الخوازيق الاستراتيجية

3
0

سيصل أوباما للرياض السبت القادم الموافق 22 مارس/آذار 2014 ليجتمع بـ طويلي العمر يقول المحللون –إياهم- بأنها زيارة استراتيجية بينما يقول محللون آخرون –إياهم برضه- بأن ما يحمله معه فقط خوازيق استراتيجية.
خازوق 1:
الدوما الروسي –البرلمان- يصادق على إعادة ضم القرم بعد خطاب بوتين التاريخي أمام جمهور جيّاش، لافروف يصرح: القرار حول القرم غير قابل للنقاش وبطاقات الهوية الروسية تُسلّم لأهالي القرم وانسحاب القوات الأوكرانية من القرم.
من فوق الخازوق، أوباما قصف عقوبات عبيطة وقال أن ليس من المقبول قانوناً أن تقوم دولة قوية بتغيير حدود دول صغيرة أو ضعيفة .. تصوروا أمريكا تقول هذا !!!.
خازوق 2:
في عيد النيروز أوباما يوضح للشعب الإيراني أن أمريكا لا تقف في وجه رغبات الإيرانيين بل تريد فقط أن تطمئن على سلمية النووي الايراني وهو يعلم –أوباما- أن الطريق صعب لكن الاتفاق هو الهدف.
أوباما ترك الخازوق هذا لأحد معين يمتطيه، من ياترى؟!
خازوق 3 المزدوج:
الجيش العربي السوري يتقدم في تطهير أرض سوريا بتسارع كبير وروسيا تتسائل: هل انسحبت أمريكا من جنيف السوري؟
من فوق خازوق، أمريكا قصفت قيوداً على حركة الدبلوماسيين السوريين وسوريا تستكمل إغلاق مكاتب بعثاتها بها ومن فوق خازوق آخر قصف الناتووقف تعاونه مع روسيا للتخلص من الكيماوي السوري، كلاهما يقول من لا يعجبه قصفنا فليأخذ مكاننا.
خازوق 4:
اجتمعت تصريحات مختلفة من أمريكا على أن على دول الخليج حل خلافاتها فيما بينها.
هذا الخازوق مفتوح لكل من يختار.
خازوق 5:
تحصين أمن إسرائيل على حساب تنازلات عن القدس وحق العودة ويهودية الدولة وعلى طويلي العمر ضمان هذا، أظنه الخازوق الأطول عمراً وحرجاً !!!

فايز انعيم

 

إضافة منذ 7 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy