أوكرانيا .. الغرب نسوا تجربة جورجيا

4
0
آخر الأخبار مجلس الاتحاد الروسي يوافق على طلب الرئيس بوتين للسماح باستخدام القوة في شبه جزيرة القرم

بعد انتهائي من رفع هذا المقال، علقت على صفحتي على الفيسبوك قائلاً كنكتة خفيفة:

لافروف ينفي أن تكون روسيا خلف ما يحدث في القرم -إقليم أوكراني- مثلما كانت أمريكا والغرب وماكين وآشتون وميركل ينفون وقوفهم خلف عنف وحرق قام به المتظاهرون السلميون في أوكرانيا.

ورأيت من المناسب إضافتها للمقال.

من المدهش أن تنتهي ذاكرة الغرب وأمريكا وإسرائيل إلى ضحالة تدفعهم إلى تهور ساذج لم يكن معهوداً بهم من قبل.

ولعلي أُرجع هذا الجهل والسذاجة لغرور فترة تلت انهيار الاتحاد السوفييتي لتتيح المجال لأمريكا إنفرادها بوحدانية القطب، على أننا نرى ومنذ افتعال 11 سبتمبر/أيلول وتعمق فكر الصدمة والترويع بالقوة التدميرية المطلقة بدأ انحدار أمريكا والغرب الذي بدأ من جورجيا "كويت العراق" وتقسيمها أمام عجز الغرب عن فعل أي شيء.

يكرر الغرب ذات المشكلة في أوكرانيا الآن وكان الهدف الاستحصال من روسيا على تنازلات في سوريا والشرق الأوسط وكل البوادر ستؤدي بهم لانحدار أكبر.

كنت بدأت في المقال يوم أمس، لكني وجدت في ما كتب ناصر قنديل ما يفوق ما قد أكتب عن هذا الموضوع، تابعوا مقال ناصر قنديل هنا:

"أقوياء يساندون أقوياء ومهزوم يحالف مهزوم – كتبها ناصر قنديل كمقدمة نشرة أخبار قناة سما27-2-2014

الوهم الذي عاشة الغرب مع سكرة أوكرانيا يشبه سكرة مؤتمر جنيف / مع فارق ان مصدر الوهم في جنيف كانت وعود بندر المخادعة / بتغيير موقف روسيا / وفي اوكرانيا كانت السكرة بورطة إسرائيلية / في إثبات القدرة على جلب روسيا إلى بيت الطاعة .
إنقلاب دستوري على لغة التسويات في بلد التكوينات العرقية والدينة المتشابكة / بالإحتكام لمعادلة الأغلبية العددية يشبه الحالة اللبنانية / لو إرتكب الحماقة أي تحالف طائفي يشعر بالقدرة على تحقيق العدد الأعلى في التصويت / فتكون وصفة جاهزة للحرب الأهلية أو التدخل الخارجي أو كليهما .
إستسهل الإنقلابيون المشهد بمجرد إعلان الجيش وقوفه على الحياد / وإعتبروا ان توازن الرعب الدولي سيتكفل بمنع روسيا من التصرف على هواها / ومرت أيام أوهمتهم بصحة التحليل / خاصة أن الموقف الروسي بقي أياما يدعو للعودة للغة العقل والتسويات / والأميركي و الأوروبي يتصرفان بخبث التبرؤ من الإنقلاب / لكن تحذير روسيا من مغبة التدخل وتداعياته / وما سينجم عنه بدلا من الضغط على الإنقلابيين للعودة إلى روح التسوية .
حزمت روسيا أمرها وأعلنت البدء بمناورات عشرات آلاف الجنود ومئات المدرعات في منطقة غرب روسيا / اي الحدود مع أوكرانيا / و أعلنت روسيا عزمها دراسة إقامة قواعد عسكرية في كوبا وفنزويلا ونيكارغوا وجزر السيشيل وسنغافورة .
تحرك المعارضون للإنتقامات الدينية في شرق أوكرانيا على يد الإنقلابيين / و توجهت المطالبات لروسيا بتقديم الحماية / فأعلنت روسيا أنها ستحمي المتحدرين من اصول روسية في شبه جزيرة القرم / فخرج مواطنو القرم في أوكرانيا وإحتلوا البرلمان والحكومة المحليتين / و أعلن الرئيس الأوكراني السابق لاشرعية الإنقلاب و طلب التدخل الروسي / وإستجابت روسيا للطلب / وأعلنت الإتصال بضباط الجيش الأوكراني لتلافي التصادم وحث الجيش على حماية وحدة البلاد .
إتصا هاتفي بين سيرجي لافرونف وجون كيري / يعلن الروس بعده أن الحل السياسي الوحيد هو العودة للإتفاق الذي أنكره الإنقلابيون / ومضمونه بقاء الرئيس الحالي حتى موعد الإنتخابات الرئاسية المبكرة / على أن تعاونه حكومة إئتلافية تضم جميع الفرقاء .
روسيا دولة عظمى / هذه حقيقة تعكسها حقائق السلوك والمواقف/ والإستهانة بروسيا ولحاق الغراب الإسرائيلي يجلب الشؤم / ولحاق البوم السعودي يدل على الخراب / وهذا ما حل بالأوروبي الذي قد يكمل شتاءه البارد بلا نعمة تدفئة الغاز الروسي / ما لم يضغط وينجح بالعودة لروح التسوية.
كما سوريا تنتصر وجيشها أقدم / روسيا تستنفر وجيشها الأقدم / فالقوي يسند قويا / وبالمقابل حلف اعداء قوامه غبي يحالف غبيا."

انتقاء فايز انعيم

 

إضافة منذ 8 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد
تعديل منذ 8 عام
Fayez Eneim
23317

التعليقات

Menem منذ 8 عام
كل ما تقوم به امريكا يدل على انها بدأت اول خطوة على منزلق الهبوط .. وسوف تلقى نفس مصير الدول التى دمرتها
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy