زيادة ضربات القلب

2
0

هل هى نتيجة مثلا للارهاق او الاكل الكتير مثلا او شرب منبهات كتير ؟

ام هى عرض لمرض؟

وعلاجها إيه؟

 

إضافة منذ 7 عام
غير محدد
تعديل منذ 7 شهر

التعليقات

loleta1 منذ 7 عام
+1

الإجابات

5
عدد ضربات القلب في الوضع الطبيعي في وضع الراحة هو بين 60-80 ضربة في الطبيعي، وما كان تحت ال60 فيعتبر نقصا في عدد ضربات القلب، وفوق ال100 يعتبر تسارعا في عدد ضربات القلب.

وترتفع عدد ضربات القلب في الرياضة والتمارين حتى تصل إلى160 أو أعلى، وهناك معادلة يمكن معرفة أقصى عدد ضربات القلب، وهي:

أقصى عدد ضربات القلب في وضع الرياضة = 220 - العمر.

وتزداد عند الانفعال بسبب زيادة إفراز هرمون الادرينالين من الغدة الكظرية، ووجود التعرق والرجفة من علامات زيادة إفراز الادرينالين.

ومن أسباب زيادة الادرينالين في الجسم، الإجهاد الجسمي، والإجهاد النفسي، والقلق، بالإضافة إلى بعض الأدوية، وزيادة هرمون الغدة الدرقية، وزيادة إفراز الادرينالينن، وهذا عادة ما يترافق مع ارتفاع في الضغط.

من الأمور التي يمكن أن تسبب زيادة عدد ضربات القلب في حالات الجهد هو فقر الدم، وقد يسبب ذلك أيضا تساقط الشعر؛ لذا يجب أن يتم القيام بفحص الدم لفقر الدم، ومتابعة تعلميات الطبيب بالاستمرار بالعلاج.


وعندما نجد أن هناك زيادة في عدد ضربات القلب فالطبيب يفحص المريض لاستبعاد زيادة في نشاط الغدة، ومن ثم يفحص المريض لوجود أي مرض في القلب أو مرض في الرئتين أو يكون هناك فقر في الدم، فكل هذه يمكن أن تسبب زيادة في ضربات القلب في وقت الراحة، ومن ناحية أخرى فكثرة تناول المنبهات أيضا يزيد من عدد ضربات القلب، وقد تسبب الخفقان، وهناك بعض الأدوية التي يمكن أن تسبب زيادة في عدد ضربات القلب، إلا أنك لم تذكر إن كنت تتناول هذه الأدوية.

ومن ناحية أخرى هناك ما يسمى باضطراب في نظم القلب، والذي يمكن أن يسبب تسارعا في القلب بشكل نوبات، ففي هذه الحالة مهم جدا عمل تخطيط للقلب لمدة (24-48) ساعة، ويسمى جهاز هولتر.

لكي نتعرف على طبيعة اضطراب النظم، فهناك تسارعات القلب الأذينية، وهناك البطينية، وهناك تسارعات تسمى فوق العقدية، والعلاج مختلف من واحد لآخر.

الاندرال يفيد في تخفيض عدد ضربات القلب، إن لم يكن هناك سبب لزيادة عدد ضربات القلب والمريض متضايق من هذه الزيادة؛ لذا فإنه يمكن تناوله بإشراف الطبيب.
إضافة منذ 7 عام
Reem
1722

التعليقات

زغباوية منذ 7 عام
شكرا جزيلا وضحتيلي حاجات كتيرة
MaDa منذ 7 عام
برافو عليكي .. إجابة نموذجية
بال +1 اللي انا اديتهولك عديتي ال 1000 نقطة
استخدم ال وال ^ مش بينفع في الجلة الواحدة كذا مرة عشان هو بيقرا اول ويفضل ماشي لحد ما يقابل التانية فبيخلي كل اللي بينها برتقالي ولو حطيتي واحدة جديدة بيعتبر اللي قبلها تبع النص وهكذا لحد ما يوصل لآخر *
MaDa منذ 7 عام
الجملة*
عبد المنعم منذ 7 عام
شكرا ياريم .. وفرتى على الكتابة !!
Reem منذ 7 عام
لا العفو دى اقل حاجه هههههههه
يلزم أن تقوموا بتسجيل الدخول حتى يتسنى لكم إضافة إجابة لهذا السؤال
zedony.com - A mmonem.com production