اسباب الجوع المستمر والتي تنبأ بأمر خطير

0
0
الجوع امر صحي فهو إشارة إلى أن جسمك يحتاج إلى الطاقة ليعمل بشكل صحيح، والطاقة تأتي من الطعام، حيث انه اذا لم يتم تناول وجبة فإنه من الطبيعي أن تشعر انك جائع، ولكن إذا كنت قد تناولك وجبتك على التو ومن ثم تشعر بالجوع جدا قبل الوجبة التاليه، فإن هذا يدل على علامة غير جيده

أسباب الجوع المستمر :
1. قلة النوم او الحرمان من النوم:
الأشخاص الذين يسهرون أو أولئك الذين لديهم صعوبة في الحصول على 7 إلى 8 ساعات من النوم يوميا يمكن أن يشعر بالجوع في كل وقت.

2. الإجهاد:
يعد من أسباب الشعور بالجوع المستمر، لأن الجسم يفرز هرمون الكورتيزول عندما تكون تحت ضغط عال، ولذلك هناك مصطلح يسمى"إجهاد الأكل" .

3.فرط نشاط الغدة الدرقية:
الشعور بالجوع المستمر من الممكن أن يكون من أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية، لأنها تعمل على تحفيز بعض الهرمونات التى تؤدى للجوع.

4.السمنة:
يمكن أيضا أن تعد سببا من أسباب الجوع، لأن الدهون الزائدة فى الجسم يمكن أن تؤدى إلى ارتفاع فى مستويات الأنسولين فى الجسم فينتج عن ذلك الجوع الشديد.

5.نقص السكر فى الدم:
سبب آخر من أسباب الشعور بالجوع المستمر يمكن أن يكون نقص السكر فى الدم أو انخفاض مستويات السكر فى الدم، لأن عندما تنخفض مستويات السكر فى الدم يبدأ الجسم يتلهف للمزيد من الطعام لتحويله إلى طاقة.
6. الجفاف:
عندما يجف الجسم لفترة طويلة، فإنه يمكن أيضا أن يسبب الشعور بالجوع، وفي الواقع كثير من الناس لا تعرف ان العطش قد تشعر به كانه جوع .
7.الأدوية:
يمكن للأدوية أن تكون سببا للجوع الشديد، ويمكن أن يحدث ذلك بسبب الآثار الجانبية لبعض الأدوية مثل مضادات الاكتئاب وأدوية الحساسية والمضادات الحيوية .

7. مرض السكري:
كلا من النوعين من السكري ( النوع الأول والنوع الثاني ) يمكن أن يسبب المتاعب والجوع المتكررة. في الظروف العادية، يحول الجسم السكر في الغذاء إلى وقود يسمى الجلوكوز، ولكن إذا كانت مصاب بمرض السكري، فإن السكر من الطعام الذي تأكله قد لا يدخل الى الأنسجة لتوفير الطاقة، ،هذا يمكن أن يجعل العضلات والأنسجة الأخرى تحتاج الى مزيد من الطعام.

8. الإصابة بالديدان والطفيليات:
في بعض الأحيان، الجوع المفرط حتى بعد تناول الوجبات في الوقت المحدد يمكن أن يكون علامة من الإصابة بديدان في الأمعاء.
الأسباب المحتملة الأخرى التي تجعلك تشعر انك جائع طوال الوقت:-تناول الطعام بوتيرة سريعة يمكن أن يجعلك تشعر بالجوع بعد الانتهاء من وجبة الطعام، فمن المستحسن أن تأكل طعامك ببطء، وتتذوق كل قطمة مع الاستمتاع بالوجبة.
-عدم تناول الإفطار يجعلك تشعر بالجوع في كثير من الأحيان.
-تناول الأطعمة المصنعة بصورة مستمرة مثل الخبز الأبيض والكعك يرفع نسبة السكر في الدم ويجعلك تشعر بالجوع المستمر.
-تناول الكربوهيدرات النشوية يجعلك تريد المزيد من الطعام.
-شرب المشروبات الغازية لها تأثير سلبي على الشهية ويمكن أن تؤدي إلى الجوع.
-مضغ العلكة، حتى العلك الخالي من السكر، يمكن أن تزيد من الشعور بالجوع.
-الاضطرابات الوراثية، مثل متلازمة برادر-ويلي (بوس)، تؤدي أحيانا عن الجوع المفرط، وبالمثل فإن شذوذ الكروموسومات يمكن أن يسبب الجوع المفرط.
-اضطرابات الأكل مثل الشره المرضي يمكن أن يسبب الجوع المفرط.
-الظروف الصحية النفسية مثل الاضطراب الثنائي القطب والاكتئاب يمكن أن يزيد من رغبتك في الغذاء بشكل كبير.
-بعض الأدوية يمكن أن تزيد من شهيتك، على وجه الخصوص مضادات الاكتئاب والكورتيكوستيرويدات تجعلك تشعر بالجوع حتى بعد وجبة طبيعية الحجم تم تناولها.

 

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production