اخطاء شائعة عن البرد

2
0
Add to Google
تكثر الإصابة بنزلات البرد فى فصل الشتاء، وتكثر معها الشائعات الخاطئة والنصائح للوقاية أو العلاج من نزلات البرد.

أشار الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للمناعة والحساسية، واستشارى الأطفال وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، إلى أهم الأخطاء الشائعة عند الإصابة بالبرد وهى كالتالى:

1. لبس الشراب يسحب النظر وهذا ليس صحيح، بل أن الوقاية من نزلات البرد تستوجب الحفاظ على التدفئة الجيدة للجسم، خاصة الأطراف التى تعد أكثر الأجزاء تأثرا بالبرد.

2. الاعتقاد بأن العدس يظهر البرد، حيث تفضل الأسرة التوقف عن تناول العدس، بالرغم من فوائده الغذائية العالية عند إصابة أحد أفراد الأسرة بالبرد، مشيرا إلى أن الأبحاث العلمية أكدت أن العدس ليس له علاقة بظهور البرد أو الإصابة به.

3. البيض والسمك يسببان الحساسية مع البرد
وهذا ليس صحيحا فهما قد يسببان الحساسية، ولكنهما ليسا مرتبطان بنزلات البرد.

4-الألبان تزيد من إفراز المخاط مع البرد، وهذا ليس صحيحا لأن الألبان لا تؤثر على المخاط ولا تزيد من مضاعفات نزلات البرد.

5- المضادات الحيوية تعالج البرد، وهو من أكثر الشائعات التى تؤثر على مناعة الإنسان ولا يوجد مضاد حيوى يعالج البرد.

6- الأسبرين لعلاج البرد، وهذا أمر خاطئ ولابد من التوجه إلى طبيب معالج.

7- الخطأ الشائع السابع: مصل الأنفلونزا يحمى من البرد.


وأوضح أن مصل الأنفلونزا هام للوقاية من نزلات الأنفلونزا الموسمية، ويقلل من مضاعفات الأنفلونزا والبرد وليس الإصابة به، كما يقلل من نسب الإصابة بنزلات البرد، ولكن لا يمنع أبدا الإصابة بنزلات البرد.

8- لاعلاقة للبرد بضيق الشعب الهوائية وهذا أيضا اعتقاد خاطئ، فالبرد قد يؤثر على الشعب الهوائية، ويؤدى إلى اضطراب بالجهاز التنفسى العلوى، أو السفلى وذلك فى حالة إهمال العلاج وخاصة إذا كان المصاب مريض بالربو، أو بحساسية الصدر.

 

إضافة منذ 10 عام
Menem
5403
منقول

المصدر

فاطمة امام فيسبوك

التعليقات

الباشمهندسة منذ 10 عام
مش العدس بس اللي بيظهر البرد السمك كمان ... ومعني يظهر هو اللي مفهوم غلط عند الناس هو فعلا بيظهره يعني لما يكون مكتوم جوه الجسم وناكل سمك او عدس بيظهر الاعراض ودا بيساعد اننا ناخذ العلاج بدلا من بقاء حالة تكسير الجسم او الهزال دون وجود اعراض يعني اكل الحاجات دي بداية العلاج مش سبب لظهور المرض
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy