كيف تساعدين طفلك على التفوق بالدراسة ؟

2
0
التفوق المدرسي هو أمنية كل الآباء والأمهات، لهذا سنقدم لكم اليوم وسائل وعوامل تساعد أبناءكم على التفوق في دراستهم والحصول على أعلى النسب والمعدلات، لتضمنوا نجاحهم و تفوقهم في المستقبل

السكينة و الهدوء
يجب أن يشعر الطفل بالسكينة و الهدوء في وسطه الأسري، لأن الخوف يعتبر من بين اكبر المعيقات التي تعيق نجاحه، على الآباء أن يعلموا أن الخلافات الأسرية تدمر حياة طفلهما النفسية.

الطاقة الباطنية
داخل كل إنسان طاقة عالية تحتاج فقط إلى الشرارة التي تفجرها، هذه الطاقة التي لا نستطيع المضي قدما في حياتنا دونها، و هنا يأتي دور الأسرة لتحفيز هذه الطاقة التي تكمن في الطفل و تشجيعه على بذل المزيد من الجهد لتحقيق النجاح و ضمان مستقبله.

العلاقات الطيبة يجب تحفيز الطفل على إقامة علاقات طيبة مع كل من حوله، فما دام الطفل يقيم علاقات اجتماعية سليمة في حدود الوقت المخصص لها، فالأكيد أن هذه العلاقات ستعود عليه بالمنفعة في المستقبل.

وجود أهداف في الحياة يجب على الوالدين أن يحاولا مساعدة طفلهما على تحديد هدف له بالحياة، و أن يمنحاه الثقة بالنفس، و أن يكونا دائما إلى جانبه خطوة بخطوة.

التغذية السليمة
يجب ألا ننسى التغذية السليمة لأنها تعتبر من أهم عوامل التفوق الدراسي، فكلما حصل الطفل على القدر الكافي من التغذية التي تمده بالعناصرالغذائية الضرورية التي يحتاج إليها كلما كان أكثر نشاطا،
كما يجب على الأم ألا تبعث صغيرها إلى المدرسة دون تناول وجبة الإفطار التي تحتوي على كل العناصر الغذائية من بروتينات و فيتامينات.

 

إضافة منذ 11 عام
safaa
50518
منقول بتصرف

المصدر

مواقع ومنتديات

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy