السد فورا ودون تردد ...
كلامي ده واضح والا لسه محتاج توضيح ؟

 

إضافة منذ 8 عام
Menem
5403
منقول
تعديل منذ 8 عام

المصدر

عصام نوفل فيسبوك

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy