الربيع العربي 2013 .. بالقطع يصنعه جيش عربي

3
0
لم ينتبه غالبية العرب –كالعادة- أن "الربيع العربي" كان يعني لأمريكا والغرب وإسرائيل "ربيع السقوط العربي". ولأن الغرب يعلم أن العرب –كالعادة- لا يقرأون التاريخ ولو قرأوه فإنهم يرمونه تحت أقدامهم ويمضون محمّلين بأثقال مذلّة التّبع والعجز، فمن انتشى بسكرة "ربيع السقوط العربي" نسي أن سقوط بغداد وحلّ الجيش العربي العراقي حدث كذلك في أواخر ربيع عام 2003 قد تكرر على أيدي الناتو وبفكر برنارد هنري ليفي بليبيا. للمعلومية برنارد هنري ليفي على قمة المرشحين لرئاسة دولة إسرائيل وهو التشريف الذي تقدمه إسرائيل ليهود قدموا خدمات جليلة للدولة الصهيونية على أرض فلسطين.
لم ينتبه عالبية العرب –كالعادة- إلى أن ما يحدث في سوريا هو حرب عالمية على سوريا وأنها نسخة تماثل الحرب العالمية على مصر 1956 ولم ينتبهوا إلى حصار سوريا الاقتصادي والذي ماثل حصار مصر الناصرية مذكراً المصريين خاصة بحصار القمح. ولم ينتبهوا كذلك لتصريح بوتين بعد انتخابه بأن صورة العالم الجديد تُصنع في سوريا بما يعني أفول نظام القطب الواحد والذي –كالعادة- لم يروا هذا الأفول ولا رأوا تنامي منظومة الـ (BRICS) مستعذبين المذلّة والصغار.
ولم ينتبه غالبية العرب –كالعادة- استكمال الجيش العربي السوري سحق العدوان على سوريا والذي استخدم به مجرمين لبسوا إسلام أفتى به مجرمون ضالّون بعباءة إسلامية.

فايز انعيم

 

إضافة منذ 11 عام
Fayez Eneim
23327
غير محدد

التعليقات

Menem منذ 11 عام
العرب اشقاء !!؟! العرب يحاربون بعضهم البعض فى الخفاء .. بكل اسف .. ويعرفون ما يجرى ويشاركون فيه .. لان المصالح هى التى تتحكم !!
Fayez Eneim منذ 11 عام
لنراجع ما عاد على الشعوب العربية والدول العربية من غزو العراق ومن غزو ليبيا وثورات تونس ومصر من فوائد؟ وبناء على الدراسة سنرى ما يمكن أن نتوقع ما يصنع المجرمين في سوريا النضال والمقاومة. أتوقع متابعتك لهيكل ورأيه بـ "مصر أولاً" والتي تحدثت عن وبالها كثيراً.
Menem منذ 11 عام
الشعوب التى تسلم قيادها لنخبة او رئيس وتندمج هى فى حياتها اليومية اجتلابا للخبز والاموال لا خير منها لاوطانها ولن تخلق دولة متقدمة ارنى حاكما اهتم برفع مستوى معيشة الفرد او مستوى وعيه بالشأن العام او حتى برفع مستوى الفهم الدينى الصحيح!!!
Menem منذ 11 عام
الموضوع ده طويل ومركب وفيه مليون عنصر محتاجين المناقشة .. كل يوم حتة ان شاء الله !!
Fayez Eneim منذ 11 عام
ابتدا من جمال عبد الناصر كل الأنظمة القومية الحقيقية غيّرت في واقع بلدانها للأفضل. نحن نخلط بين الدول القومية الوطنية وبين متسلقي القومية وهم من شوه الانجازات القومية بل يمكنني القول أنهم -ومع دول البترودولار- تآمروا مع الغرب وأمريكا في الانتكاسة التي نعيش.
أظنك تابعت هيكل الذي وثّق أن عدد شهداء العالم العربي في كل حروبه مع اسرائيل كان في حدود 55 ألف عربياً بينما كان ضحايا القطب الواحد والسيطرة الامريكية على الشرق 2.5 مليـــون عربي واستنزاف سنوي لمليارات تساوي كل ما أنفق العرب على حروبهم ضد اسرائيل. كما وثق أن الضحايا العرب المصريين كان 22 ألف وباقي الـ 55 موزعة على باقي الشعوب العربية.
Menem منذ 11 عام
هم بتوع الجاز !! اللى شبابهم بيتمنظر باللامورجينى فى شوارع لندن !!وهيكل مكتبة تحليلية للتاريخ بس هنجيب عبد الناصر منين تانى ؟ سبحان الوهاب !!
Fayez Eneim منذ 11 عام
برأيي حمدين صباحي -بما احتواه برنامجه الانتخابي- كان قادراً على إحداث التغيير. ولو انتبهت لما قاله هيكل باقتناعه بجدوى ومنطقية وتمويل خطة حمدين متراجعاً عن مقولته السابقة أن المعارضة كالاخوان لا برنامج بناء لديهم. وتذكر بأني أشرت لذلك أثناء انتخابات الرئاسة.
Menem منذ 11 عام
برامج كثيرة واعدة لدى الكثيرين ولكن الاخوان حائط صد !!
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy