وداعا للخمول… نصائح للاستيقاظ بنشاط

5
0
ما تفعله في الساعة التي تلي الاستيقاظ يمكن أن تساعدك في أن تبدو أفضل لبقية اليوم، الحركات وتناول الأطعمة الصحيحة سيعطيانك التركيز، والطاقة، ووجهة النظر الإيجابية التي تحتاجها للمضي قدما في جدول يومك المشغول.

1. ادمج الطاقة باللون: رؤية أطياف لونية حيوية لامعة عندما تفتح عيونك سيساعد في رفع مستوى الأدرينالين وذلك الاندفاع المفاجئ للطاقة سيساعد على التخلص من الكسل والاندفاع بحيوية، استعمل وسائد بطانيات ذات ألوان برتقالية، حمراء، صفراء أو فوشيه أو علق قطعة فنية على الجدار المقابل لسريرك.

2. استيقظ وشاهد الورد: في دراسة جديدة تبين أن رؤية باقة من الزهور عندما تستيقظ في الصباح يرفع المزاج الجيد عند النساء، بحسب نانسي آيتكوف عضو في كلية هارفارد الطبية وقسم الدماغ المبادرة السلوكية في جامعة هارفارد.

3. توقف عن استعمال زر تأخير الساعة: هناك حقيقة في الأقوال المأثورة “عندما تغفو فأنت تخسر”. عندما تغفو بعد سماع صوت منبه الساعة، فأن دماغك يعرف بأنه سيستيقظ مرة ثانية خلال بضعة دقائق لذا فلن تدخل في مراحل النوم الأكثر راحة وأعمق. وهذا يعني بأنك ستكون أكثر تعبا من أول مرة استيقظت بها.

4. تخيل مجريات اليوم : عندما تستيقظ، أغلق عيونك وتخيل نفسك نشيطا وحيويا. “تخيل النشاط يطلق نفس الأجزاء من دماغك التي تستعمل عندما تواجه النشاط الحقيقي “.

5. اشرب الطاقة : شرب قدح ماء كبير عندما تنهض في الصباح هو أفضل طريق لإعادة السوائل التي فقدها جسمك في الليل، وهو يزودك بطاقة فورية.

6. دع الشمس تشرق: أي بقعة من نور الشمس ستجعلك تبدو أكثر استيقاظا، لذا افتح النافذة بنفسك واستقبل أشعة الشمس الصباحية بابتسامة، وفي مكان العمل حاول المشي بضعة دقائق في الخارج لتقابل أشعة الشمس.

7. دلك وجهك:تدليك الوجه يعزز حركة جريان الدم في الشرايين، مما يعني استيقاظا للحواس

 

إضافة منذ 8 عام
safaa
50508
منقول
تعديل منذ 7 عام
safaa
50508

المصدر

صحة وجمال

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy