خلافة عثمان ابن عفان

1
0
عايزة اعرف بداية ولايته واخلاقه وتعامله وهو خليفة للمؤمنين وقصة موته
رضى الله عنه
وياريت اسم المصادر لو سمحتم

 

إضافة منذ 11 عام
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد

الإجابات

2
أن تطرقي هذا الباب يؤكد لي أن كل من قُولِب بالمفهوم السلفي ليس للدين فقط بل كذلك للتاريخ يعيش تناقضاً كبيراً بين إضفاء القداسة والتنزيه لأشخاص أو لتصرفاتهم أو لتفسيراتهم وبين واقع حياة ذات الأشخاص وشخوص تصرفاتهم الدنيوية الانسانية العادية وتوظيفهم أقوال أو تقوّلات منها مبنيّ على فهم شخصي وكثيرها وظّف علاقات خاصّة بالرسول (ص). ولا شك في ليس فقط في ذكاء توقيت طرحك لهذا الموضوع لكن أيضاً لمشابهة مع ما مرت به مصر خاصة وأن بعض الشباب المتديّن قد تحوّل إلى أحزمة ناسفة، من أوصل منهم للإجرام ينسف نفسه بين آخرين فيتحول هو وهم إلى أشلاء تترك خلفها حسرة الأهل ويتم المعولين ويوصل النقيّ منهم إلى يأس هزيمة الفكرة والصواب فيموت كمداً على ما يراه انهيار الصواب.

تردد كتب التاريخ أن عثمان (رض) رفض أن يخلع "ثوباً ألبسنيه الله" وبالمقابل رأينا الرئيس مرسى يتواضع فيرفض أن يخلع ثوباً ألبسه إياه صندوق الانتخابات.

المراجع كثيرة لتأريخ الحدث لكن قراءتكم الواعية هي التي تصنع الفرق في تصّور ما يرسخ فيك ويحدد توجهك وقرارك وتنقلينه للآخرين وأهمهم بالواقع من يكونوا في رعايتك التربوية السلوكية والعقلية.



إضافة منذ 11 عام
Fayez Eneim
23327

التعليقات

زغباوية منذ 11 عام
حضرتك تطرقت لموضوع كان يجول بخاطرى الان وهو ليه بنقدس الاشخاص سواء كانوا شيوخ او عظماء او اى شخص بنحبه وكأنهم ليسوا بشر يصيبون ويخطئون

وفعلا ماتردد حول سيدنا عثمان فى الفترة السابقة ولانى لم اقرا كثيرا عن هذه الفترة فحبيت اعرفها واعرف تفاصيلها
يلزم أن تقوموا بتسجيل الدخول حتى يتسنى لكم إضافة إجابة لهذا السؤال
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy