أيام النصر .. الاثنين 04/11/2018

1
0

قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. وهو وشيك الوقوع
عسى أن يتعلم الحمار من التكرار، عودة قنوات الزفتوريال لتكرار مسلسل أخبار عمليات الساحل الغربي وقد يكون للمرة العاشرة منذ بداية تركيب وهم السيطرة على مدينة الحديدة ومينائها، فالمسلسل يبدأ بأخبار التحشيد المصحوبة بمشاهد قوافل وأرتال معدات وأفراد طويلة تمتد عدسة الكاميرا تعجز عن تبيان أول الرتل وآخره، وبعد بضعة أيام من صلابة موقف جرش اليمن ولجانه الشعبية تضطر قيادة التحالف العربي العدواني لبدء القصف الجوي الذي عادة ما يعلن الإعلام عن سقوط مئات الحوثيين بين قتيل وجريح وأسير دون دعم مرئي لهذه اخبار، ثم فجأة يصمت إعلام الزفتوريال عن أخبار الميدان ويستبدلها بأخبار التدخل الإيراني، وأخبار مخالفات الحوثيين للقوانين الدولية! الأخبار الميدانية للداخل اليمني، وكذلك لميادين جيزان وعسير ونجران تأتينا بأخبار كسر الزحوفات وتدمير مواقع سعودية مستحدثة ومقتل مرتزقة وتدمير آليات ومعدات تشي بأن صمت قنوات الزفتوريال على الأعمال الميدانية بات وشيكاً، هذا الصمت سيتيح لهم تنفيذ أمر جيمس ماتيس الذي طلب منهم إنهاء الحرب وتوقيع اتفاقية سلام خلال شهر واحد! وبذلك يبقى التحالف العربي العدواني المجتهد على اليمن ضمن شهر زمان حدده له وزير دفاع أميركا! فقد بدأت قنوات الزفتوريال من ظهر أمس تذيع أخبار زيادة التحشيد وهو ما يعني تعويض خسائر!
جامعة هارفارد تُلغي دعوة الأمير السعودي تركي الفيصل لإلقاء محاضرات في إحدى كلياتها، هارفارد أرجعت الإلغاء ليس فقط إلي قضية قتل جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول وإخفاء جثته بل وكذلك إلى اتهامات للأمير بمحاولة تبييض صورة صبي العهد السعودي محمد بن سلمان التي أظهرت للعالم مدي تحلل الصبي من قيم كثيرة جعلت منه مجرماً بمواهب متعددة لكنها تجتمع على استهانته بالكرامة الإنسانية، وعلى طبيعة الغدر الفاجر لأقرب الناس في عائلته. فما بالك بشعبه وبالناس أجمعين! ميكاڤيلية فاجرة في وحشيتها! تركي الفيصل أدرك السبب الحقيقي لإلغاء الدعوة وهو ما جعله ينفي أي دور له ولا حتى مجرد سعي لتبييض صورة محمد بن سلمان، ليس ذلك فحسب بل أدرك تركي الفيصل بأن مساعٍ كهذه قد يقوم بها أي شخص كان ليس فقط لن تجدي نفعاً لصبي العهد الذي سقط تماماً بل ستلوث سمعة من يحاول، بل ولعله يُضَم إلى زمرة المجرمين المتوحشين!
ليس مؤكداً أن يكون أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب قد حدد يوم الـ 5 تشرين2/نوڤمبر لبدء تطبيق الحزمة2 من عقوبات أميركا على جمهورية إيران الإسلامية تيمناً بيوم وضع خطة تحرير رهائن السفارة الأميركية في طهران والذين باتوا تحت سيطرة الطلاب الإيرانيين الذين احتلوا السفارة الأميركية استنكاراً لموافقة الرئيس الأميركي وقتها جيمي كارتر على استضافة شاه إيران المخلوع بحجة العلاج! فالخطة التي أُطلِق عليها مخلب النسر والتي فشلت فشلاً ذريعاً بسبب مصادفات ربانية عجيبة انتهت بهبوب عاصفة رملية شديدة تسببت في مقتل عدد من القوات الخاصة الأميركية باصطدام مروحية بطائرة نقل وقود الطائرات! وكأن الفشل الذي انتهت له خطة عملية مخلب النسر سيكون هو مصير خطة خنق الاقتصاد الإيراني! كثير من المراقبين السياسيين قد جهدوا في استقراء الأساس الذي اتبعه أزعر البيت الأبيض وفريقه في تحديد الدول الـ 8 التي أصدر الاستثناء المؤقت من الملاحقة الأميركية على كسر برنامج العقوبات الأميركية الأحادية اللاشرعية التي أقر تطبيقها على إيران أزعر البيت الأبيض ليبدأ مساراً لفشل جديد! هذا الفشل الجديد سيكون واضحاً وجلياً من حيث ضخامة المتابعة الإعلامية له، فلن يكون كفشل مسار اتفاقه مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون لنزع النووي والذي اختفى عن الإعلام تماماً بتوقف الأزعر عن ذكره! لكن المؤكد أن يخرج الإيرانيون الواعون في تظاهرة كبيرة وحاشدة في عدد من المدن الإيرانية احتفالاً باليوم الوطني لقهر الاستكبار، فقد تمكن طلاب وطالبات إيران من الاستيلاء على وكر المخابرات المركزية الأميركية الإقليمي وكشفوا الكثير من وثائق التآمر الأميركي على الثورة الإيرانية الوليدة وقتها، بإضافة إلى مؤامراتهم ضد دول المنطقة ككل خاصة تلك التي لا تدور في الفلك الأميركي! لا يزال أزعر البيت الأبيض لا يعرف كم أصبح هزؤً، وكم باتت أميركا على يديه هزؤً!

تجليات:
• لله درُّ حزب الله واليمن! بضع مئات من جلاميدهم يهزمون عشرات الألوف من أعدائهم المدججين بالسلاح الأميركي_الغربي!
• الذكرى السنوية الأولى لاحتجاز رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في الرياض، لا يزال يحافظ في السعودية على السر السعودي!
• أردوغان يصرح بأن قرار تصفية جمال خاشقجي صدر عن أعلى سلطة بالسعودية، لكنه ينفي صدوره عن الملك سلمان!
• حكومة الفار الشرعي تتهم أنصارالله بالعمالة لأميركا رغم ما تحتويه الصرخة بخصوص أميركا!
• أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ينضم بإرادته لمحور المحبطين من فشلهم في نزع سلاح حزب الله!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها الزعيم أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني في جُمَع مسيرة العودة!
فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 10 يوم
Fayez Eneim
22601
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production