أغبياء السياسة مصيرهم واحد: السقوط

3
0
الغباء السياسي يحجب عن الطرف المهزوم عقل التدرج بهبوط آمن من شواهق اعتلاها بأحلامه في بعض الأحيان -وبعماه على أغلبها- فيسقط مباشرة على رقبته. والغباء السياسي لامريكا بهت على كل أدواتها وتابعيها من العرب والعجم.
غالباً ما تُبتلى الولايات المتحدة الأمريكية بقيادات تسيطر عليهم ثقافة الكاوبوي المدجج. وهذا الكاوبوي سطحي وفجّ ووقح. فهو يتدرب على سرعة الضغط على الزناد ليمنع انطلاق رصاصة المقابل أو يموتا معاً. ولو تعثّر حظه بمجابهة خفيف العتاد رشيق الحركة يصيب يده فقط فيشلها عن ضغط الزناد. ولو امتنع الرشيق عن الاجهاز عليه وتركه يمضى فسوف يمضي مخذولاً منكساً فيموت وحده كمداً وحسرةً.
المتتبع لصعود الولايات المتحدة الأمريكية لقمة الجبل بمواقفها من سوريا توقع وصولها إلى طرف الخازوق بلا مناص الجلوس عليه. المدهش أن بوتين (الذي وصفه أوباما بالتلميذ المشاغب الذي يجلس في آخر صفوف قاعات الدرس) لم يهتم بالرد وترك وزير خارجيته الدبلوماسي لافروف ليفسح المجال لأوباما الابتعاد عن الخازوق عندما قال "أن الجيش الروسي لن يحارب من أجل سوريا هو يحارب فقط دفاعاً عن روسيا" فيترك بساط الدبلوماسية مبسوطا لزيارة أوباما لبطسربورغ حيث اجتماع الكبار في سبتمبر الحالي. على العكس صعّد جون كيري ولحقه أوباما بتصريحات تمتلئ بالحماقة والهراء كما وصف بوتين في مؤتمره الصحفي أمس فلم يجد أوباما إلا خازوقاً للجلوس عليه.

أغبياء السياسة مصيرهم واحد: السقوط

فايز انعيم

 

إضافة منذ 11 عام
Fayez Eneim
23327
غير محدد

التعليقات

زغباوية منذ 11 عام
هما بيسقطوا بس بعد ما بيكونوا بدأوا فى اسقاط بلادهم
Fayez Eneim منذ 11 عام
لذلك علينا الانتباه وسهونا هو الكارثة لا سمح الله.
الباشمهندسة منذ 11 عام
مش عارفة ليه حاسه ان التاريخ بيعيد نفسه واللي بيحصل الان في سوريا وموقف امريكا هو نفسه اللي حصل مع العراق وادعاء وجود اسلحة دمار شامل زي بالضبط الان بيقولوا سلاح كيماوي وبدون انتظار التحقيقات الدولية بيتم اتخاذ قرار بضربات عسكرية .... وحاسة ان مصير اوباما هيكون زي مصير بوش الابن واللي لم يكمل مدته وخلعوه من الحكم نظرا لادخال بلادهم في حروب وصرف مليارات علي حرب العراق .... واللي الان الجميع بينظر لصدام حسين الله يرحمه علي انه زعيم عربي وطني شجاع
Menem منذ 11 عام
لعلها تكون القاضية !!!
Fayez Eneim منذ 11 عام
هيكل قال بذلك في مقال له نُشر على صحيفة الأخبار اللبنانية صباح اليوم. ذات الفكرة ضمّنها هيكل بمقال على موقع العربي الناصري.
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy