شيزوفرينيا العمل

3
0
في احدى المرات بينما اشاهد برنامج عز الشباب على قناه روتانا مصريه ، اتت فقره كانت تتحدث عن حمله تطلق بإسم (شيزوفرينيا) و كانت تتحدث عن العلاقه ما بين التعليم و العمل ، فقررت ان اكتب و انقل لكم هذه الظاهرة.

ما المقصود ب شيزوفرينيا العمل ؟
هو التعلم في مجال معين ثم العمل في مجال غير المجال الذي تعلمه تماما ، مثل : الطالب المتخرج من كليه الطب عندما يريد ان يعمل قد لا يجد وظيفه الطبيب ، فيضطر ان يعمل في اي مجال اخر .

لماذا توجد هذه الظاهره؟
السبب الرئيسي لانتشار هذه الظاهره هو التركيز على نوع معين من التعليم ، مثل: التعليم الجامعي ، اذا لاحظنا على التعليم الجامعي على سبيل المثال سنرى انه تعليم يهتم بالوظائف الخدمية في الاغلب ، بمعنى ادق ان هذا النوع لا يهتم بالانتاج او العمال ، مثل : المتخرج من كليه تجاره يريد ان يعمل محاسبا ، و المتخرج من كليه حقوق يرد ان يكون محامي ، و المتخرج من الطب يريد ان يكون طبيبا ... وهكذا في بقيه الكليات الجامعيه مثل اداب او السن ...الخ ، كل هؤلاء سوف سنرى انهم لا ينتجوا سلع او لا يعملون على اله انتاج ، بل انهم يؤدون خدمات فقط للدوله .

ماذا نفعل للحد من هذه الظاهره؟

1/ الاهتمام بالمعاهد و الكليات التي تهتم بالانتاج اكتر من الخدمات و جعلها متساويه بالجامعات ، حيث ان كل معهد او كليه لها دور خاص في بناء الدوله لا يمكن ان نستغنى عنه او نفضل كليه عن كليه اخرى.

2/الاهتمام بأجور عمال الانتاج اكثر من عمال الخدمات.

3/تعظيم دور دور عامل الانتاج وعدم التقليل من اهميته.

4/انشاء المصانع و المنشات التي تعتمد على عمال الانتاج اكثر من عمال الخدمات ، او بمعنى ادق الاعتماد على صناعات كثيفه العمل نظرا لامتلاك مصر قوه بشريه رهيبه يجب ان تستغل.
{{uf:1838}}

 

إضافة منذ 11 عام
Shady Taha
3653
الكاتب الأصلي

التعليقات

شيماء مصطفي منذ 11 عام
+1 موضوع جميل والأجمل انك حبيت تفيدنا باللي انت استافدت منه 😞
زغباوية منذ 11 عام
هايل....والصورة معبرة جدا
وكمثال اخر كلية الزراعة للاسف بتاخد مجموع بسيط وخريجيها للاسف بيكونوا مش مبسوطين منها او داخلينها علشان المجموع وليس عن اقتناع واحنا اصلا بلد زراعي والمفروض ان دى اهم حاجة ناخد بالنا منها بجانب طبعا باقى المجالات
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy