أيام النصر .. السبت 08/09/2018

2
0

قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. وهو وشيك الوقوع
زيارة 6 وزراء تصريف أعمال لبنانية لسورية للمشاركة في فعاليات العرس الاقتصادي لمعرض دمشق الدولي لهذا العام وجهت صفعة قوية لسعد الحريري رأس وزارة تصريف أعمال، كما كانت الرد الأمثل على سعد الحريري مرشح تشكيل الوزارة الجديدة الذي يتوهم قدرة البلطجة على الدستور وقدرة على تجاهل المصلحة والحاجة اللبنانيتين لمجرد إرضاء توجهات من أذلوه واحتجزوه منذ شهور قليلة! تصرف الـ 6 وزراء هؤلاء على غير سياسة رئيسهم يرسم لسعد الحريري صورة مستقبلية رئيس وزراء ساذج وأحمق وتابع لخارج ما مدى السلطة الرخوة التي يملكها على وزراء الوطن اللبناني في وزارته، سعد الحريري الساذج استنهض حماقة فريق لبناني معروف الانتماء إلى محور يملك من شواهد انهياره الكثير والذي سيأخذ معه إلى الهاوية كل السُّذَّج الذين يتعربشون به!
انتهى مؤتمر الثلاثة الضامنين لمسار أستانا! البيان الختامي تجاهل طلب السلطان الأزعر المكفهر المنبوذ الأحمق المنكوس الموكوس رجب طيب أردوغان بتأجيل بدء العملية لكي تتمكن تركيا من إنهاء الإرهاب في إدلب سلمياً! على تصميم روسي_إيراني على العملية العسكرية ستقف نقاط مراقبة الجيش التركي على الحياد تتفرج، حيث لن تصطدم عسكرياً مع الجيش العربي السوري وحلفائه، لكن السلطان وعد لمنع حدوث مذبحة في إدلب! كلام في الهواء! الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني كشف بأن تحرير مناطق شرق الفرات سيعقب تحرير إدلب مباشرة وعلى العسكريين الأميركيين مغادرة الأرض السورية!
بدلاً عن مندوب الكويت الذي أشرنا لموقفه من اليمن في مقال سابق ألقى خالد الجارالله مساعد الخارجية الكويتي بنفسه كلمة الكويت في جلسة مجلس الأمن الدولي التي دعت لها مندوبة أميركا مخصصة الجلسة لمناقشة الوضع فى إدلب، وخالد الجارالله كرر ما قد ذكرناه في مقالنا ذاك عن اصطفاف الكويت مع أميركا في محاولتها المستميتة لإعاقة الجيش العربي السوري عن تطهير محافظة إدلب من الإرهاب بادعاء احتمال سقوط مدنيين من جراء العمل العسكري! مندوب فرنسا اليقظ طالب زملائه باستمرار اليقظة لما قد يطرأ في ساحة إدلب، المبعوث الأممي إلى سورية كرر ما قاله في المؤتمر الصحفي في جنيڤ قبل أيام أن روسيا وتركيا معاً قادرتان على منع وقوع حرب في إدلب! ومندوبة بريطانيا كررت ذات ما قالته في الجلسة السابقة لمجلس الأمن بأن عدد الأطفال في إدلب أضعاف عدد الإرهابيين! الجديد في كلمتها كان استعراض أسماء القادة العسكريين السوريين الذين يقودون الحرب على الإرهاب في إدلب وكأنها تهدد بملاحقتهم!
أقتبس من كلمة صقر الدبلوماسية السورية د. بشار الجعفري شرح بنود اتفاق تخفيض التوتر، وتمثل أن تظهر مجموعات إرهابية في مقاطعة بريطانية تقوم الأوتشا بإقامة مخيمات إيواء ويقوم المناوئين لبريطانيا بتكوين خوذ بيضاء و و و، ثم نبه خالد الجارالله بعضو البرلمان الكويتي الطبطبائي، وكذلك برقيب الجيش الكويتي الذي جمع نضف مليار دولار للإرهابيين! كما سأله عن ماذا يعني بالأشقاء السوريين وعن أي أخوة يتحدث؟ هل يعني "أخوة قابيل
وقع ما توقعت من تفاقم فوضى التظاهر في البصرة فقد باتت الحرائق السمة اللصيقة بالبصرة، بعد بغداد عن التظاهر واقتصارها على البصرة يجعلها محدودة التأثير أو منعدمه على وجه الدقة، ولعل كم المندسين وبنك أهدافهم المستهدف مهاجمته وإحراقه ورمزية هذه الأهداف يبين من هو القائد والموجه الفعلي لهذا الشغب، وكنت قد حذَّرت من موقف مقتدى الصدر من تظاهرات البصرة بأنه يعبر عن قصور رهيب في القراءة الاستراتيجية، وأشير هنا كمثال إلى تحذيراته للحشد الشعبي بالإسم قد أجاز للمشاغبين مهاجمة مقره في البصرة وإحراقه واحتجاز جرحى من الحشد الشعبي صاحب المساهمة الأهم في تخليص العراق من داعش، الدكتور اللواء بهجت سليمان يتوقع أن يبدأ العراقيون معركة تحرير للعراق من احتلال أميركي جديد!

تجليات:
• نبأ عودة الباراغواي عن قرار نقل سفارتها إلى القدس وإعادتها إلى تل أبيب اختفى عن نشرات أخبار قنوات الزفتوريال!
• القيادة المركزية الأميركية تعلن عن بدء مناورات شرق الفرات السورية لإلحاق الهزيمة بداعش! بالتنسيق مع روسيا!!
• طائرة الأمم المتحدة تفشل في نقل وفد صنعاء إلى جنيڤ! وإعلام الزفتوريال يتهم وفد صنعاء بالتخلُّف عن الحضور!
• يبدو أن مشروع الحزام والطريق الصيني الذي يستهدف تنمية القارة الأفريقية يمضي قدماً بعد مشاركات دول إفريقيا الرئيسية!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها الزعيم أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني في جُمَع مسيرة العودة!
فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 2 شهر
Fayez Eneim
22601
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production