كلاكيت ممل .. الغمّة العربية

4
0

بعض العرب يلفظ القاف غيناً والجيم ياءً فلا بأس إذن من أن تتسمى القمة الحالية بلفظ قادتها. وكما صارت كل الغمم (القمم) مؤخراً يدل في يدل (جدل في جدل) بين متصارعين على استرضاء ليس فقط سيدهم الأمريكي بل واسترضاء كلبه الباسط يديه عليهم دون الخروج على حكمة أعرابية مفادها أن كلب الشيخ .. شيخ.

بالصدفة البحتة سيكون من يحصد، بالعادة، فوائد غرارات (قرارات) الغمّة (القمّة)، وأعني أوباما، في الرياض يوم الجمعة 28 آذار/مارس 2014 والتي قد، أكرر قد تلغى أو تتأيل (تتأجل) بسبب أحداث جارة الحيط بالحيط أوكرانيا ليستلم بيديه تنقيح مبادرة توماس فريدمان طيبة الذكر بنسبها إلى العربية مع بعض البهارات. الغضايا (القضايا) جاءت مكتوبة ليتظاهر بمناغشتها (مناقشتها) وزراء الخارجية (أُعذروا حرجي من قلب جيم الخارجية إلى ياء لكي لا تتقززون) ويغدموها (يقدموها) بلغة القوم (أقصد بِلُغَةِ القوم وليس لفطاً آخر).

أمام الغمّة (القمة) العربية التي ستنفرط يوم الثلاثاء 25 آذار/مارس 2014 غضايا (قضايا) مستجدّة –بمعنى ليست ممجوجة قبل ذلك وجديدة بمعنى أنها لم يصبها العفن والنتانة بعد- والتي تستلزم ممن حضر من الغمم (القمم) حيث يغيب في كل مرة من يحرن أو يحرد أو يهرب من استحقاق بيّن ببطولة منقطعة النظير، ولكي لا نتوه بتفاصيل المشهد المزري سنسارع في تعداد هذه الغضايا (القضايا) دون سهوٍ عن الاشارة أني ما عنيت بالغضايا الاشتقاق مما استخدم جرير ببت شهير فغض الطرف ...:

- بدرهم الوقاية وقّى الامريكي المجتمعين من الجرب فأبقى كرسي سورية طاهراً
- العجز عن تغليف يهودية الدولة ضمن مبادرة توماس فريدمان
- مليارات كلام لفلسطين ودول جوار سوريا وتسليح جيش لبنان
- تمرير داعش والنصرة إرهابيين في جغرافية سوريا فقط مع إمممممممممممم في العراغ (العراق)
- البحرين إمممممممممممممممممم وأمن الخليج
- حل سلمي في سوريا بمفهوم كمال اللبواني وشكر لإسرائيل على معالجتها حرِّ اللبواني
- السلمية الاستراتيجية مع جارنا الحنون إسرائيل
أُنهي هنا قبل أن يصيبكم الملل من جديّة اجتماعات الغمّة (القمّة).

فايز انعيم

 

إضافة منذ 8 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy