حلول لجعل الراتب فيه بركة

2
0

حلول لجعل الراتب فيه بركة:
1- أهم حل في وجود البركة هو أن يتصدق من راتبه ولو بجزء بسيط قال تعلى: ( يمحق الله الربا و يربي الصدقات). وذلك لتنقية الراتب من أي أذى علق به.

2- صل رحمك فإن صلة الرحم فيها بسط للرزق، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال‏:‏ ‏(‏من سَرَّه أن يُبْسَط له في رزقه، ويُنْسَأ له في أثره فلْيَصِلْ رَحِمَه‏)

‏3- الدعاء:مثلاً قل: (اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنيني بفضلك عمن سواك ، اللهم إني أسألك أن تجعل البركة في مالي وفي كل ما أملكه).

4– يجب أن تقنع فالقناعة كنز لا ينفذ فربما تملك ملايين ولا يكون فيها بركة فلا يبقى منه شيء أو أن يكون لديك 1000 ريال ويكون فيها بركة فيكفيك ويزيد.

5- ارض بالقليل وابتعد عن المال الحرام والربا.

6-جزأ الراتب إلى أربعة أجزاء جزء يسدد به دينه( لوالديه) جزء يدينه(لأبنائه) جزء يتصدق به وجزء يتصرف به( يقضي حوائجه).
7- اخرج من الراتب المال الذي تستحقه هذا الشهر مثلا خرجت ساعة بدون علم ولي العمل وكان لديك عمل عليك انجازه وأجلته فعليك حساب المال وذلك بتقسيم المال على الساعات المفروضة عليك للعمل في الشهر وإخراج قيمة الساعة من الراتب وذلك بإرجاعه أو تصديقه.

8- عدم التبذير ويجب التوفير وذلك بوضع جزء من الراتب للتوفير.

9- يجب أن تربي ابنك على التوفير مثلا وضع له ميزانية في الأسبوع وإن انتهت يتحمل مسئولية تبذيره وبذلك أعطيته الثقة والمسئولية وتدريبه وليس كل ما يأتيه المال يجب أن يصرف يجب أن يحاول أن يحافظ عليه.

10- يجب عليك ترتيب الأولويات في صرف الراتب مثلا جعل قضاء الدين أولا وذلك إن لم قضيه في الدنيا سوف تقضيه في الآخرة.

ارجو من الله ان يجعل البركة في كل ما تملكون وأتمنى منكم إذا كان هناك أسباب أخرى وحلول أخرى أن تكتبوها وجزاكم الله كل الخير

 

إضافة منذ 15 يوم
غير محدد
تعديل منذ 15 يوم

التعليقات

زغباوية منذ 14 يوم
امين يارب
zedony.com - A mmonem.com production