علاجات منزلية للتخلص من ألم الأسنان

10
0
قد يتحمّل المرء آلام أكثر العمليات الجراحية خطورة إلّا أنّه يصعب عليه تحمّل ألم الأسنان والضرس. لذا إن استيقظت في منتصف الليل بسبب شدّة الألم الناجم عن أحد الأضراس فالجأي سريعاً إلى العلاجات المنزلية التالية للتخفيف من شدة الحالة والنوم مجدّداً في سبات عميق:

- الثوم: يمكن للثوم أن يخفّف من آلام الأسنان وذلك لأنّه يتمتّع بخصائص المضادات الحيوية التي تعدّ فعّالة في إبطاء عملية تأثير البكتيريا على السنّ. كل ما يجب عليك القيام به هو سحق حبة من الثوم وإضافة بعض الملح إليها وتثبيتها على موضع الألم. وإن كان ممكناً فباستطاعتك مضغ إحدى حبات الثوم للتخلص من الألم سريعاً.

- البصل: يتمتّع البصل بخصائص مطهرة ومضادة للميكروبات ما يجعله مفيداً للسيطرة على آلام الأسنان. ما إن يبدأ ألم أسنانك، إمضغي قطعة من البصل لبضع دقائق، أمّا إن كنت لا تستطيعين تناوله نيئاً فضعي قطعة منه على الضرس الذي يسبّب الألم فهذا سيساهم في قتل الجراثيم التي تسبّب العدوى داخل الفم.

- البهار والملح: إمزجي كمية من الملح مع أخرى توازيها من البهار وأضيفي بضع نقاط من الماء لتصنعي معجوناً من هذه المكوّنات. وبعدها ضعي الخليط على موضع الوجع لبضع دقائق فهو كفيل بالحدّ من آلامك.

- الماء المالح الدافئ: إحدى أفضل الطرق للتخلص من آلام الأضراس تقضي باستخدام الماء المالح الدافئ. ذوّبي نصف ملعقة طعام من الملح في كوب من الماء الدافئ واستخدمي المحلول للمضمضة.

عندما سيصل هذا الخليط إلى المنطقة المصابة سيتخلّص من السوائل الزائدة في الأنسجة ما سيخفّف بالتالي من تورّم الأعصاب. كما أنّ محلولاً كهذا سيقضي على البكتيريا التي قد تسبّبت بالالتهاب.

 

إضافة منذ 10 عام
ToTo
1058
منقول

المصدر

مدونة جديد

التعليقات

زغباوية منذ 10 عام
وفيه كمان القرنفل سواء كان مطحون او زيت القرنفل فعال جدا لالام الاسنان
safaa منذ 10 عام
انتى رائعة وهجربها باذن الله قبل مااسنانى الباقية تتخلع 😞 ومش هنسى +1
الباشمهندسة منذ 10 عام
اه اه اه من وجع الاسنان ربنا ما يوريكو 😞
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy