اتفاق النووي تم .. رئاسة اليونسكو مصرية .. طرد السفير التركي

4
0

كما تعلمون .. لم يكن اتفاق الـ 5+1 مع إيران النووي السلمي مفاجئاً لنا على "زيدوني" والذي التزم بالخطوط الحمر الإيرانية المعلنة. ولم يكن مفاجئاً لي أن المنتصر دائما هو الرابح الأكبر من الاتفاقات التي تغلّف بالدبلوماسية. أعجبني تعبير المحلل "طه الخطيب" الذي أطلقه على صباح أون باتصاله مع أماني الخياط "دبلوماسية الابتسامة" لكني أعقِّب بسؤال: هل رأينا أو سنرى منتصراً متجهماً؟

مبروك لمصر رئاسة اليونسكو وأتمنى مع رئاسة القمة الثقافية الأممية أن تعود مصر للريادة الثقافية.

و.. أخيراً تصرفت مصر بكرامة وتكرر ما سبق أن قامت به مصر الناصرية بطرد السفير التركي وللنكتة الهزلية لذات التصرف عن رأس تركي أجوف طالما نبهنا به أحبابنا "بلاش المخ التركي" حين نخاف عليه من انزلاق في سخف أو عناد.

تابعوا بتفحص ردود الفعل الاسرائيلية والخليجية -ربما بدون الامارات- واقرؤا تحولات أمريكا وتذكروا زيارة وزيري الخارجية والدفاع الروسيين وتوقعوا أن تحل مصر محل السعودية في حماية المصالح العربية وتابعوا كذلك الانحسار التركي.


الانجازات ترتبط بوضوح الرؤية الاستراتيجية ومعرفة مكامن القوة فتنتج مواقف صلبة وحازمة ومحسوبة بدقة على أسس العقل.. والتراخي –على العكس- ضعفٌ يكثر من البلطجة ليس بالشوارع فقط بل بالجامعات والإفساد في الأرض عظيم وعلامته ما نراه بالقاهرة الآن.

فايز انعيم

 

إضافة منذ 8 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

Menem منذ 8 عام
انه لشئ محزن ان ترى اساتذة جامعيين بهذا السلوك ..
Fayez Eneim منذ 8 عام
وما أدراك ما باكينام وعبد الفتاح
Menem منذ 8 عام
آ والله شئ قمئ ومنفر والا لو سمعتها فى محاورة !!!
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy