أيام النصر .. الأربعاء 05/09/2018

1
0

قدر الله أن تُحَرَّر فلسطين .. وهو وشيك الوقوع
بالونة تهديد أڤيغدور ليبرمان وزير حرب العدو الإسرائيلي ضرب مواقع إيرانية في العراق على نمط ما درجت عليه -كانت ولم يعد- في سورية قد ضربها الأميركي بدبوس تحت حقيقة تزلزل أرض العراق تحت وجوده عليها! أميركا تسعى للملمة شرعية وجودها في العراق بعد تضاؤل -بل انعدام- فرص التجديد لرجلهم رئيس تصريف الأعمال حيدر العبادي لفترة ثانية! ومن الواضح أن هناك دفعاً لإحلال موضوع تهريب إيران لأسلحة صاروخية حديثة لحزب الله في لبنان عبر ممرات جوية غير معتادة! وقد تابعت عرض ممرين افتراضيين في تقارير بُثَّت على قناة العربية-الحدث، وعادة ما تتشكل جوقة إعلامية من إعلام الزفتوريال لترديد فرضيات كهذه تشارك بها قنوات تكذب بأنها خاصة مع قنوات أنظمة أدوات أميركا!
المرصد السوري بكوڤنتري -التابع للمخابرات البريطانية- أعلن صباح أمس الثلاثاء عن قصف صاروخي مكثف وشديد إدعى المرصد أن الجوفضائية الروسية قد قامت به! تتواتر على لسان المرصد السوري منذ فترة أخبار قصف إدلب والتي ينتج عنها ضحايا مدنيين فقط دون أي بيان رسمي يصرح ببدء معركة إدلب لا من قبل الجيش العربي السوري وحلفائه ولا من قبل وزارة الدفاع الروسية! وتكتفي وزارة الدفاع الروسية بإعلان عدد الخروقات التي يقوم بها الإرهابيون لاتفاقات خفض التوتر في إدلب، وكثيراً ما يتساوى عدد الخروقات التي يعلنها متحدث الدفاع الروسية مع عدد الغارات التي يعلنها المرصد السوري بكوڤنتري!
في رد المبعوث الأممي لسورية المنبوذ ستيفان ديمستورا على أسئلة الصحافة في ظهر أمس الثلاثاء زلق لسانه بذكر اصطلاح "تعديل الدستور السوري الحالي" وأزعم بأنها المرة الأولى، وذلك انفكاك من اقتصار على طرح دستور جديد! واضح من بيان ديمستورا ثم من بيان يان إيغلاند كبير مستشاري أمين الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية الذي أدلي به عقب بيان ديمستورا في مقر الأمم المتحدة في جنيڤ قد اقتصر على مناقشة مخاطر انهيار الوضع الإنساني في إدلب في ظل العملية العسكرية الوشيكة الوقوع في إدلب!
مندوبة الويلات -الولايات- المتحدة الأميركية في مجلس الأمن طلبت عقد جلسة لمناقشة الأوضاع في إدلب! هناك تصعيد جدي من أميركا على شكل معارضة مستميتة لقيام الجيش العربي السوري وحلفائه بعملية تطهير إدلب وريفها من الإرهاب! وأربط بهذا الموقف المعارض الصارم وبين استهداف طائرات إسرائيل لمواقع عسكرية في وادي العيون وطرطوس حيث يحتشد الجيش العربي السوري وحلفاؤه بكثافة استعداداً لبدء تطهير إدلب والتي أظن أنها قد بدأت دون إعلان! ما أميل له أن السلطان الأزعر المكفهر المنبوذ الأحمق المنكوس الموكوس رجب طيب أردوغان قد عاد لسياسة البندول حيث أتوقع أن تسوية أميركية ما شجعته على النكوص باتفاقاته، وقد أكد ظني إعلان الخارجية الأمريكية بأن وزيرها مايك بومبيو ونظيره التركي قد اتفقا باتصال هاتفي على أن أي هجوم للقوات السورية في ادلب غير مقبول وبأنه عمل طائش، وقد استدركت في المقال هذا التصريح قبل رفعه مباشرة!
ويمكننا أن نشير إلى تصريحات جان إيڤ لودريان وزير خارجية فرنسا الذي انضم إلى الجوقة الأميركية والتي عادت لدفاترها القديمة والبالية بترداد وجوب بناء سورية على رئاسة جديدة، هذه الجوقة الأميركية-الفرنسية تتعدى على الشعب السوري وحرية قراره باختيار ليس فقط نظام دولته بل وشخصية رئيسه! وأخلص إلى حقيقة أن زوابع أميركا وأذنابها محصورة كلها في فنجان الدبلوماسية والسياسة، وهم يعودون لتجربة ما لم يؤدِ إلى تحصيل ما عجزوا عن تحصيله في الميدان، وأنا واثق من أن الامتناع السوري عن التعليق على بالونات الاختبار العديدة التي تعج بها سماء الدبلوماسية يعبر بوضوح عن ردها الصراح بأن ما بيننا فقط وفقط الميدان، قرار سيطرة الجيش العربي السوري على كل شبر من أراضيه قد تم اتخاذه، وكل جهة في الدولة وكذلك الحلفاء يعرف دوره بالضبط! وإلى النصر دُر!

تجليات:
• يبدو أن مشروع الحزام والطريق الصيني الذي يستهدف تنمية القارة الأفريقية يمضي قدماً بعد مشاركات دول إفريقيا الرئيسية!
• أميركا قررت وقف تمويل غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أنوروا" بهدف إلغاء حق العودة أهم عناصر صفقة القرن!
• قد تشتعل حرب كبرى في المنطقة إذا قام ثلاثي العدوان بضربة كبرى! لا أزال أراها مجرد بالون!
• إنكم ملاقون أعظم نصرٍ لأعظم صبرٍ في التاريخ، قالها الزعيم أنطون سعادة في الشعب الفلسطيني في جُمَع مسيرة العودة!

فايز إنعيم
zedony.com/fayezeneim

 

إضافة منذ 2 شهر
Fayez Eneim
22601
الكاتب الأصلي

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production