مدينة كيدزانيا

4
0



ايه بقي موضوع كيدزانيا ... تعالوا نشرح

افتتحت شركة (إدراك) لتطوير المشروعات التعليمية والترفيهية أول مدينة للأطفال في مصر تمثل محاكاة لمدينة واقعية باستثمارات قدرها 145 مليون جنيه (21 مليون دولار).

وتوفر كيدزانيا التي ترفع شعار "استعد لعالم أفضل" فرصة للأطفال لاستكشاف عالم الكبار من خلال محاكاة مدينة واقعية تضم شوارع وسيارات ومجمعات سكنية ومتاجر ومطارا وبنكا وأجهزة للصرف الآلي.

وتسعى كيدزانيا المصممة للأطفال في الفئة العمرية من 4 أربعة أعوام إلى 14 عاما لتعليم الأطفال قيمة العمل والمال والاعتماد على النفس واتخاذ القرارات إذ تسمح لهم باستخدام الكيدزوس وهي العملة الرسمية للمدينة وبكسب النقود من خلال ممارسة الأطفال الكثير من "الوظائف" المختلفة بالمدينة، كما سيتقاضون أجرا مقابل العمل كعامل فى مصنع، أو كطبيب، أو مهندس، أو صحفي، أو صاحب متجر، أو رجل إطفاء، أو غيرها من الوظائف. ويقوم الطفل بكل المعاملات المالية مقابل قيامه بالعمل والتسوق أو الترفيه مستخدما عملة مدينة كيدزانيا "كيدزوس".

وتضم المدينة نحو 37 علامة تجارية لشركاء ورعاة من بينهم نستله وفودافون والبنك التجاري الدولي وجي.بي أوتو والنساجون الشرقيون وباكين.

وكيدزانيا القاهرة هي المدينة الخامسة عشر في العالم ضمن هذه السلسلة. وقال طارق زيدان عضو مجلس الادارة أسعار كيدزانيا القاهرة أقل 50 بالمئة من أسعار كيدزانيا الكويت ودبي.

وأضاف أن المشروع أقيم على مساحة 5300 متر مربع داخل مجمع "كايرو فستيفال" في التجمع الخامس بشمال شرق القاهرة وتم تأجير أرض المشروع لمدة 20 عاما. وقال إن كيدزانيا القاهرة تستهدف 950 ألف زائر إلى مليون زائر سنويا.

ويذكر أن الافتتاح حضره خافيير لوبيز، الرئيس العالمى التنفيذى لكيدزانيا في المكسيك.

تضم المدينة بداخلها أكثر من 100 نموذج محاكاة لأنشطة أو وظائف يمكن للطفل ممارستها خلال تواجده داخل المدينة، ولكل منها شريك تسويقي يرتبط مجال عملها في الواقع بهذا النشاط.
كيدزانيا القاهرة تهدف فى الأساس إلى تنمية ذكاء الأطفال والذي يتشكل ويتحسن خلال المراحل المختلفة للنمو، فيما يعتمد تطور الذكاء على ثلاثة عوامل رئيسية وهي المناخ الأسري و المناخ الاجتماعي والتعليم متضمنا المحاكاة والتدريب بالإضافة إلى التجارب المؤثرة من خلال الأنشطة والعلاقات مع البشر.
و كيدزانيا تقوم على التعامل مع 8 أنواع من الذكاء وهي:

الذكاء اللغوي والذي يمكن من يمتلكه من الإبداع في الكتابة والحديث والخطابة ويتمتع به الكتاب والشعراء والسياسيين،

الذكاء المنطقي - المحاسبي الذي يتضمن القدرة على حل مشكلات منطقية أو معادلات رياضية ويتمتع به العلماء وخبراء الاقتصاد والمهندسين

الذكاء الجسدي - الحركي والذي يتميز به الرياضيين والراقصين وأصحاب الحرف وهو نوع خاص بإمكانية استعمال الجسم لحل مشكلات معينة.

الذكاء الموسيقي الذي يكون لدى الموسيقيين والملحنين

الذكاء الشخصي - الذاتي الذي يمكن الشخص من فهم قدراته هو ويمكنه من تقدير أفكاره ومشاعره ويتميز به الفلاسفة وعلماء النفس وعلماء الدين،

الذكاء المكاني أو البصري الذي يعطي القدرة على فهم المعضلات البصرية وحلها ويتمتع به الفنانون ومصممي الديكور الداخلي والمصورين والمبتكرين،

الذكاء الاجتماعي الذي يخص العلاقة مع الآخرين ومن يتمتع بهذا الذكاء قد يكون أخصائي اجتماعي أو معالج أو سياسي أو مدرس،

الذكاء الحيوي أو البيئي تكون المهنة المناسبة لهذا النوع من الذكاء متمثلة في علوم طبيعية مثل الجيولوجيا أو البيئة.

ونجد ان تأثير اللعب في تطوير وتنمية قدرات الأطفال حيث تنمي لديهم عدة أنواع من المهارات ومنها الحركية التي تساعدهم على الشعور بالتحكم والقدرة على المحاكاة والمهارات المعرفية المتضمنة الانتباه وتقوية الذاكرة والقدرة على التحليل والتخيل إلى جانب الابتكار والتفكير العلمي ومهارة الاتصال وذلك إلى جانب المهارات الاجتماعية التي تساعد الطفل على معرفة عالم الكبار وتنميته اجتماعيا وأخلاقيا ويساعد اللعب الأطفال على تنمية مهاراتهم العاطفية.

اهم سؤال بقي الاسعار كام طبعا
يدفع الزائرون مرة واحدة عند الدخول. ويتضمن السعر الدخول إلى كافة المرافق بالمدينة ومعدل وقت الزيارة داخل كيدزانيا يدوم ٥ ساعات تقريبا
أسعار التذاكر:
الرضع (أقل من سنتين) مجاناً.
الرضع (٢ - ٣ سنة) ٦٥ جنية.
الاطفال (٤ - ١٤ سنة) ١٣٠ جنية.
البالغين ( ١٤ سنة فأكثر) ٨٥ جنية.
*يتضمن سعر التذكرة التالي:
- الدخول لكافة مرافق المنتزه
- شيك بقيمة ٥٠ كيدوزوس لكل طفل (باستثناء الرضع)
- أسورة الأمن لكل زائر، ترد عند المغادرة

حاجة جميلة قوي وتفرح ان مصر يكون فيها مدينة ترفيهية وتعليمية علي مستوي عالمي

 

المصدر

رويترز القاهرة + فيتو + كيدزانيا + وكالة انباء مصر
https://ar-ar.facebook.com/KidZaniaCairo?filter=2
http://cairo.kidzania.com/ar/plan_your_visit/ticket_prices

التعليقات

Menem منذ 11 عام
جميل .. اخيرا انجاز .. مش هيفيد الغلابة لكن اهه بقى





!!
الباشمهندسة منذ 11 عام
مش كل المشروعات بتهدف لخدمة الفقراء او الطبقة المتوسطة الفكرة ان بقي فيه حاجة تحاكي المدن العالمية ومش بس سياحة تاريخية اثار وفراعنة بردو انجازات ومشروعات حلوة يعني علي ما اتذكر اخر انجاز زي دا كان مدينة الانتاج الاعلامي سنة ماعرفش 1990 ولا 1991 حاجة كدا من 22 سنة ... خطوة حلوة بردو
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy