أسرار خطيرة لا تنشرها عن نفسك فى مواقع التواصل

0
0
يتعامل البعض مع مواقع التواصل الاجتماعى ، وكأنها مواقع آمنة، بينما يستغل البعض هذه المواقع لأغراض إجرامية، كسرقة صور الفتيات واستغلالها فى الابتزاز، أو يقوم اللصوص بمعرفة عنوان منزلك، ومواعيد تغيبك عن المنزل للقيام بعملية سطو سريعة.

وفى الحقيقة، فإن التساهل الشديد فى إتاحة معلومات عن تفاصيل حياتك اليومية قد يعرضك لأخطار لا حصر لها، ولهذا نقدم لك تحذيرًا من نشر هذه الأسرار السبعة لأى سبب كان.

- الصور العائلية
يستغلها البعض للتعرف على أفراد العائلة، وربما يتعرض أحد أفراد العائلة للضرر بسببك، وخصوصًا الأطفال. فبعض المجرمين يجمعون المعلومات عن الأطفال لاختطافهم وطلب فدية، أو للقيام بعمليات سرقة الأعضاء البشرية، لذا توقف فورًا عن نشر هذه الصور.

- رحلاتك الداخلية والخارجية
إذا نشرت مواعيد سفرك ومواعيد عودتك فأنت توفر فرصة سهلة للصوص للسطو على منزلك بكل طمأنينة.

– عنوان المنزل
إذا عرف اللصوص مواعيد رحلاتك فلن ينقصهم لاستكمال جريمتهم إلا معرفة عنوان منزلك، فلا تساعدهم فى جريمتهم بسذاجة.

-مرتبك:
بالتأكيد تشعرين بالضيق حين تجدين شخصًا ما يسألك عن راتبك، وهذا سؤال يسأله الأشخاص الذين يحبون تقدير الأموال مع من حولهم، لذا يجب ألا تقولى لهم شيئًا عن راتبك، لأن هذا الأمر سيجلب لك الحسد وبالتالى قد يقل دخلك فيما بعد.

- رقم البطاقة.aspx'>البطاقة الائتمانية
عندما تنشر رقم بطاقتك الائتمانية، فإنك تجعل من السهل على محترفى سرقة البطاقات اختراق حسابك البنكى. فلماذا تساعدهم بتوفير هذه المعلومات؟

- الأوراق الرسمية
لا تنشر أبدًا صورة جواز السفر أو البطاقة.^aspx'>البطاقة الشخصية أو شهادة الميلاد أو رخصة القيادة أو غيرها.

- بيانات العملمن أكبر الأخطاء أن تنشر بيانات عن عملك، وخصوصًا إذا كنت ممن يعملون فى الأجهزة الأمنية الشرطة.aspx'>كالشرطة أو فى الجيش، فالإرهابيون يعملون على جمع هذه المعلومات، ويخططون لأهدافهم تبعًا لذلك. وعليك بتحذير أفراد الأسرة من نشر هذه البيانات، فقد وجدنا على بعض المواقع مثلا جمعية زوجات ضباط الشرطة. فهل يحتاج الإرهابى إلى معلومات أكثر سهولة من هذه ليستهدف الشخصيات الهامة؟

- أرقام التليفونات
ينبغى الحذر التام من هذا الأمر، وخصوصًا النساء والفتيات لأن بعض ضعاف النفوس من المجرمين قد يلاحقونهن هاتفيًا، ويتسببون فى مشاكل عائلية قد تنتهى بالطلاق أو فقدان الثقة بين أفراد الأسرة.-أسرارك:
السر هو خبر لا يعرفه إلا أنتِ، ومن تريدى أن تشاركيه معرفة السر، وفى هذا العالم لا يوجد شخص لا يملك سرًا واحدًا على الأقل، ولكن الاحتفاظ بالسر هو تحد كبير لا يستطيع كل الناس فعله، والأسرار العادية يعرفها الأشخاص المقربون منك ولا خطورة فى ذلك، فى حين أن هناك أسرارا يجب ألا يعرفها أى شخص.

-حياتك الخاصة:
يجب أن تخفى كل ما يخص حياتك الخاصة عن الناس، وبالرغم من ذلك فإن وسائل التواصل الاجتماعى فتحت المجال لرؤية الحياة الخاصة لكل الناس من نشر الصور والفيديوهات الشخصية، وهو ما يمكن أن يستخدمه أعداؤك ضدك فيما بعد، وهنا الحل يتمثل فى تقليل الصور والفيديوهات التى تنشر على مواقع التواصل الاجتماعى، حتى لا تكون حياتك على مرأى ومسمع من الأصدقاء والأعداء.

-قلبك:
يجب أن تخفى حياتك العاطفية وكل ما يخص مشاعرك عن كل الناس، لأن بعض الأشخاص سوف يستغلونها لزيادة الجروح فى قلبك وجعل الحياة أكثر صعوبة بالنسبة لك، وإذا كنت ترغب فى الحديث عن مشاعرك لأحد أصدقائك فلابد أن يكون محل ثقة ومخلص لك فى جميع الأحوال، حتى لا يستغل أسرارك ضدك فيما بعد.

-الأهداف المستقبلية:
يجب أن تخفى الأحلام والأهداف التى تريدين أن تصلى لها فى حياتك، وقد ثبت علميًا أن الأشخاص الذين يتحدثون عن أحلامهم وأهدافهم ينجزون أقل بكثير عن الذين يخفون أهدافهم ويعملون فى صمت.



 

المصدر

مجمع من مواقع ومنتديات

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production