صلاة التسابيح

3
0
صلاة التسابيح تعتبر مفتاح من مفاتيح الفرج لترويح القلوب وتفريج الكروب

وهى أن تصلى أربع ركعات ( أى بتسليمه واحده ) تقرأ فى كل ركعة بفاتحة الكتاب وسورة ( أى أية سورة شئت ) فإذا فرغت من القراءة فى أول ركعة فقل ( سبحان الله والحمدالله ولا إله إلا الله والله أكبر ) خمس عشرة مرة ثم تركع فتقولها وأنت راكع ( بعد التسبيح المعتاد فى الركوع ) عشرآ ( أى التسبيحات المذكروة ) ثم ترفع رأسك من الركوع ( قائلآ سمع الله لمن حمده ......... إلخ ) فتقولها ( أى التسبيحات المذكورة ) عشرآ .

ثم تهوى ساجدآ فتقولها ( أى بعد التسبيح المعتاد فى السجود ) عشرآ ثم ترفع رأسك من السجود فتقولها عشرآ ( أى بعد الدعاء المعتاد بين السجدين ) ثم تسجد فتقولها عشرآ ( أى بعد التسبيحات المعتادة فى السجود ) ثم ترفع رأسك من السجود فتقولها عشرآ ( يعنى وأنت جالس القرفصاء فى الأستراحة الخفيفة المأثورة بين السجود والقبام ) .
فذلك خمس وسبعون فى كل ركعة .

تفعل ذلك أربع مرات (أى فى الركعات الأربع )فيتحصل منها ثلثمائة تسبيحه.

قال الرسول عليه الصلاة والسلام للعباس رضى الله عنه : " إن أستطعت أن تصليها في كل يوم مرة فافعل ، فإن لم تستطع ففى كل جمعة مرة ، فإن لم تفعل ففى كل شهر مرة ، فإن لم تفعل ففى كل سنة مرة ، فإن لم تفعل ففى عمرك مرة " .

يستحسن أن يقرأ فى هذه الركعات الأربعة بعد الفاتحة بسورة مما جاء أنها تعادل نصف أو ثلث أو ربع القرآن الكريم ليحصل أكبر قدر من الثواب : فمثلآ يقرأ فى الأولى ( الزلزلة ) وفى الثانية ( الكافرون ) وفى الثالثة ( النصر ) وفى الرابعة ( الأخلاص ) .

وكما تجوز هذه الصلاة أنفرادآ تجوز فى الجماعة إيضآ ...
وكل عام وانتم جميعا بخير

 

إضافة منذ 6 عام
safaa
47983
منقول بتصرف
تعديل منذ 2 شهر

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production