حلم الهدوء

4
0
الهدوء في ظل ضجيج المدينة المتنامي، أحد أحلام البشر على اختلاف أنواعهم وجنسياتهم، ففي بعض الاحيان، يحن الإنسان للجلوس في غرفة هادئة، إلا أن التجارب العملية أثبتت أن الهدوء المُطلق يمكن أن يصيب الشخص بالجنون.



داخل غرفة صممها معمل ''أورفيلد'' الأمريكي، لا يستطيع الشخص الراغب في الاستمتاع ببعض الهدوء الجلوس سوي لفترة وجيزة، لم تتجاوز في احسن الأحوال 45 دقيقة، فالغرفة المبنية من الألياف الزجاجية والمُحصنة بمجموعة من أسافين الصوت التي يبلغ سمكها قرابة المتر، والمُدعمة بجدران من الصلب المعزول والخرسانة بسمك 30 سنتيمتر، لا يمكن للشخص الجالس سماع أي أصوات سوي دقات قلبة ومعدته.
صُممت الغرفة خصيصاً لاستخدامها في اغراض اختبارات صوتيه عالية الدقة، حيث أن جدران الغرفة تمنع الانحرافات الناتجة عن الصوت بشكل شبه كامل، وهي وسيلة جيده لاختبارات الأجهزة المحمولة وممتازة في الاختبارات العلمية.
مستوي الضوضاء داخل الغرفة لا يزيد عن 9 ديسبل، وهي الوحدة التي تقاس بها الضوضاء، وفي تلك الغرفة، يمكن للإنسان الاستماع بسهولة إلى نبضات قلبه، معدته أثناء قيامها بعمليات الهضم، الدماء أثناء تدفقها في الأذن، غير أن تلك الغرفة، حسب علماء مختبر أورفيلد يمكن أن تصيب الشخص بمجموعة من الاضطرابات النفسية والتي يمكن أن تودي به إلى الجنون.

 

إضافة منذ 10 عام
HoSSaM
2975
منقول بتصرف
تعديل منذ 10 عام
HoSSaM
2975

المصدر

مجلة وسّع صدرك

التعليقات

Menem منذ 10 عام
ما انت عارف ان الانسان حيوان اجتماعى ويستحيل يعيش معزول
زغباوية منذ 10 عام
وانا اؤيد هذا الكلام وبشدة
زغباوية منذ 10 عام
وبعدين الغرفة اللى فى الفيديو دى تجيب جنان لوحدها حاسة انها مزعجة جدا
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy