أيام النصر .. الأحد 14/10/2018

2
0

قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. وهو وشيك الوقوع
ما أثرته في مقال سابق عن توجه أميركي_تركي_سعودي إلى لفلفة قتل جمال خاشقجي في قنصلية السعودية في اسطنبول أيده لفيف من المحللين ظهروا طوال يوم امس السبت على أكثر من قناة تلفزيونية، وأعتقد أن المسؤولين السعوديين قد طُمئنوا بشكل ما مما دفع وزارة الداخلية السعودية إلى إصدار أول تصريح بخصوص قضية جمال خاشقجي صباح أمس السبت، أي بعد بضعة أيام من إعلان اختفاء الضحية، حيث نفى متحدث الوزارة ما تردده وسائل إعلام مغرضة عن أوامر سعودية بقتل خاشقجي متهماً جهات لها مواقف معادية للمملكة السعودية -لم يذكر موقف الجهات الصديقة- بتلفيق تهمة كهذه، كما أصدرت هيئة كبار علماء الوهابية يوم أمس كذلك بيان نعي لجمال خاشقجي ورجت الله عز وجل تقبله شهيداً! كما لوحظ انخراط الصحافة السعودية الرسمية في الحديث عن القضية والتمادي في إلقاء التهم على طرف ثالث! كما لوحظ تواري رؤوس فريق صبي العهد السعودي محمد بن سلمان الكارثي على الدولة السعودية وعلى بن سلمان بما يتمتعون به من قلة خبرة وسذاجة وسطحية وجهالة يخفونها تحت العجرفة والجلافة!
لكن من تصريحات وزير خارجية تركيا مولود أوغلو بعد ظهر أمس السبت بأن الأمن التركي يطالب بتعاون سعودي لتفتيش القنصلية وسكن القنصل السعودي في اسطنبول محمد العتيبي المرشح الأول ليكون كبش الفداء، وذلك مع وجود فيديو منشور يوثق وصول أحد أفراد فرقة الاغتيال بالبالطو الأبيض الذي يرتديه الأطباء في العادة ودخل سكن القنصل السعودي العتيبي! ولا يحتاج استنباط واقع أن تركيا بهذا الطلب تريد الحصول على معطيات البحث والتحري والذي سيمكنها من رفع الإتاوة المالية على السعودية، بالإضافة إلى انتزاع تام لزعامة العالم السُّني من آلـ سعود! ستعود تركيا لترؤس التعاون الإسلامي بانتزاعه ثانية من السعوديه
العالم الغربي وعلى رأسه أميركا يتداول أن ينتقل العرش السعودي من يد شخصية متهورة لا تتورع عن ارتكاب الجرائم إلى شخصية تحقق طلبات الغرب وخاصة أميركا دون أن تتسبب في إحراج دول الغرب عموماً ومجازر اليمن تتصاعد في رأس الغرب رغم أنه لا يتكلم عنها مبقياً الإضاءة فقط على قضية جمال خاشقجي! كثير من المحللين أبدوا اندهاشهم من الرعونة في سلوك بن سلمان ومستشاريه والتي مسحت عمل رسم صورة مقبولة لعهد جديد يقوده بن سلمان ينقل المملكة من العصور الوسطى إلى الحداثة، فقد ضاعت بضعة مئات من مليارات الزفتودولار خلال ساعات إجرام معدودة من يوم تبدد المستقبل!
للسفارة السعودية مع اليمنيين ذكرى أليمة جداً تمثلت في ترتيب اغتيال رئيسها المرحوم الشهيد إبراهيم الحمدي، اختفاء جمال خاشقجي داخل قنصلية السعودية في اسطنبول هيَّج لدى اليمنيين واقعة اغتيال رئيس عمل الكثير لبلده اليمن خلال سنتي حكمه وهو الرئيس النظيف والوطني! ولعل ما يؤلم اليمنيين أن يهز العالم مقتل فرد واحد بينما لا تهتز شعرة من رأسه على آلاف من قتلى اليمنيين، ولا على المستشفيات والمدارس وشبكات المياه والكهرباء التي دمرها التحالف العربي العدواني بقيادة السعودية التي دخل المغدور جمال خاشقجي إلى قنصليتها في اسطنبول ولم يخرج! وكثير من اليمنيين سيقولون للعالم أن ضحية القنصلية السعودية في اسطنبول هو ابن نظام آلـ سعود، بل وكان مؤيداً لعدوان السعودية على اليمن! وعلى كل حال فإن الحقيقة الإجرامية لصبي عهد السعودية والتي ظهرت بوضوح الفيل الذي لا ينفك عن تدمير ما حوله كيفما تحرك قد حسمت مصيره، ولا أستبعد أن يقع في ذات المصير مزيد من الصبية الذين صدَّعوا البناء الخليجي على صرخة أحد نواب مجلس الأمة الكويتي، خاصة بعد تهديد طال دولة الكويت على نمط ما واجهت قطر!

تجليات:
• قناة العربية-الحدث الزفتوريالية تردد مخاوف أميركية من وقوع منظومات إس300 في يد إيران أو حزب الله!
• مجلس حقوق الإنسان الأممي طلب من السلطات السعودية الإفراج الفوري عن السعوديات المعتقلات على قضايا الرأي!
• المجلس الانتقالي في جنوب اليمن يهدد أمن الملاحة في بحر العرب والبحر الأحمر ومضيق باب المندب في حالة تجاهل العالم له!
• سياسة واشنطن الخارجية تقوض الثقة في الدولار كأداة مالية عالمية وعملة احتياطيات رئيسية، القيصر فلاديمير بوتين!
• روسيا قررت تزويد الجيش السوري بجهاز الإعماء الكهرومغناطيسي لطائرات العدو على كامل ساحل المتوسط السوري!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها الزعيم أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني في جُمَع مسيرة العودة!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 2 شهر
Fayez Eneim
22771
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production