الطب البديل لعلاج ضغط الدم

3
1

أولا: لابد من الوصول بالمريض إلى حالة نفسية مستقرة لان المريض غالبا ما يكون خائفا ويشعر ان هذا المرض سيجر عليه مشاكل كثيره وهنا مهمة الطبيب بتهدئة المريض و إشعاره بأن المشكلة بسيطة وهذا ما يسهل مهمة العلاج.

ثانيًا: استخدام مادة خل التفاح بما فيها من مواد مزيلة للدهون الضارة ( الكولسترول ) .

ثالثًا: استخدام مادة حبوب اللقاح لما تحتويه من مواد تعمل على تهدئة الاعصاب وتركيز الضغط في وضعه الطبيعي .

رابعًا: استخدام مادة خل الثوم حسب البرنامج المرافق للعلاج حيث ان المادة المذكورة تعمل على اذابة الدهون الضارة في الجسم كالكولسترول والدهون الثلاثية وبالتالي تعمل على الوقاية من ارتفاع ضغط الدم والتخلص من تصلب الشرايين .

خامسًا: استعمال الليمون, إن قشر الليمون يحتوي على مادة ( الفلافونويدات ) والتي ظهرت فاعليتها في تقوية جدران شعيرات الاوعية الدموية والفلافونويدات لها اثر فعال في حالات الاضطرابات المتنوعة ومنها مرض الاوعية الدموية ، وهذه المادة يعتقد بأن وجودها يمنع الاكسدة السريعة للفيتامين ( C ) وهذا ما ينتج عنه تقوية دفاعات الجسم ضد المرض والعدوى ، ويعمل الليمون اذا اخذ مع قشره على تهدئة الحالة النفسية كما يخلص الدم من السموم الناتجة عن عملية الاستقلاب في الجسم .

خطوات بسيطة للتقليل من الضغط العصبي اليومي:
و لمرضى ضغط الدم المرتفع ننصح بالابتعاد عن تناول مشروب السوس نظرا لانه يعمل على ارتفاع ضغط الدم وكذلك تجنب اكل اللحوم الدسمة وتجنب تناول الطعام المالح وتجنب الامساك .

الثوم:
خلصت دراسة أجريت من قبل أطباء استرالييين، من جامعة أديلايد، إلى أن الثوم قد يكون مفيداً كدواء لعلاج ارتفاع ضغط الدم, و قد أخضع الأطباء 50 مريضاً في تجربة لمعرفة ما كان الثوم يساعد أولئك الذين لديهم ضغط الدم مرتفع. وقد وجدت الدراسة أن المرضى اللذين تم اعطائهم أربع كبسولات مستخرجة من الثوم، يومياً كان ضغط دمهم منخفضاً من أقرانهم اللذين أعطوا كبسولات وهمية.نتائج الدراسة نشرت في المجلة العلمية Maturitas. و قالت مؤسسة القلب البريطانية ان هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتأكيد هذه النتائج، مضيفة بأن الثوم مفيد للقلب, و قد عمل مستخرج الثوم على خفض الكولسترول وخفض ضغط الدم المرتفع، لدى المرضى بارتفاع ضغط الدم.

علاج قديم:
وقالت الباحثة كارين ريد: “تجربتنا هي الأولى لتقييم التأثير، من حيث الإمكانية وقبول استخدام الثوم كعلاج إضافي يقلل من ضغط الدم المرتفع في المرضى الذين يعانون منه”.

ويقول الخبراء أن مستخرج الثوم يمكن فقط أن يستخدم بعد طلب المشورة الطبية، فالثوم يمكن أن يميع الدم أو يتفاعل مع بعض الأدوية.وقالت إلين مايسون، من كبار ممرضات في مؤسسة القلب البريطانية، إن استخدام الثوم لأغراض طبية يعود إلى آلاف السنين، ولكن من الضروري أن يثبت البحث العلمي أن الثوم يمكن أن يساعد في حالات مثل ارتفاع ضغط الدم.

وأضافت: “هذه الدراسة أظهرت انخفاض طفيف في ضغط الدم بعد استخدام مستخرجات الثوم، ولكنه ليس كافياً أو كبيراً بما فيه الكفاية حالياً، كي يوصى به بديلاً عن الدواء”.

عشبة الرحمانية تخفض ضغط الدم وتحمي الكبد
نبات الرحمانية اللزج عشب صيني معمر يصل ارتفاعه إلى 60سم يحمل أوراقا لزجه وأزهاراً أرجوانية. يوجد منها نوع آخر يعرف بالرحمانية الصفراء و لها استعمالاتها في الطب الصيني.
الجزء المستخدم من النبات هي الجذور التي تحتوي على سيترولات مكونة من بيتاسيتوسيرول وستجما سيترول و سكريات ومركب الرحمانين.

الرحمانية عشبة مقوية صينية تظهر في كثير من مستحضرات الأعشاب الطبية، و لها تاريخ قديم فقد ذكرها غي هو نج الطبيب والكيمائي الصيني في القرن الرابع الميلادي.

تستخدم كمقوية و مخفضة لضغط الدم وتحمي الكبد. لقد بينت الأبحاث الصينية أن عشبة الرحمانية واقية للكبد هامة جداً تحول دون تسمم الكبد. كما أظهرت التجارب الإكلينيكية أنها فعالة في التهاب الكبد. كما أشارت التجارب إلى أن الرحمانية تخفض ضغط الدم وكذلك مستويات الكلوليسترول كما أن قدرتها على خفض الحمى تجعلها مفيدة لالتهاب المفصل الروماتزمي, كما وجد أن للرحمانية تأثيراً على العطش و إحمرار اللسان الناتج عن أنماط حرارية, و تستخدم لعلاج الأشخاص ذوي الأكباد الضعيفة.

 

إضافة منذ 6 عام
safaa
50483
منقول

المصدر

سنا للطب الأصيل

التعليقات

safaa منذ 6 عام
تكملة لموضوع ارتفاع ضغط الدم :
http://www.tebasel.com/mag/2011/01/17/ارتفاع-ضغط-الدم-2/
Menem منذ 6 عام
شكرا لكتابتك هذا الموضوع ..
ارجو منك ان تعيدى قراءته مرتين لتتأكدى ان علاجك موجود فى ثلاجتك !!
انا كده خليت الناس كلها شاهدة على انى نصحتك ..
زغباوية منذ 6 عام
-وكذلك الدوم بيعالج الضغط العالى والمنخفض فى نفس ذات الوقت اذ يعمل على تعديل الضغط فى اى من حالاته

-وايضاً استخدام زيت الزيتون بديل للزيوت والزبدة والسمن فى الاكل وطبعاً باعتدال بيقلل من الكوليسترول الضــــــار فى الجسم

- وايضً استخدام ورق الزيتون بعمل مشروب منه بغليه او نقعه فى ماء مغلى لمدة 10 الى 15 دقيقة يقلل من السكر ويظبط الضغط ويقلل الكوليسترول فى الجسم

وملاحظة طبيةالثلاثى السكر والضغط والكوليسترول مرتبطين ببعض اذا جاء احدهم اتى الاخرين
ولـــــــــــــــكن هم امراض سهل التعامل والتعايش معهم اذا فقط نظمنا غذائنا بما يفيدنا

المصدر:
من قرائتى وبحثى عن هذه الامراض وخبرة خاصة ومن كلام الدكاترة
شفاكم الله وعافاكم
الباشمهندسة منذ 6 عام
ايه هو خل الثوم ان اول مرة اسمع عنه؟؟؟

zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy