أسرار دكتور أوز للتخلص من الدهون حول البطن

5
1

من أهم الوسائل الفعالة للتخلص من الدهون حول الخصر كشف عنها الدكتور محمد أوز، الجراح والطبيب العالمى المشهوروالتى ذكرها فى كتابه العالمى الشهير أنت على حمية غذائية "YOU: On a Diet"، ونشرت مؤخرا على الموقع الإلكترونى للبرنامج العالمى الشهير "أوبرا وينفرى"، والذى سبق أن شارك دكتور أوز فى تقديمه.

وأشار الدكتور محمد أوز، فى الوقت نفسه أن الأمر يحتاج إلى قوة إرادة من الإنسان، وعدم الغلو بالاستبعاد غير المحسوب للأطعمة نظرا لأنه ضد طبيعة الجسم البشرى، وإليكم الأسرار الخمسة للتخلص من الدهون الزائدة حول الوسائل:


1.الإكثار من تناول الأطعمة التى تحتوى على الألياف مثل البقوليات والحبوب الكاملة والعائلة التوتية والمكسرات والخضروات ذات الأوراق الخضراء، وبعض الفواكه مثل الموز والكمثرى والبرتقال والتفاح والخوخ والتين والمشمش والزبيب وخصوصا فى وجبة الإفطار، نظرا لأن الأمعاء تأخذ وقتا طويلا لتمتص هذا المواد الغذائية، وهو ما يجعلها تمكث فترات طويلة فيها، بما يوفر للإنسان إمدادا ثابتا ومنتظما من المواد الغذائية، وكما تتم عملية الامتصاص ببطء بما يوفر للإنسان الوقود الذى يحتاجه طوال اليوم بشكل منتظم ويعطيه الإحساس بالشبع.

2. عدم مزاولة أى أعمال أو اهتمامات أخرى أثناء الأكل مثل مشاهدة البرامج التليفزيونية أو استعمال الموبايل أو الدخول على الإنترنت نظرا لأنه سيؤدى إلى تناول كميات أكبر من الطعام دون أن يشعر الإنسان، بما يؤدى لاكتساب المزيد من السعرات الحرارية.

3.خداع الجسم وتثبيط الشعور بالجوع وذلك بتناول أى أكلات خفيفة مثل المكسرات التى لا تتعدى سعراتها ١٠٠ كالورى، وذلك قبل نصف ساعة من تناول وجبات الطعام، حيث إن هرمون الجريلين- الهرمون المسئول عن الشعور بالجوع- ترتفع نسبته فى الدم عند البدء فى تناول الطعام وحتى مرور نصف ساعة، لينخفض مستواه وينشأ الإحساس بالشبع، وذلك عندما يبدأ الإنسان فى تناول الوجبة الأساسية وهو ما يقلل بلا شك من كمية الأكل التى يتناولها.

4.عدم تناول المشروبات الغازية مع الوجبات، واستبدالها بالمياه لتروى ظمأك، نظر لأنها تحتوى على الفركتوز والذى يقوم بخلخلة عمل هرمون "ليبيتين" وإعاقته عن تنفيذ الدور الهام الذى يقوم به والخاص بإرسال إشارات تنبيهية إلى المخ كى يتوقف الإنسان عن تناول الطعام، وأنه حصل على القدر الكافى من الطاقة، أى أن تلك المشروبات تؤخر الإحساس بالشبع وترفع منز كمية السعرات الحرارية التى يحصل عليها الإنسان.

٥. الخضوع لبرنامج رياضى لبناء العضلات وتقويتها والمشى يوميا ما يقرب من ١٠٠٠٠ خطوة نظرا لأن العضلات تحرق عددا مهولا من السعرات الحرارية قد يصل لعشرة أضعاف السعرات التى يحرقها الإنسان يوميا، وكما أن هذه الوسائل ستعمل على إعادة تشكيل وتقوية الهيكل العظمى.

يذكر أن الدكتور محمد مصطفى أوز، أحد أشهر جراحى وأطباء العالم، وهو مولود بولاية أوهايو الأمريكية وذو أصول تركية، وحاصل على درجة جامعية من جامعة هارفارد بجانب الماجستير والدكتوراه،‎ ‎‏ وله أكثر من ٣٥٠ بحثا وكتابا منشورا، وحصل على العديد من براءات الاختراع، وأصاب شهرته الكبيرة فى المجتمع الأمريكى والعالمى من خلال ظهوره الأسبوعى فى برنامج أوبرا وينفرى، وكما أنه صاحب كتاب أنت على حمية غذائية، أحد أكثر الكتب مبيعا فى العالم.

 

إضافة منذ 11 عام
safaa
50518
منقول
تعديل منذ 7 عام
safaa
50518

المصدر

مصراوى

التعليقات

Menem منذ 11 عام
والله انت ست شاطرة !! بتجيبى لنا حاجات سهلة ما نقدرش نعملها !!
زغباوية منذ 10 عام
😞
زغباوية منذ 10 عام
حلو خداع الجسم دى هاحاول اجربها
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy