وما أدراك ما مصر 2 ..

5
0

الشيخ محمد وسام خضر –كبير الباحثين ومدير إدارة الفتوى المكتوبة بدار الافتاء المصرية قال صباح اليوم الجمعة 29 نوفمبر/تشرين2 2013 أن مصر وجيش مصر وحدهم في هذا العالم يتعرضون للإرهاب، وكبير الباحثين هذا لا يرى الارهاب الذي يحدث في سوريا والعراق ولبنان وتونس وليبيا والجزائر والباكستان وروسيا والصين وأفغانستان و.. و.. و.. الشيخ أدخلني في سؤال: كبير الباحثين لا يرى ما يحدث بالعالم حوله، فما كان سيقول أو يرى صغير الباحثين؟

وبالأمس قالت محررة وصحفية في مجلّة المال أنها كانت في ميدان طلعت حرب تغطي مظاهرة مخالفة قانون التظاهر وبذات الوقت هي ناشطة سياسية تتظاهر ضد القانون وسردت بانفعال عن حقوق الشهداء وحق التظاهر وحقوق الانسان و.. و.. وبهذه الثقافة والعلم والوظيفة لم تحمل ما يوضح للأمن أنها صحفي يغطي الحدث، ولم تعي تأثير المظاهرات على الاقتصاد ولم تعي ما ينتج عن المظاهرات الاخوانية من تخريب ودمار ولم تعي وجود قوانين تنظيم التظاهر في كل دول العالم وأن هذه القوانين من ضمنها بنود العقاب ولم تعي كذلك أن تغيير القوانين لا يكون بمخالفتها والذي يوقع المخالف تحت طائلة أحكامها، وواجهتها ليليان داوود بأنه وأثناء عملها ببريطانيا كان عليها –كصحفية- أن تحصل على تفويض من صحيفتها للتواجد في مكان المظاهرة طبقا لقانون التظاهر البؤيطاني.

كنت أود أكون على خطأ ظنّي بعدم وجود فكر استراتيجي بين نخب مصر والبقاء على الجهل الاستراتيجي يؤدي إلى التوهان.

فايز انعيم

 

إضافة منذ 8 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

محمد عبد المنعم منذ 8 عام
العجب العجاب ... حتى ال بي بي سي البريطانية مش عاجبها كلام البنت.

ممكن نعرف رأي حضرتك في كل من يسري فودة وإبراهيم عبسى؟ قبل وبعد 30 يونيو.
Fayez Eneim منذ 8 عام
أصدقك القول أني ومنذ أخذ نخبة مثقفي مصر من إعلاميين وأدباء وسياسيين ومحللين شعار "يسقط حكم العسكر" أدركت ضحالة الفكر الاستراتيجي عند هؤلاء وتوقفت عن متابعتهم إلا سقط تصريحات وأخبار أراقب فيها هذا الفكر الضحل ويسري فودة وابراهيم عيسى وعلاء الأسواني وغيرهم كانوا ضمن هذه الجوقة.
أما من تغيرهم بعد 30 يونيو/حزيران فأراهم ممن لا يتعلم من نيران تصيب الآخرين إلا أن تلسعه ذات النيران. هذا الفريق بجهله لم يفهم أنه لولا تخلي الجيش عن مبارك ما سقط مبارك ب 400 شهيد مقارنة مع كلفة 20 ألف شهيد لإسقاط الشاه. حتى الصحافية العظيمة التي ذكرتها أنكرت دور الجيش والشرطة في نجاح 30 يونيو/حزيران.
يسري فودة بالذات تطابق مع عزمي بشارة ومع الجزيرة في موضوعي ليبيا وسوريا والمختلف عن قراءتي -كما تعلم- ولو أنت مصر على معرفة رأيي المرحلي فيما يقولون الآن فسوف أسعى لمتابعتهما.
Fayez Eneim منذ 8 عام
بريطانيا دولة قانون والعظيمة الصحافية تصر على كسر القانون والتطبيق الخاطئ لقانون التظاهر أطلق سراحها.
Menem منذ 8 عام
فى ثورة 23 يوليو 52 ايام محمدنجيب الاولى كان الشعار هو : الاتحاد والنظام والعمل ..يناير 2011 كان الشعار عيش .حرية . عدالة اجتماعية . كرامة انسانية .
لا شعار 52 اتحقق ولا شعار 2011 اتحقق..لان من اولها والعدل ضايع والناس بتدور عليه لغاية النهارده..
Fayez Eneim منذ 8 عام
لثورة 52 أهداف ستة وثورة 52 حددت طرق ثلاثة -الاتحاد والنظام والعمل- لتحقيق منظومة الأهداف وبالطرق الثلاثة مضت مصر إلى علياء التقدم على سلم المبادئ الستة لتحقق انجازات مهمّة وضعتها في مصاف الكبار. شعار الآمال يلزمه شعار أدوات (طريق) تحقيقها لأن الأهداف لن تتحقق بدون اجتماع على إتحاد ونظام وعمل.
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy