أيام النصر .. الثلاثاء 11/09/2018

2
0

قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. وهو وشيك الوقوع
مع الذكرى السابعة عشرة للحادي عشر من أيلول/سبتمبر أزعر البيت الأبيض السفيه دونالد ترامب عبر عن امتنانه وتقديره لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون على عدم استعراض صواريخ نووية خلال العرض العسكري بمناسبة الذكرى الـ 70 لإنشاء الدولة! وكان الزعيم قد غرَّد بتمسك كوريا الشمالية بتفاهم سنغافورة الذي تم توقيعه مع الأزعر!
خرج عن المرجع الديني في العراق السيد السيستاني توضيحاً هاماً بأن المقصودون بالحظر هم فقط من سبق وشغلوا منصب رئاسة الوزراء في العراق وليس موقعاً رسمياً آخر! قنوات الزفتوريال التي استاءت مما انتهت له أحداث البصرة من تأكيد استبعاد حيدر العبادي من الترشيح لمنصب رئاسة الحكومة العراقية لفترة ثانية فادعت أن السيستاني قصد كل من شغل منصباً رسمياً عالياً! بعد إزالة عقبة محاباة العبادي بالترشيح بات من المؤكد أن تتحدد الكتلة الأكبر من التحالفات المتعددة أسهل! قالها أحد المحللين السياسيين العراقيين أن توحد تحالفات الأحزاب الشيعية سيسهل من تشكيل الوزارة الجديدة للعراق بعد استقرار على رئاسة البرلمان ورئاسة الجمهورية!
عن سبوتنيك: هددت السلطات التركية الاتحاد الأوروبي بفتح الطريق من تركيا إليه أمام اللاجئين السوريين حال عدم تدخل دول أوروبا لوقف هجوم القوات الحكومية السورية على محافظة إدلب، السلطان الأزعر المكفهر المنبوذ الأحمق المنكوس الموكوس رجب طيب أردوغان في حيص بيص، فبعد أن تأكد هو والجيش التركي عموماً عن العجز عن منع عملية تطهير إدلب لجأ للضغط على الاتحاد الأوروبي بفتح قنوات النزوح أمام النازحين السوريين في تركيا! أحد المحللين الأتراك استهجن من منصة قناة العربية-الحدث أن يتجه الجيش العربي السوري وحلفاؤه لتحرير إدلب قبل تطهير شرق الفرات حيث توجد القوات الأميركية! وبات السلطان في حاجة لمن يشرح له أن إدلب قد تجمع فيها عشرات الألوف من الإرهابيين وجميعها تعمل بإمرة تركيا وبمساندة مباشرة من جيش بلد جار! بينما أعداد مسلحي قسد لا تتخطى بضعة آلاف برعاية عدد صغير من العسكريين الأميركيين، فالمهمة التي ستنتهي بنجاح في إدلب ستوفر الكثير من المال والجهد والوقت في إنهاء بؤر الوجود الأميركي! وأظن أن سياسة "اليوم خمر وغداً أمر" والتي سار عليها بدايات عام 2011 مؤكداً على صلاته في أموي دمشق ليكتشف أن تركيا ستكون مقلب الإرهابيين الذين انتقلوا لإدلب من كافة مناطق سورية التي طهرها الجيش العربي السوري وحلفاؤه من الإرهاب! وتطهير محافظة إدلب منهم يعني انتقالهم إلى تركيا، لعل تركيا تتقاسمهم مع أوروبا!
آخر الأخبار الواردة من ميدان الساحل الغربي اليمني تفيد بانسحاب التحالف العربي العدواني بقيادة السعودية ومرتزقته من ميدان -محور- الكيلو 16 على خط الوصل بين تعز والحديدة بعد فشل محاولات السيطرة عليه التي جرت على موجات بمساندة المقاتلات والبوارج والأباتشي، الفشل لازم التحالف ومرتزقته لأكثر من أسبوع على أمل تحقيق تقدم ما يطرحونه على طاولة حوار جنيڤ، فقد تردد أن العراقيل التي وضعها التحالف لمنع وصول وفد صنعاء لجنيڤ أيضاً كانت مرتبطة بحوار جنيڤ، وحسناً فعلت صنعاء بتمسكها بالحصول على ضمانات عودة الوفد إلى اليمن بعد انتهاء الحوار، ليتجنبوا حصر عودتهم لـ 77 يوماً مرة أخرى كما وقع في الحوار السابق،

تجليات:
• الحكومة الأميركية تحرق آخر أوراقها مع الفلسطينيين؛ قررت إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية!
• الشيخ نعيم قاسم يتحدى إسرائيل أن تبدأ اشتباكاً ما طالما تدعي القدرة على الانتصار على حزب الله! حذَّر: تعلمون ردنا!
• نبأ عودة الباراغواي عن قرار نقل سفارتها إلى القدس وإعادتها إلى تل أبيب اختفى عن نشرات أخبار قنوات الزفتوريال!
• القيادة المركزية الأميركية تعلن عن بدء مناورات شرق الفرات السورية لإلحاق الهزيمة بداعش! بالتنسيق مع روسيا!!
• طائرة الأمم المتحدة تفشل في نقل وفد صنعاء إلى جنيڤ! وإعلام الزفتوريال يتهم وفد صنعاء بالتخلُّف عن الحضور!
• يبدو أن مشروع الحزام والطريق الصيني الذي يستهدف تنمية القارة الأفريقية يمضي قدماً بعد مشاركات دول إفريقيا الرئيسية!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها الزعيم أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني في جُمَع مسيرة العودة!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 2 شهر
Fayez Eneim
22641
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production