عشر صفات تجعل منك رئيس عمل ناجحا

0
0

الصفات التي تجعل من رئيس العمل جيدا
1- أن يحافظ على مصداقية أخلاقية معينة قابلة للتطبيق: لأن من لا يلتزم بمعايير أخلاقية معينة، لا يمكنه أن يطلب من موظفيه الالتزام بها.

2- القدرة على تحمل النقد: لأنه لا يمكن لشخص لا يتحمل استماع نصيحة أو تصحيح خطأ أن يكون في موقع الناقد والموجه.

3- القدرة على التخطيط ورسم الاستراتيجيات: من أهم وظائف القيادي أن يفكر أكثر وأعمق وبشكل مبتكر. قائد الفريق هو من يوزع الأدوار ويضع التكتيك ويحدد الأهداف.

4- الجرأة على اتخاذ القرارات الصعبة: هنا لابد من السرعة والوضوح في حسم الأمور، وإلا سيصبح إيقاع فريق العمل بطيئا.

5- أن يكون مستمعا جيدا: فالرئيس الناجح، يعرف من أين يأخذ المشورة ويستمع للخبراء في فريق عمله، كل في مجال اختصاصه.

6- الجانب الإنساني يجب ألا يغيب: فمن يرى في مرؤوسيه مجرد مجموعة من الكفاءات المتخصصة تؤدي عملها، مغفلا التواصل الإنساني معهم، لن يكون عادلا معهم، لأنه لا يراعي الظروف الشخصية لكل واحد منهم، بحسب موقع "ميديا" الإلكتروني.

7- العفوية وعدم التصنع: هذا الأمر مهم جدا للموظفين لأنه عندما يكون رئيس العمل شخصا متصنعا أو متقلب المزاج فسيحتارون في كيفية مخاطبته والتواصل معه.

8- التمتع بموهبة التنظيم: وإلا فسيفقد قدرته في السيطرة على أمور العمل ويفقد أيضا احترام وتبعية المرؤوسين.

9- عدم الخوف من ارتكاب بعض الأخطاء: فقط من يعمل يمكن أن يرتكب أخطاء. أما من لا يعمل أبدا فلن يضطر لارتكاب أي خطأ. ليس هناك أسوأ من قيادة مترددة ومكبلة بالخوف من الخطأ. فالمراوحة في المكان تعني التراجع أيضا، لأن المنافسين يتقدمون.

10- أن يكون مستعدا لتقبل أخطاء الموظفين: كل ريئس عمل يجب أن يكون سعيدا عندما يكون عنده موظفين قادرين على تحمل المسؤولية وارتكاب بعض الأخطاء أحيانا.

 

إضافة منذ 17 يوم
غير محدد
تعديل منذ 16 يوم

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy