أيام النصر .. الأربعاء 10/10/2018

2
0

قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. وهو وشيك الوقوع
حسين مرتضى غرد قبل بضعة أيام بأن سعد الحريري قد شوهد في بيروت يوزع الملح قربى إلى الله تعالى وحمداً له على سلامته بعد سماعه بما فعل #بن سلمان برجل الاستخبارات السعودية #جمال_خاشقجي، سأطلب من أخينا العزيز حسين مرتضى أن يمد تحذيره لكافة زوار السفارة من 14 وغيرهم بدون تحديد آذار! المتابعة للإعلام السعودي في قضية اختفاء جمال خاشقجي تؤكد توجهها لنظرية مسؤولية الاستخبارات التركية عن اختفاء الرجل، المحلل السعودي العبقري سليمان العقيلي اتهم خطيبة الضحية -التي أنكرت وجودها عائلة الخاشقحي- بأنها شريكة في المؤامرة بإصرارها على استخراج وثيقة معينة لإتمام الزواج، فهي التي أوصلته للقنصلية، وهي التي انتظرته في الخارج، وهي من سارعت بعد انتظار 4 ساعات بإبلاغ السلطات التركية بواقعة الاختفاء!
سليمان العقيلي إذن يثبت دخول خاشقجي لمبنى القنصلية وهو ما اتفق مع لقطات كاميرا المراقبة المتداولة، ومن المفترض أولاً أن تكون القنصلية قد نفَّذت ما قصدها من أجله، وأن هناك من السجلات في القنصلية ما يثبت تنفيذ طلبه ذاك ثانياً، ومن المفترض أن شخصية كجمال خاشقجي يستقبله القنصل في مكتبه ثالثاً، وأن يقدم له ضيافة ما خلال إنجاز ما طلب رابعاً، ثم يودعه بعد نواله ما طلب خامساً، ثم يخرج من مبنى القنصلية سادساً، ومن المفترض في الحالة هذه أن كاميرات المراقبة قد سجلت جميع حلقات السيناريو سابعاً، كما سيكون مفترضاً أن يترك جمال خاشقجي آثاراً ما في أماكن داخل القنصلية يكون قد وصلها ثامناً، إذن سيكون من المتوقع الآن أن نزالاً ما يجري بين الاستخبارات السعودية والاستخبارات التركية، وسنرى من هو الأذكي والأقدر على الأعمال القذرة وغسل اليدين منها!
صورة دخول جمال خاشقجي للسفارة مسجلاً عليها توقيت دخوله بالتاريخ والساعة قد خرجت من واشنطن، وليس من تركيا! ذلك يعني أن تنسيقاً ما بات يحكم تقرير نتائج تحقيقات الأمن التركي! يتوازى ذلك مع تصعيد ضد السعودية من قبل أعضاء جمهوريين وديموقراطيين! الفريقان يناديان يتشدد أميركي أمام سلوك أهوج وأحمق لصبي العهد السعودي محمد بن سلمان والذي يفقد يوماً بعد يوم بريقه بل يفقد احترامه، وهو الذي منذ استلم السلطة وهو يدخل السعودية في مزيد من الأزمات التي تبدد آمال وطموحات وتوقعات بناها الشباب في الجزيرة العربية عليه! قد خاب ظنهم! وقد جاء على العواجل ليلة أمس الثلاثاء أن وزير الدفاع أميركي جيمس ماتيس قد صرح بأن وزارته تتابع قضية الكشف عن مصير جمال خاشقجي، وقد انضم ماتيس إلى وزراء خارجية أميركا وبريطانيا في تأكيد متابعتهم الكشف عن مآل الرجل! الحبل يضيق أكثر حول رقبة مبس، خاصة وأن الجميع قد ذ!
أزعر البيت الأبيض دونالد ترامب يقبل استقالة -أو قام بإقالة- الزعرة وجه المسخة نيكي هايلي مندوبة الويلات -الولايات- المتحدة الأميركية في مجلس الأمن الدولي! ليس مهماً أن أعدد عدد المسخات التي وجهها صقر الدبلوماسية السورية ورئيس بعثتها لدى الأمم المتحدة د. بشار الجعفري لنيكي هايلي، وقد يضاعف العدد المسخات التي وجهها مندوبو روسيا الاتحادية والصين وڤنزويلا وبوليڤيا وغيرها من دول أعضاء في مجلس الأمن! ستكشف الأيام سبب رحيل نيكي هايلي عن الساحة السياسية الأميركية وكأنها قد ألقت بكافة طموحاتها وراء ظهرها، أو وراء لسانها البذيء!

تجليات:
• لجنة متابعة تطبيق اتفاقية المناخ تواجه صعوبات من خلال مواقف سعودية معرقلة لإقرار قوانين تحد من استخدام الوقود الأحفوري!
• المجلس الانتقالي في جنوب اليمن يهدد أمن الملاحة في بحر العرب والبحر الأحمر ومضيق باب المندب في حالة تجاهل العالم له!
• جون كيري يحذر من جهات تصب الزيت على النار لاندلاع مواجهة عسكرية مباشرة بين الولايات المتحدة الأميركية وإيران!
• الهند أكدت يوم أمس الجمعة أنها ستستمر في شراء النفط الإيراني رغم فرض العقوبات الاقتصادية الأحادية التي تفرضها على إيران!
• سياسة واشنطن الخارجية تقوض الثقة في الدولار كأداة مالية عالمية وعملة احتياطيات رئيسية، القيصر فلاديمير بوتين!
• أزعر البيت الأبيض يطالب الدول الغنية كالسعودية واليابان وكوريا الجنوبية بتقديم المال لأميركا مقابل مظلة الحماية الأميركية!
• روسيا قررت تزويد الجيش السوري بجهاز الإعماء الكهرومغناطيسي لطائرات العدو على كامل ساحل المتوسط السوري!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها الزعيم أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني في جُمَع مسيرة العودة!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 7 يوم
Fayez Eneim
22436
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production