خمسة أنواع من الأطعمة تساعدك فى التغلب على حرارة الصيف

3
0
1- البطيخ: يحتوى على ماء بنسبة 90%، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من المغذيات، بما فى ذلك فيتامين "أ" و"ج" ومضاد الأكسدة الليكوبين. كما أن البطيخ ملىء بالصوديوم والبوتاسيوم، والتى يفقدها الجسم عن طريق التعرق، مما يجعله أفضل مشروب رياضى طبيعى.

2- جريب فروت: وهى تحتوى على الكثير من الماء، وبهذا فإن تناولها يوفر إنعاشا سريعا من ارتفاع الحرارة. الجريب وهو ملىء بإنزيمات حرق الدهون.

3- الخس: يوجد العديد من الأنواع للخس، والتى تختلف بمذاقها وجميع أنواع الخس من ضمنها الجرجير تحتوى على الماء بشكل كبير، كما أنها مليئة أيضا بالفيتامينات والمعادن، وتتضمن حمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين "ج" و"ك".

4- الخيار: لأن الخيار يحافظ على البرودة، وذلك بسبب احتوائه على الماء بنسب كبيرة، ولهذا فإن تناول قطعة واحدة تماثل احتساء مشروب. كما يحتوى الخيار على حمض الاسكوربيك وحمض الكافيك، وهى مركبات تساعد فى تقليل الانتفاخ والتعرق الناجم عن ارتفاع الحرارة والرطوبة.

5- النعناع: من المعروف أن أوراق النعناع تعطى إحساسا بالبرودة، وتستخدم فى تلطيف الشاى والمراهم والمسكنات. وعند ارتفاع درجة الحرارة فإن رائحة النعناع تقدم الإنعاش والحيوية.

 

إضافة منذ 11 عام
safaa
50518
منقول
تعديل منذ 8 عام
safaa
50518

المصدر

منتديات ومواقع

التعليقات

Menem منذ 11 عام
نسيتى الريحان !!
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy