مصر ترفض .. روبرت فورد

4
0
جاء الخبر بالأمس على قناة الميادين لأنه خبر يأخذ أهميته من دلالة اتجاه مصر لصيانة استقلالها وحرية قرارها عن ماما أمريكا ودلالة الوعي باستشعار خطر هذا السفير على أمن مصر الاستراتيجي. باختصار شديد كان ، ويبقى دوماً، وعي مؤسسة مصرية وحيدة وصائبة لجيش مصر ومجلسه الجديد المتمثل بالسيسي.

منذ ثورة 30 يونيو/حزيران 2013 ظهر للمصريين صفاقة تدخلات السفيرة الأمريكية في وقوفها مع الاخوان وضد الإرادة الشعبية لملايين المصريين في إسقاط الاخوان وتلقت السفيرة هذه ردود فعل حادة من قبل المصريين التي أظهرت لأمريكا أن سفيرتها أصبحت شخصية غير مرغوب بها.

روبرت فورد معروف لدى المثقفين والمحللين الشوام والعراقيين بتاريخ أسود بعلاقاته مع جماعات إجرامية تكفيرية مدعية للإسلام فاستجلب القاعدة للعراق لتقتل مدنيين ليختلط عملهم مع المقاومة العراقية التي قاومت الاحتلال الأمريكي أثناء عمله كسفير لأمريكا في العراق، كما استجلبها لسوريا أثناء عمله كسفير في سوريا فسارعت سوريا بإعلام أمريكا، وبدون إعلام، أن روبرت فورد لم يعد مرغوباً به فعينته الخارجية الامريكية المسئول عن المعارضة السورية ومنسق تحركاتها ومنسق تمويلها وتسليحها.

منذ اكثر من شهرين هال الشوام والعراقيين خبر ترشيح الخارجية الأمريكية الرسمي لـ "روبرت فورد" كسفير لأمريكا بمصر وأن الخارجية المصرية استلمت هذا الترشيح. وبادر الاعلام العروبي بإبراز مساوئ هذا الفورد منطلقين من خشيتهم على مصر، تلك الخشية التي زادها ركوب سعودي على أكتاف مصر وإدراك مشوه لـ نبيل فهمي لمتحولات ومتغيرات العالم من حول مصر مشيراً إلى ما جاء في أكثر من مقال لي على زيدوني بعنوان وما أدراك ما مصر حيث عبرّت عن مخاوفي وخشيتي.

آخر أعماله هو تجميع شتات مجرمي المعارضة السورية تحت مسمى الجماعة الاسلامية -لاحظوا حرصه العظيم على إسلام إرهابي- بعد انهيار ما كان يسمى الجيش السوري الحر بتمويل سعودي وتحضيراً لورقة ما لاجتماع جنيف 2 وكالعادة لاحقه الفشل. وباستقراء خاص لي أقول أن فشله في سوريا حرّك طلب واشنطن لرد خارجية مصر علما بأن تأخر صدور قرار خارجية مصر برفض الترشيح سلّمني لانطباع استسلام مصر للضغوط الامريكية وأيد انطباعي الازدياد المطرد للأعمال الارهابية بمصر.

المهم صدر أخيرا قرار رفض مصر لـ روبرت فورد.

أشكركم على السؤال وأعتذر عن الغياب.

فايز انعيم

 

إضافة منذ 8 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد
تعديل منذ 8 عام
Fayez Eneim
23317

التعليقات

زغباوية منذ 8 عام
الحمد الله على السلامة...
Fayez Eneim منذ 8 عام
سلمك الله وأحبابك من كل شر
Menem منذ 8 عام
مصر استردت وعيها والحمد لله .وقناة الميادين شدانى جدا
زغباوية منذ 8 عام
هاشوفها
Menem منذ 8 عام
تنوع المصادر مهم للصحة النفسية والفكرية
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy