في شأن مستقبل الوطن ... حق الشباب

4
2
في حوار مع ابنتي بالصهر "زوجة إبني" ذكرت بما معناه أن جيلنا (الآباء) يحاول فرض نمط الماضي على المستقبل والشباب من حقهم أن يرسموا مستقبلهم بحرية تامة. ورأيت أن ردّي سيفيد جيل الشباب أعضاء زيدوني فأسرده هنا.

عندما نذكر(جيلنا) أمثلة تاريخية أنتم(الشباب) تأخذونها كأننا ندفعكم لتكرار الماضي ونحن نعني أن تتعلموا مما حدث بالماضي وحفظه التاريخ فقط لكي نتعلّم ألا "نُلدغ من جحر مرتين" أو للدلالة على أو اثبات خطأ مسار ما.

بالتاريخ قرأت لكم المسار وقلتها لحظة الاعلان الدستوري أن بداية نهاية الاخوان قد بدأت، كما قلت -بعد الاصرار على إمرار الدستور المعيب- باستحالة قدرة أي حكم أن يبني مصر وهو يعادي الكثرة المثقفة والمتعلمة وأكدت لكم أن الاخوان يصرّون على مسار يؤدي -بالقطع- للفشل.

أما المشهد المأساوي -كما تصفين- للنهاية فقد أشرنا لها -عند انتخابات الاعادة وبمعرفتنا السابقة بمنهج الاخوان- أن زحزحة الاخوان عن الحكم سيشكل خطرا من فوضى حيث سيُلبّس الأمر لباساً اسلامياً كاذباً يجرّون له ثلة(مجموعة قليله) المخلوقين (من طينة المخلصين) إخلاصاً لعملهم ولا يعرفون التاريخ و(يجرّون لها كذلك) كثرة المُؤفينين -من "الدين أفيون الشعوب"- والذين يُلبسون الإجرام ثوبَ الشهادة ف (وهكذا)انتهي المشهد لما رأيتم.

تذكرين كم من المرّات أشرت لك بخطورة منهج الفكر السلفي عموماً خاصة على من تربّى على منطق متدرج في حرية اتخاذ القرار لكي لا أبدو بأني -الآن وبعد أن أصبحتم والدين ومربين لأبناءكم- أفرض رأيي عليكم، وبأن الفكر السلفي لم يكن بقادرٍ البتّة على وضع أي رؤية منذ استفحال سيطرته في عهد الإمام أحمد بن حنبل و(أثق بأنه) لن يكون أبداً بقادرٍ على رسم رؤية المستقبل، فاكتفى (الفكر السلفي) بفِكَرٍ بسيطة تنطلي على البسطاء كالزهد و(أن) الحياة ممر إلى دار الخلود بالآخرة وتفئيت(جعلهم فئات ومذاهب) المسلمين وبتهجير القرآن ورفع مكانة السّنة عليه وأن الله يثيب مؤذن مسجد أكثر من ثواب مَن يكتشف علاجاً أو حتى من صنع شبكات توزيع الماء وأوجد صنبور الماء في بيوتنا وغير ذلك كثير.

راجعوا منهج التفكير لتنهضوا بمصر وكونوا للوطن بالمطلق ولا تتركوا لأي أمر فوق الوطن (لا لصندوق ولا لإخوان) وله (للوطن) فقط نموت.

فايز انعيم

 

إضافة منذ 11 عام
Fayez Eneim
23327
الكاتب الأصلي
تعديل منذ 11 عام
Fayez Eneim
23327

التعليقات

زغباوية منذ 11 عام
المقالة عجباني اوى لدرجة انى مش عارفة اعلق عليها
محمد عبد المنعم منذ 11 عام
تصفيق حار ... كلام جميل مكتوب بعناية وإخلاص
الباشمهندسة منذ 11 عام
فعلا الحوار بين الاجيال المختلفة مهم جدا وبيظهر الكثير من الحقائق التي قد تكون غائبة في وقتنا الحالي
Menem منذ 11 عام
لكنى اقول ان القرآن نزل بهدف تقويم الانسان وتهذيب نفسه وتعريفه بخالقه . والقرآن ينادى الانسان وينادى بنى آدم وينادى الناس كلا بذاته ولم يناندنا على شكل جماعات او مجموعات او منظمات او احزاب او ملل او نحل .. اقول ان من يريد ان يفهم القرآن سوف يفتح الله له الابواب ويمد له فى الفهم .. وان الانسان ليس فى حاجة على الاظلاق الى مذهب او الى جماعة او شيخ طريقة يختفى فيها وتتباهت فطرته فيسلم نفسه الى اى من هؤلاء او هؤلاء يسوقونه الى حيث لا يشاء الله : الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا كل حزب بما لديهم فرحون..
زغباوية منذ 11 عام
التعليق ده فى حد ذاته يامنعم عايز موضوع لوحدة مش مجرد تعليق وتتوسع فيه
Fayez Eneim منذ 11 عام
القرآن خاطب الانسان الفرد بمنظومة قيم ليكون لبنة قوم. وخاطب القوم واصفاً إياهم بما كانو عليه أو بما يجب أن يكونوا عليه. القوم من الكلمات العظيمة التي تُنسب لجذرين كريمين: الأول فعل قام بدلالة حركة بناء وابتكار وخلق وإبداع والثاني فعل قَوَم بدلالة إصلاح وتوجيه وقوامة وقيادة وإعداد.
وأتفق معك في أن يسعى كل منّا لفهم القرآن فيوفقهم الله بفهم أكثر لطفاً ودقّة خاصة في الفروق الدقيقة بين دلالات كلمات تردد فهمها على الترادف وكلمات القرآن منتقاة بذاتها ولا يمكن لكلمة أخرى أن تحل محلّها. وفقنا الله لاستجلاء ديننا من القرآن.
زغباوية منذ 11 عام
امين
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy