منتجات تساعد على انتشار السرطان في الجسم

5
1
خريطة متكاملة تبين لك بعض الوصفات الصحية التي تهيئ لاستقبال السرطان ونموه بشكل سريع داخل الجسد، وهي تتمثل في: "الأصباغ والدهانات والأبخرة، واستخدام العطور المركزة والبخور بكثرة، والتدخين، والإفراط في أكل الوجبات السريعة، وقلي البطاطس بزيوت مشبّعة، والإكثار من المشروبات الغازية؛ إذ تساعد هذه المواد على تهيئة الجسم للإصابة بالأورام وتساعد على انتشارها، وفق ما أكد أستاذ واستشاري الدم والأورام السرطانية في مستشفى الملك خالد الجامعي البروفيسور عبد الكريم المؤمن لـ"سبق" السعودية.

وبين المؤمن أن أكثر أنواع السرطان انتشاراً في المجتمع السعودي هو سرطان الثدي بين النساء، والبروستاتا بين الرجال، أما سرطان القولون فتتساوى فيه نسبة الإصابة بين السعوديين والسعوديات، فيما تكثر الإصابة بأورام المخ بين الأطفال.
وأوضح أن الانطباع السائد هو ارتفاع حالات الإصابة بالسرطان في المجتمع، لكن هذا الانطباع يعود لزيادة الكشف في مراكز العلاج والمستشفيات المتخصّصة، وارتفاع الوعي، داعياً لإجراء مزيدٍ من الدراسات الدقيقة، والإحصاءات الرسمية لرصد الأرقام الحقيقية ومعرفة النسب الصحيحة.

وأشار البروفيسور المؤمن إلى توافر العلاج في المملكة، ونجاح بعض مراكز العلاج السعودية في القضاء على أنواع معينة من السرطان وشفاء المصابين به.

وأرجع سبب انتشار أورام المخ بين الصغار، للعلاقة القوية بين تراكم المعادن في الجسم وتسمّم الدم، وأن معظم الأورام والسرطان لا يتم اكتشافها إلا في مراحل متأخرة، إلا سرطان الدم هو الوحيد الذي يمكن اكتشافه عن طريق فحص الدم الدوري. وعن سبب إصابة بعض الأشخاص بالسرطان دون غيرهم، قال البروفيسور عبد الكريم المؤمن: "البشر يختلفون في درجة استعداد خلاياهم الوراثية للإصابة أكثر من غيرهم.. وآخرون تطرد أجسامهم وخلاياهم السموم وتتخلص منها بشكل طبيعي"، ناصحاً بتغيير نمط الحياة، وبيئة السكن الملوّثة، ونوعية الأكل، وممارسة الرياضة، والتركيز على تناول الخضار والفواكه، والنوم الكافي، والابتعاد عن بعض الأغذية لأنها مضرة، وتسبّب تسمّم الدم، وبالتالي الإصابة بالأورام والسرطان.

منقول عن موقع الدستور الأصلي:
http://www.dostor.org/society-and-people/variety/12/january/8/66581

 

إضافة منذ 6 عام
غير محدد

التعليقات

HoSSaM منذ 6 عام
+1
على كده أنا جسمى جاهز للسرطان لأن كل المحظورات هى نمط حياتى
الأصباغ والدهانات والأبخرة، واستخدام العطور المركزة والبخور بكثرة، والتدخين، والإفراط في أكل الوجبات السريعة، وقلي البطاطس بزيوت مشبّعة، والإكثار من المشروبات الغازي
محمد عبد المنعم منذ 6 عام
ربنا يسلم الجميع ... المشكلة ان البني آدم السليم بيستكبر ويستكثر انه يصون نفسه لكن لا قدر الله لما بيصيبه حتى الأنفلونزا بيقول ياريتني كنت وكنت وكنت ... ما بالك بقى والأمراض المستعصية.

بالمناسبة ... الكلام ده معروف من زمان مش بتاع النهاردة ومحدش بختلف عليه من العلماء من عشرات السنين
HoSSaM منذ 6 عام
ولازالت الأبحاث جاريه فى هذا المجال لمعرفة كيف تحصن الخليه نفسها لمقاومة السرطان
زغباوية منذ 6 عام
الفكرة ان كل جسم وله جهاز المناعة بتاعه واستقباله للمرض غير شخص اخر المهم نبتعد عن كل ماهو مضر
zedony.com - A mmonem.com production