القصف بالبيانات القوية .. أيضا غباء سياسي

2
0

كنت قد أشرت في مقال سابق إلى "الغباء السياسي" التي وصفت بها أداء الاخوان بمصر وكتبت بعد زيارة أردوغان لتهنئة مرسي أنه وبدلاً من استماع الاخوان لنصحه في التريث في الأخونة تلّوث هو بغباء سارع في معدل سقوطه –أي أردوغان- ووصل إلى مرحلة العودة الوقحة لأحضان اسرائيل التي كانت منصته لقبول العرب به.

بعد انتقال عدوى الغباء السياسي لأوباما أستطيع أن أقول أن شيطان الاخوان الذي يدمرهم كلما أطلقو عنانه صار يدمر كل من تلوث به.

في مقال لـ دان بالز نشرته الواشنطن بوست يوم أمس السبت 7/9/2013 انتقد الكاتب الأداء الباهت لأوباما ويصف قراراته بضعف التأثير لسببين مهمين، أولهما التوقيت المتأخر وثانيهما ضعف الاسناد اللازم ليأخذ القرار طريق التنفيذ.

ويتفق الكاتب معنا –المحللين القوميين- أن إرادة دولة سوريا الصلبة أجهزت على القرن الأمريكي الذي لم يكد يبداً تتمة إخفاقات أمريكا منذ هروبها من فيتنام ثم من العراق وقريبا من أفغانستان وشرّعت الأبواب لخلق عالم جديد متعدد الأقطاب تأكيدا لما قاله بوتين –بعد انتخابه مباشرة- أن معالم العالم الجديد يولد الآن من سوريا.

الجديد فيما ذكر الكاتب ارتفاع احتمالات أن يقوم الكونجرس بمراجعة كفاءة أداء أوباما وقراراته بما قد يصل إلى إسقاطه كما سقط مرسي. فكل الدلائل تشير بأن قصف البيانات القوية الأمريكية –وعلى عكس ما هدفت له- رفعت صلابة الموقف السوري وحلفاءه إلى ذرى أعلى كما رفعت جهوزية الرد على أي قصف ناري.

وأستطيع أن أقول أن فيروس الاخوان الشيطاني يُسقط بالعدوى بريق كل من وصله بدءاً من أمير قطر عبوراً بأردوغان وهولاند وكاميرون وغيرهم من أدوات مسوّداً تاريخهم.

وأختم بـ "زعم الفرزدق أن سيقتل مربعاً .. أبشر بطول سلامة يامربعا".
وأطمئنكم –كما أنا مطمئن- أن لو بدأت ستكون خاتمة اسرائيل يتبعه سلام المنطق الأكيد مكرراً أن أمريكا لن تقصف إلا إذا بطنت أمريكا –وليكن احتمال زوال اسرائيل كمحاولة أخيرة لحفظ مكانة أمريكا وبقاءها بالشرق الأوسط.

فايز انعيم

 

إضافة منذ 11 عام
Fayez Eneim
23327
غير محدد
تعديل منذ 11 عام
Fayez Eneim
23327

التعليقات

الباشمهندسة منذ 11 عام
معلوماتي السياسية قليلة احيانا ولكن اتسائل هل امريكا نجحت في اي حرب من الحروب اللي شنتها علي اي دولة لان معلوماتي كلها انها بتخسر فلوس وجنود ولا يوجد انتصار ساحق في اي معركة يُحسب لدولة امريكا ويُمجد في التاريخ - هل معلوماتي صحيحة ولا خطأ ؟؟!!
Fayez Eneim منذ 11 عام
أؤكد على ما رؤيتك محدداً أن كسب أمريكا دائماً مؤقت بعدد من السنوات لكنها دائما الخاسر الاستراتيجي.
بتوضيح آخر أمريكا بترسانة أسلحتها أقوى بزرع الرهبة داخل من تهدد وتنهار قوتها أمام من بدا أنها هزمت حكوماتهم. الشعوب لا تهزم إلا إذا رضيت بالهزيمة.
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy